greenleaves

greenleaves @greenleaves

عضوة جديدة

أخواتي ما العمل في شعري قبل الزواج

العناية بالشعر

أخواتي الكريمات زواجي بإذن الله بعد 3 شهور المشكله انه شعري جاف وبيتساقط وانا الأن بعالجه عند دكتور خلدون بعيد كلينك وشعري من النوع الجاف ايش رايكم بالفرد قبل الزواج وهل يوجد فرد بسيط جدا مناسب له واذا لايوجد اعمل ايه بعد الزواج استشوره دائما ارجو الرد وجزاكم الله خير.
14
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

greenleaves
greenleaves
يأخواتي ارجو الرد على الموضوع
hot cotor
hot cotor
اذا شعرك جاف عليكي با السمن مره زوعه و حطي معاه حمام زيت كل اسبوع مره و انشاء الله راح يكون افضل من قبل
انا جربته لمده سنه كامله مع زيت نخاع الثور جناااان
الله يوقفقك في زواجك
بائعة المسك
بائعة المسك
اذا شعرك جاف عليكي با السمن مره زوعه و حطي معاه حمام زيت كل اسبوع مره و انشاء الله راح يكون افضل من قبل انا جربته لمده سنه كامله مع زيت نخاع الثور جناااان الله يوقفقك في زواجك
اذا شعرك جاف عليكي با السمن مره زوعه و حطي معاه حمام زيت كل اسبوع مره و انشاء الله راح يكون افضل...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذه بعض الخلطات من بعض منتديات ومن منتدى حواء طبعا ً ومن تجارب بعض الاخوات .. وإن شاء الله فيدك ِ يارب .. وسامحيني على القصور ..

----------------------------------------
** خلطة زيت : واحدة كان شعرها غير ناعم.. ومع استخدامها صار ناعم وكثيف وطويل :
2 ملعقة كبيرة محلب ــ 2 ملعقة كبيرة قرنفل مطحون ــ نصف علبة زيت خروع ــ علبة زيت لوز
توضع الكل في زجاجة وتقفل لمدة خمس أيام ..وتوضع علي الشعر لمدة 4 ساعات أو أكثر مرتين في الأسبوع .

--------------------------------------------
** الشعر ناعم بعد ما كان فلافل :
خذي سمنة وذوبيها علي النار هادية وبعدين ضيفي عليها مايونيز ..ثم ضعيها علي شعرك لمدة ساعتين وبعدين تغسلين شعرك ( ملعقتين سمنة + ملعقة واحدة كبيرة مايونيز) ..واغسلي شعرك ببلسم بعد الشامبو .
------------------------------------------
** وصفة مجربة تفرد الشعر وتخليه طري وتستخدم مرتين في الأسبوع :
حزمة نعناع ـــ عصير ليمونة ــ ملعقتين عسل ـــ ملعقتين مايونيز ـــ طماطم واحدة
اخلطيها مع بعض وضعيها علي شعرك أربع أو خمس ساعات وممكن توضع في الليل وتغسل في الصباح ــ وتنفع الشعر المجعد والذي ينفش من الرطوبة والنتيجة تظهر من أول مرة .

