أخيرا .. حملة العفيفة بين أيديكن ...

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله..
أخواتي الكريمات
من ينظر لحال كثير من الفتيات يدمي القلب حزنا .. لم هذا المنهج الغريب .. لم التقليد والمحاكاة للغرب ..
لأحفاد القردة والخنازير
حفظ الله فتيات الإسلام وردهن لديهن ردا حسنا ..



ولذاأقامت مدرستنا حملة بعنوان ( العفيفة ) حاولنا من خلاله طرح قضية الفتاة ومعالجة كثير مما

استجد في حياتنا المعاصرة ، مما يخالف تعاليم ديننا الحنيف ..

لذا أحبتي نضعه بين أيديكن ( حملة العفيفة ) عل الله أن ينفع بها وتقيمونه أيضا في مدرسكم

والمصلى بكل طريق دعم هذه الحملة في مدرستنا الحبيبة ( المجمع للتحفيظ )
سواء بالاذاعة أم فترة الفسحة أم فترة النشاط المدرسي

بداية أمامك فقرات المجلةالصوتية ..
وإذا أحببتن أرسلت أيضا الاذاعة


أما فقرات المجلة فهي

بداية :

فلاشات(العفيفة ، حياك الله وبياك )
النشيد الترحيبي
المقدمة
الـقر آن الكريم
قصيدة من القاء طفلة في الصف الخامس
كلمة
كلمة
فاصل ( مشهد تمثيلي )
مشهد قضية الحجاب وتحرير المرأة
مسابقة أحلى تعليق
مشهد الملكة
(توزيع حلاو ثم تعليق لـ معلمةالتعليم الخاص
فاصل تمثيلي
مشهد النمص
فاصل تمثيلي
حوار بين البنطال والتنورة
قصيدة
التكريم
دعوة لحضور معرض العفيفة.



المقدمة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله

وصحبه أجمعين ومن تبعهم باحسان إلى يوم الدين ..

وقفت على الشاطئ أرقب القادمين والماء يلاعب أطراف ثيابي فإذا بها سفينة من بلاد الإسلام

قادمة تحيط بها عناية الربان واهتمام الطاقم لم لا وهي تحمل أغلى الأشياء أغلى من الذهب

والفضة إنها تحمل العفاف والنقاء والصفاء فوقفت أتأمل في الخارجين منها وكل يمسك بواحدة من

رموز النقاء

هاهي أولى الآلئ تنثر بريقها مرددة آيات من الذكر الحكيم ( )

تلفت يمنة ويسرة فلم أستطع أن أفارق الميناء وأنا أرى كل هذا الضياء والنقاء فلتزمت الصمت

حتى أمتع ناظري بمنظر يسعد القلب كيف لا وهو الطهر ملتف في شرنقته والصفاء محفوظ في

محارته ( كلمة )

أصغيت السمع فسمعت خطى توجه القادمين وترشد الحائرين وتعين بالرأي السديد والحكمة والفهم

البعيد فها هي واحدة من أبهى الآليء التي تضيء مدرستنا بلطفها وحنانها كلمة المرشدة الطلابية ( )

قصيدة

هاهي لؤلؤة نزلت في حين غفلت ودخلت وانضمت إلى عقد الآلئ تسير واثقة الخطى ملقية البشر

والتودد مبتعدة عن كل ما يخدش صفائها فخرج من يداها أروع اللطف وخرج من شفتاها أروع الكلمات كلمة أستاذة التعليم الخاص ( )

وقفت استعرض أبرز أحداث اليوم فوجدت الروعة في كيس من الآلئ منثور يحمل أصغر الؤلؤ

وبداية الطهر والعفاف والتفوق والنبوع وتكريم طالبات الصفوف الدنيا .( مسيرة )

أخواتي صانكن المولى بالعفاف و التقوى فمع دخول الكثير من الأفكار الدخيلة واالمفاهيم الخاطئة

والتركيز عليك يا ابنة الإسلام يراد إخراجك من عزتك وعفافك إلى مستنقعات الرذيلة والفساد

فقدمي محبة الله ورسوله على ما سواها واعلمي أن الإسلام قد اعتنى بك عناية فائقة من أجل

جعلك عزيزة سامية المكان كا الؤلؤ في محاره ففرض علينا شروط في اللباس والزينة وهذا ليس

من التقييد للحرية بل هو وقاية من السقوط في درك المهانة ووحل الإيذاء أو أن تكوني مسرحا

لأعين الناظرين

تأملت فإذا السفينة قاربت على إنزال آخر ركابها حاوت الظفر بها فلم اتمكن أتعلمين لماذا لأنها

