أختاه.. قفي!!

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي المسلمة
:
ان هذا الكون كله,بكل صغير وكبير فيه متوجه الى الله عز وجل يسبحه,ويمجده ويسجد له قال تعالى
(وان من شيء الا يسبح بحمده )
...,ان جميع المخلوقات التي خلقها الله تقف منكسة رأسها متذللة الى الله معترفة بالفضل له. ولكن يبقى في هذا الكون,مخلوق صغير, حقير ذليل,خلق من نطفة فإذا هو خصيم مبين,هو يسير في واد والكون كله في واد آخر,يترك طاعة الله والخضوع له والتسبيح له,بالرغم ان كل ماحوله يلهج الذكر والتسبيح لله.ان هذا المخلوق هو الإنسان العاصي لله عزوجل,فالله اكبر ما اشد غروره! الله اكبر مااعظم حماقته! الله اكبر مااذله وما احقره, عندما يكون شاذا في هذا الكون المنتظم. كم عرضت عليه التوبة فلم يتب,وكم عرضت عليه الإنابة ولم ينب, كم عرض عليه الرجوع وهو في شرود وهروب من الله.كم عرض عليه الصلح مع مولاه فلم يصطلح ولوى رأسه مستكبرا.
اختي المسلمة:
ان الشيطان يسعى دائما لإغواء الإنسان و إهلاكه بشتى الطرق وذلك بزيين المعصية له وإغرائه بارتكابها لكي يعرضه لسخط الله وعقابه. والإنسان سواء رجلا او إمرأة غالبا ما يكون ضعيف الإراده امام رغباته وشهواته,فإن حصل وان رأيت من نفسك ضعفا وميلا الى ارتكاب المعصية فقفي قليلا قبل ان تعصي الله عز وجل وتفكري في هذه الدنيا وحقارتها وكثرة جفائها, وسرعة انقضائها. وتفكري في اهلها وعشاقها وهم صرعى حولها, قد عذبتهم بإنواع العذاب, واذاقتهم مر الشراب, واضحكتهم قليلا وابكتهم كثيرا.*عليك قبل ان تعصي الله عز وجل ان تتفكري في الإخرة ودوامها وانها هي الحياة الحقيقية وهي دار القرار ومحط الرحال ومنتهى السير.*عليك قبل ان تعصي الله عز وجل ان تتفكري في النار وتوقدهاواضطرامها وبعد قعرها وشدة حرها وعظيم عذاب اهلها.. عليك ان تتفكري في اهلها في الحميم على وجوههم يسبحون وفي النار كالحطب يسجرون.*عليك قبل ان تعصي الله عز وجل ان تتفكري في الجنة وما اعد الله لأهل طاعته فيها مما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر قلب بشر من النعيم المقيم الكفيل بأعلى انواع اللذة من المطاعم والمشارب الملابس والصور,والبهجة والسرور, والتي لا يفرط فيها إلا انسان محروم.
اختي المسلمة:
قبل ان تعصي الله,تذكري كم ستعيشين في هذه الدنيا؟ستين سنة,ثمانين سنة,مائة سنة, الف سنة.ثم ماذا؟ ثم موت بعده جنات النعيم او نارالجحيم والعياذ بالله.
اختي المسلمة
:
تيقني حق اليقين ان ملك الموت كما تعداك الى غيرك فهو في الطريق اليك وماهي إلا اعوام او ايام او لحظات فتصبحين وحيدة فريدة في قبرك لا اموال ولا اهل ولا صديقات, فتذكري ظلمة القبر ووحدته, وضيقه ووحشته وهول مطلعه وشدة ضغطته. تذكري يوم القيامة يوم العرض على الله,عندما تمتلىء القلوب رعبا وعندما تتبرئين من بنتك وامك وابيك وزوجك واخيك, تذكري تلك المواقف والأهوال, تذكري يوم توضع الموازين وتتطاير الصحف, كم في كتابك من زلل وكم من عملك من خلل, تذكري اذا وقفت بين يدي الملك الحق المبين الذي كنت تهربين منه, ويدعوك فتصدين عنه, وقفت وبيدك صحيفة لا تغادر صغيرة ولا كبيرة إلا احصتها, فبأي لسان تجيبين الله حين يسألك عن عمرك وشبابك وعملك ومالك؟ وبأي قدم تقفين بين يديه؟ وبأي عين تنظرين اليه؟وبأي قلب تجيبين عليه عندما يقول لك:امتي؟استخففت بنظري اليك, جعلتيني اهون الناظرين اليك, الم احسن اليك, الم انعم عليك, فلماذا تعصيني وانا انعم عليك.
اختي المسلمة:
افلا تصبرين على طاعة الله هذه الأيام القليلة,وهذه اللحظات السريعة لتفوزي بعد ذلك بالفوز العظيم وتتمتعي بالنعيم المقيم. .
اختي المسلمة
:
ان هناك نساء اعتقدن انهن خلقن عبثا وتركن سدى, فكانت حياتهن لهو ولعب,تعلوا ابصارهن الغشاوة,وفي آذانهن وقر عن سماع الهدى, بصائرهن مطموسة, وقلوبهن منكوسة,اعينهن متحجرة وافئدتهن معمية,تجدين في مجالسهن كل شيء إلا القرآن و ذكر الله. هربن من الله وهن إماؤه وبين يديه وفي قبضته, دعاهن فلم يستجبن له واستجبن لنداء الشيطان ولرغباتهن واهوائهن .. فيا عجبا من هؤلاء النسوة كيف يلبين دعوة الشيطان ويتركن دعوة الله! اين ذهبت عقولهن (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) ما الذي فعله الله بهن حتى عصينه ولم يطعنه, الم يخلقهن,الم يرزقهن,الم يعافيهن في اموالهن واجسامهن,اغرهن حلم الحليم؟! اغرهن كرم الكريم؟! الم يخفن ان يأتيهن ملك الموت وهن على المعاصي عاكفات
(أفأمنو مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون)
فاحذري
اختي المسلمة
كل ا
لحذر ان تكوني من هؤلاء النسوة وترفعي بنفسك عنهن واعلمي لما خلقتي له فإنك والله قد خلقتي لأمر عظيم. قال تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)
قد هيئوك لأمر لو فطنت له فأربأ بنفسك ان ترعى مع الهمل