------------------------------------------
** خلطة عجيبة للشعر الجاف :
زبدة + مايونيز + زيت جوز هند .. تخلط وتوضع علي الشعر لمدة خمس ساعات .. تلاحظي النتيجة بعد أسبوعين وتضعيها مرتين في الأسبوع .. لمعة رهيبة ونعومة وطول .
------------------------------------------
** وصفة للشعر الخشن غير شِكل :
ميزتها تنعم الشعر وتجعله مندي وطري ويتمايل من النعومة يمينا ويسارا .. سدر + بامية + جرجير ـــ توضع البامية والجرجير مع كمية مناسبة من الماء في الخلاط ثم نضيف السدر ونخلطهم جيداً وتوضع علي الشعر بنفس طريقة الحناء ـــ الجرجير عادي والبامية لأنها تكون طرية ولزجة ولا تكثري من الماء لأن البامية تفرز مادة هلامية مهمة لطراوة الشعر وبلسم ممتاز ــ توضع قبل الاستحمام بساعتين ثم تحممي عادي بالماء والشامبو .
-------------------------------------------------
** لا للشعر المنفوش :
2 بيضة + ملعقة زيت زيتون + ملعقة عسل كبيرة . تخلط وتوضع علي الشعر وهو مبلول وتغطينه بقطعة قماش لمدة ساعة أو أكثر ..وهي تعطي نتيجة رائعة .
---------------------------------------------
** شعرك الكل يقول عليه خيال : تنعم الشعر جداً ومع الاستمرار :
موزة بقشرها ــ نصف فنجان عربي زيت لوز ــ نصف فنجان زيت جوز هند ــ صفار بيضة / تخلط وتوضع المدة التي تريدينها وبعدها حمام زيت أو اغسليه بالبلسم وستجدي نعومة فائقة إن شاء الله .
وإن شاء الله تطول شعوركن وتصبح ولا شعور الهنديات ..

-------------------------------------------------
** خلطة مفيدة وسريعة لذوات الشعر الخشن والجاف والمجعد وسهلة :
علي حسب طول شعرك : بلكريم الأحمر
بيضة أو اثنين علي حسب غزارة شعرك
تخلطيهم جيداً ويوضع علي الشعر 4 أو 5 ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو والأفضل تضعي بلسم بعد الشامبو ــ يمكنك استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .

-------------------------------------------
** ولفحتي بالشعر الحرير :
تضعي كمية غزيرة من المايونيز علي شعرك ويغطي بكيس ويترك علي الشعر ست أو ثمان ساعات ممكن تنامي فيه وعندما تغسلين المايونيز أو أي خلطة فيها البيض اغسليها أولا بماء فاتر اقرب إلي الدافئ وليس بماء ساخن ثم بعد أن ينزل البيض من الشعر ابدئي في تسخين الماء ونظفي شعرك بالشامبو .. بهذه الطريقة لن تمسك رائحة البيض في الشعر ومن الممكن شطف الشعر شطفه أخيرة بماء دافئ مذوب فيه القهوة أو النسكافيه أو المسك أو القرنفل المغلي ثم يشطف الشعر بعدها جيدا المهم ألا تسرفي في ذلك لكي لا يجفف الشعر ويخشنه ..
----------------------------------------
** شعر مثل الحرير :
10 ملاعق حناء
1ملعقة نسكافيه
ليمونة كبيرة أو ليمونتين صغار
علبة سفن أب
تخلط وتخمر ثلاث ساعات ثم توضع علي الشعر ثلاث ساعات ــ تنعم الشعر وتفرده وتطريه ــ والوصفة علي حسب حالة الشعر لو كان مجعد علي الأخر تعمل كل أسبوعين وإذا كان نص كل شهر ـ المهم تعجني الحنة بالسفن وستلاحظين فوران الخلطة فلا تنزعجي ولابد أن يتشرب الشعر كل الكمية وأثناء وضعك لها افركي الشعر جيدا حتى تتغلغل داخل الشعر وتوضع علي الشعر وهو مبلول .