لؤلؤة في محارة فكوني كالؤلؤالمصان لا ينال لكل راغب

ختاماتذكري قول المولى ( يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لوأن بينها وبينه أمدا بعيدا )
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه و سلم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفاصل (المشهد التمثيلي )

(1)
أم دحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أم فهد : هلا هلا والله وعليكم السلام اجلسي.
أم دحيم : وشفيك ضايق صدرك ؟
أم فهد : اسكتي يا وخيتي اسكتي سمعت علوم تروع .
أم دحيم : وش ها العلوم اللي تروعك وتضيق صدرك .
أم فهد : يقولون إن أحوال المسلمين تغير وتنتكس وتكثر بينهم المعاصي والحريم يصيرن مثل الرجال والرجال الله أعلم بحالهم .
أم دحيم : وش ها المعاصي وش تقصدين بالضبط .
أم فهد : شفتي العباة اللي ستر لنا تبي تصير زينة مثل الثوب المزركش ما تعرفين سوادها من عمارها من صفارها .
أم دحيم : اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا الحين نلبس العباة ستر ولا زينة .
أم فهد : العين أصدق من الأذن تعالي نشوف اللي يصير.

فاصل تمثيلي (2)
يكونون داخلين يمشون )
أم فهد : ها شفتي يا أم دحيم صدقتي .
أم دحيم : اللهم الثبات في المحيا والممات
(يجلسون ثم )
أم فهد : مدي رجلك
أم دحيم : هاه مديتها
أ م فهد : شفتي ها السروال الي الوحده منا تستحي لا يطلع طرفه من تحت ثوبها من تحت عباتها .
أم دحيم : وش فيه سرواي وش زينه
أم فهد : بينقلب به الحال ويتغير الثوب بنطال وتمشي به المرة في الأسواق بلا حياء بين الرجال.
أم دحيم : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

فاصل ( 3 )
أم فهد: شفتي يا أم دحيم الله لا يسخط علينا
أم دحيم : يا رب تستر على بناتي وبنات كل المسلمين
أم فهد : لا وما تدرين وش يبي يسوون في وجيهم
أم دحيم : بعد وصلت الأمور للوجيه
أم فهد : إيه وش يروع إلى شفتي الوحدة منهم من خضار على حاجبها تقولين مرضوخة بحصى
أم دحيم : وش اللي يخلي وجيهم كذا
أم فهد : هذا اللي يسمونه نمص حيث إن الوحدة تنمص حواجبها كانها دجاجة منتوفة
أم دحيم : بس مطوعنا يقول أن النمص ملعونة صاحبته
أم فهد : والناس الحين ما يميزون كلن يركض وراء الموضه ويخلط حلالها بحرامها ما عدا من رحم ربي
أم دحيم : يا الله إنك تاخذ الروح قبل حدث المكروه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل ما سبق عبارة عن مقدمة لفقرات أو فاصل عبارة عن مشهد تمثيلي
للمشاهد الموجودة في فقرات البرنامج السابق

وإليكم الفقرات بالتفصيل

مشهد قضية الحجاب وتحرير المرأة

أولا تقوم المذيعة بتقديم البرنامج

بسم الله الرحمن الرحيم .. أعزائي المشاهدين مرحبا بكم في برنامج : التقدم والحضارة ) في حلقة اليوم نتحدث عن موضوع استاء منه العامة ألا وهو : حركات تحرير المرأة .

فحركة تحرير المرأة هي حركة علمانية ، نشأت في دولة عربية و ومنها نشرت في أرجاء البلاد العربية والإسلامية ،
وهدفها هو قطع صلة المرأة بالآداب الإسلامية ، والأحكام الشرعية الخاصة بها وتقييد الطلاق ومنع تعدد الزوجات والمساواة في الميراث وتقليد المرأة الغربية في كل شئ والحجاب الذي هو بؤرة حديثنا لهذا اليوم ..

وتمتد أهداف هذه الحركة لتصل إلى جعل العلمانية واللادينية أساس حركة المرأة والمجتمع..

ثانيا :(تخرج على المسرح فتاة محتشمة في لبس العباءة ) تكمل المذيعة :

ففي طليعة النساء المؤمنات امتازت بالثقافة الشرعية والفكرية الواعية ، لتكون خير عون لأهل

السلام في أوساط النساء ( تدخل فتاة ) حيث تقتحم طريقها بكل ثقة وشموخ وتعتبر عبائتها مناط عز وفخر لها بوضعها أعلى رأسها وتنسدل إلى ما تحت قدميها ( باشارة على الرأس والقدمين ) وقد

تزيد على ذلك شبرا أو ذراعا.. ويبدو هنا خمارها قد انسدل أيضا إلى ما تحت صدرها بصورة لا تثير الفتن ( بالاشارة إلى الصدر ) ..
وبالطبع ساترة قدميها وكفيها على إثر ذلك ( بالاشارة إلى الكفين ) ولكن تتبلور الحركة بشكل دعوي ..