اختي المسلمة:

يامن تعصين الله!! عودي الى ربك واتقي النار, اتقي السعير,ان امامك اهوالا وصعابا,ان امامك جحيما وعذابا اليما,ان امامك ثعابين وحيات وامورا هائلات. والله الذي لاإله إلا هو, لن تنفعك الأغاني والمسلسلات والأمورالتافهات, لن تنفعك القصات والتسريحات, لن ينفعك الأهل والأولاد, لن تنفعك الأخوات والصديقات, لن تنفعك الأزياء والموديلات اوالجواهر والمجوهرات, لن تنفعك إلا الحسنات والأعمال الصالحات بعد رحمة رب الأرض والسماوات.
اختي المسلمة:
والله ما كتبت لك هذا الكلام إلا لخوفي على هذا الوجه الأبيض ان يصبح مسودا يوم القيامة, وعلى هذا الوجه المنير ان يصبح مظلما,وعلى هذا الجسد الطري ان يلتهب بنار جهنم, فاغتسلي بماء التوبة, وتوضئي بوضوء الرجوع والإنابة, واعلمي ان اهل الشر والفساد لك بالمرصاد, يريدون منك خلع الحجاب ورفع الثياب, والتهتك في الأسواق, والتخلق بمساوئ الأخلاق, فالتخلفي ظن اولئك الأوغاد وتمسكي بدينك وشرفك وحجابك, فإنما الدنيا ظل زائل والآخرة هي دار القرار, وتأكدي انك لن تندمي على ذلك ابدا, بل سوف تسعدين بإذن الله, وإياك إياك من التردد او التأخر في ذلك فإني والله لك من الناصحين .
10
745

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

القــــرآن في قلبي
جزاكِ الله خير
وبارك الله فيكِ

وجعله في ميزان حسناتك
Mona.SH
Mona.SH
جزاك الله خير وجمعنا بك في الفردوس الأعلى
تسنيم"
تسنيم"
بارك الله فيك.. وزادك من أجره وفضله
ام البنات الاربعه
استغفر الله
نرجس الشمال
نرجس الشمال
جزاكِ الله خير
وبارك الله فيكِ
وجعله في ميزان حسناتك