---------------------------------------------------------
** أفضل خلطة لتطويل والتنعيم والتكثيف كلام الدكتور القحطاني؟؟؟؟؟؟؟؟
الدكتور جابر القحطاني يقول انك تخلطين زيت اللوز الحلو للشعر والخروع وزيت الزيتون بكميات متساوية وتدهنين شعرك فيهم يقول هذي أحسن زيوت بنسبة للتطويل والتكثيف والتنعيم حتى قناة الرأي أكدت نفس الزيوت بإضافة الخميرة وملعقة نشاء كبيرة وتخلينهم ساعة وتغسلين شعرك بس ...
------------------------------
** جبت لكم وصفة تعتبر ثورة في تنعيم الشعر:
باكو زبده أبو 120 جرام للشعر المتوسط وباكو أبو 150 جرام للي شعرها طويل
لو كانت الزبدة طالعه من الفريزر امسكيها وقطعيها شرائح رفيعة واتركيها في صحن .. بعد ساعتين تلاقيها ذابت .. حطي بصحن ثاني ملعقتين زبادي .. واخلطيهم زين .. بعدين اخلطي الزبدة أول .. وأضيفي إليها الزبادي .. اتركيه بشعرك مده ساعتين فقط .. بعد كذا اغسليه وشوفي النتيجة ..
جربيه مرتين بالأسبوع للي شعرها جاف ..
ومره بالأسبوع للي شعرها عادي ..

---------------------------------------------------
** علاج للشعر الخشن :
(قشر الموز + مايونيز + زيت خروع + زيت الزيتون )
بس قشر الموز يكون كثير ومجفف جيدًا .. بعد تجفيف قشر الموز يطحن إلى أن يصير مثل الحناء وتحطي له المايونيز وزيت الخروع .. وزيت الزيتون ويعجن مثل الحناء ويترك لمدة 30 دقيقة. وبعدين حطيه فوق الشعر وفروة .. الشعر ويغطى بكيس أو بطاقية بلاستك وبعدين يغسل الشعر وخلي شعرك يجف لوحده وشوفي الفرق تنفع للشعر الباهت والمتقصف والجاف ..

----------------------------------
** لتنعيم الشعر :
اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.
-----------------------------------------

خلــطـــــــات حـــنــــــــــــــاء رهيـــــــــــــــــــبة :
لشعر حرير لونه يجنن لا يتساقط بإذن الله يلمع طويـــــــــــل اعجني حناء بماء مغلي ( تم غليه لمدة 3 أو 4 دقائق ) وبعد أن يصير دافئ مائل للسخونة + ثلث كوب زيت زيتون اصلي + ليمونة معصورة = تترك تتخمر 3ساعات ( انتبهي عندما تعجنين الحناء لا تجعلينها سائلة جدا لأنك ستضيفين أشياء أخرى ــ بعد أن تتخمر الحنة اخلطي جيداً ملعقتين أكل زبادي + ملعقتين أكل مايونيز + بيضة = ثم صبيهم علي الحنة وضعيها علي الشعر مع الإكثار من ذكر الله تغطي بنايلون لمدة سبع ساعات تستعمل مرة كل أسبوع أو كل أسبوعين
** تعجن الحنة بالشاي أو شاي الكركديه للون الأحمر أو مع القهوة للون البني أو مع البابونج ليعطي كستنائي فاتح وممكن إضافة إكليل الجبل ( روز ماري) للحناء فهي تفتح لون الشعر علي أن يكون الحناء ثقيل عند العجن وتترك لتتخمر علي الأقل ساعتين ثم يضاف :: 2ملعقة زبادي ـ 2 ملعقة كبيرة عسل ( كلما زدتي العسل كلما تغذي الشعر ) ـ 2 ملعقة كبيرة زيت ـ بيضة واحدة ( إذا كان شعرك من النوع الجاف وينشف من البيض استعملي الصفار فقط ـ واستعملي البياض بعد تنظيف الوجه كاماسك للوجه مفيد للبشرة الدهنية ) ـ 2 ملعقة عصير ليمون ( للمساعدة في تلوين الشعر ) تعجن مع الحنة وتوضع علي الشعر علي الجذور ويترك علي الشعر علي الأقل 4ساعات ويفضل 12ساعة والحناء مفيدة للشعر ولكن تعمل علي جفافه ولكن الزبادي والعسل والزيت يطري الشعر وينعمه والبيض مغذي للشعر وممكن استعمال ملعقة كبيرة زبدة خيالية للشعر والعسل مع الزيت مفيد للشعر المجعد والعسل ينعم الشعر .
طريقتي في الحناء : دائماً اعجن الحنة بماء أي عشبه عندي لكي استفيد من المواد التي فيها أغليها علي النار لمدة2او3دقائق مثل المرمية أو الكركديه وقد اغلي معها قشر بصل أو بصلة متوسطة بقشرها اقطعها نصفين وممكن تضعي كل الأعشاب مع بعض وقد اجفف قشر الموز في الشمس ثم أحمصه بسرعة علي النار لكي أتمكن من طحنه ناعم واضع مطحون قشرة واحدة أو اثنين مع الماء وبعد ذلك أطفئي النار وأغطيه حتى يبرد ثم أبدأ أعجن الحنة وتكون ثقيلة واتركها ساعتين أو ثلاث ثم أضع عليها 3أو2 ملعقة زبادي ــ ملعقتين أو ثلاث كبار مايونيز ( عموماً أنا لا استغني عن المايونيز أبداً أضعه لوحده علي شعري أو مع الزيوت اللي عندي من كل زيت ملعقتين مع نصف ملعقة صغيرة نسكافيه أو أضعه مع الزبادي والزيوت اللي عندي أو أضعه مع الزبدة وزيت جوز الهند أو الصبار وتعالي شوفي شعري ولله الحمد والمنة يتحدى الفلبينيات بتوع المايونيز و الاندونيسيات بتوع زيت جوز الهند والهنديات بتوع كل حاجة اللهم لك الحمد و إياك ِ تحسديني ) المهم : وأضع ملعقة من كل زيت عندي حتى زيوت الخلطات (لاحظي أني لا استعمل أي حاجة ريحتها ..... أنت ِ عارفة قصدي طبعاً ) ولو في زبدة يبقي ملعقة كبيرة ولو في بيض يبقي بيضة خير وبركة وأضع ملعقة خل أو ملعقة عصير ليمون وأضع ملعقة متوسطة نسكافيه أو بن وممكن أضع ملعقة أو اثنين محلب مطحون ناعم والمحلب ممتاز للشعر الخفيف وللتنعيم واضع 4أو5ملاعق عسل أبيض ممتاز للشعر العسل حتى مع الزبادي والمايونيز وبعدين أضع الحنة علي كل الشعر وعلي فروة الرأس ( ولي طريقة في وضع الحنة أخزتها من دكتورة تجميل مغربية وبروفسورة من جامعة فرنسا تضمن تغذية الشعر كله وتساعد علي فرد الحنة للشعر وعدم تمزقه وتسهل عليك غسيل شعرك ) وأضع الحنة مالا يقل عن 8ساعات و كثيرا ً ما أنام بها ثم أغسل شعري بالماء حتى تنزل الحنة وممكن أضع بلسم قبل الشامبو لأنه يخلصني من ذرات الحنة ثم أغسل مرتين بالشامبو وأضع كمية وفيرة لأضمن عدم إجهاد الشعر من كثرة الشامبو والغسيل ثم أضع قليلاً من حمام الكريم بالنخاع وأدلكه بشعري حتى أشعر أن شعري كله عليه طبقةً منه ثم أشطفه جيداً وأجعل آخر ماء أشطف به شعري لضمان عدم وجود بلسم ماء بارد وقد أخلط ثلاث ملاعق كبيرة ماء ورد بكوب ماء واشطف به شطفه أخيرة ولا أغسل شعري بعدها.

--------------------------------------------------------------------
*غنــوجــه*
*غنــوجــه*
ماشاء الله الاخت بائعه المسك ماقصرت

وانا معها في شغلات كثير استخدمها والحمد لله شعري حلو

السمنه الاصليه تخلي الشعر حرير
المحلب والقرنفل يفردون الشعر بشكل رهيييب
فممكن انك تحطينهم مع الحنا او تنقعينهم بزيت
وتستخدمينهم لشعرك

ومبروك مقدما
BENT_KUWAIT
BENT_KUWAIT
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لبائعه المسك الله يجزيج الف خير