( تدخل فتاة لابسة نقاب قد بدت عينيها بشكل ضيق .. والعباءة كما هي في السابق ثم تخرج المحتشمة )
حيث يظهر لنا الآن بدء وجود تغرة تقدم البديل المخلف بصورة مخطط لها .. العباءة على الرأس

ولكن تبدو أخف من الأولى ,, وركزوا أيضا النقاب حيث لا يظهر إلا جزء يسير من العينان والوجه ..

وشيئا فشيئا بدأت اتساع الأيادي الخبيثة إلى الحجاب ( تخرج الفتاة وتدخل أخرى بالنقاب بشكل أوسع والعباءة الفرنسية على الرأس )

فنرى بدأ تقلص العباءة وإظهار للمفاتن " باشارة إلى اليدين والقدمين " بصورة بسيطة واتساع النقاب تناغما مع المظهر وبصورة أكثر تدرجا ..

تخرج الفتاة وتدخل أخرى بالبرقع والطرحة أعلى الرأس والعباءة الفرنسية على الكتفين ) فتلبس

العباءة وغطاء الوجه ولكن العباءة قصيرة ورقيقة أو لماعة مبهرجة فاتنة على كتفها فتحجم

جسدها .. والغطاء للوجه مثير للغتنة فهو قصير وبرقع واسع.. وما يزال خبثهم يتتابع وموضاتهم

تتوالى .. تخرج الفتاة وتدخل أخرى بالعباءة العمانية واللثام على الوجه ) فما زلنا نرى بعضا من

أنواع العباءات الملفتة للنظر تتفتق كل يوم عن جديد وبدأ الحجاب ينحسر حيث لم يلبس تدينا

واحتسابا وإنما مجاملة لأعراف المجتمع وعوائده .. فنرى عباءة بمسمى العمانية قد أبدت فعلا

المفاتن وبطريقة ناعمة نرى استعمال الطرحة كطريقة يسيرة لتغطية الوجه أو ما يسمى باللثام ..
ومع نظام التدرج في طريق تكسير الوجه فلا مانع لديهم أن يطأطئوا الرأس قليلا حتى تنكسر حدة

المواجهة ثم يعودون للظهور مرة أخرى وبموقف أجرأ من السابق وهكذا ,, والشر لا يأتي دفعة

واحدة .. (تخرج فتاة وتدخل أخرى كاشفة الوجه لابسة نظارة شمسية مع العباءة الفاتنة وبمشية

تكسر .. فقد انكسر كأس الحياء وانكمأ ماء الوجه .. فخرجت سافرة كاشفة مع ما يخيط بها من

أجواء ملبدة بالعطور الفواحة وهكذا حتى التشريح النهائي .. لتكون مناظره لألوان الذوبان في

المجتمع الرجالي ومع ذلك أعزائنا المشاهدين ( تبدأ الفتيات السوابق بالدخول من قبل الأخيرة إلى

أول واحدة ) رأينا وإياكم مراحل تدرج الحركة التحريرية للمرأة في حجابها وإلى ما وصلت إليه . نصل إلى ختام البرنامج .. تقبلو تحياتي .. إلى اللقاء

تخرج المذيعة ثم تدور الفتاة المحتشمة على الفتيات مع إلقاء قصيدة ( ردي الخمار )

شكلي مللتكم ..
إذا فيه أحد راح يستفيد أتابع طرح الموضوع ..


في حفظ الله ورعايته
25
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

mmm2
mmm2
ياريت كمان اناشيد عم العفيفة
الاصيل
الاصيل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

جزاكِ الله خير أشراقة والله يجعل بكل حرف كتبتيه كفارة لكِ وإن شاء الله يستفيدون منه الاخوات ..

تفضلي هنا فيه فلاش عن العفيفة ..

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=281440
ريح الجنان
ريح الجنان
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاكِ الله خير غاليتي..
أنا في انتظار الباقي..
:26:
إشراقة نور
إشراقة نور
أختي الفاضلةmmm2
بالنسبة للأناشيد تجديها في طي بعض المشاهد وإذا اتهيت من المجلة الصوتية أشيرلك إن شاء الله لبعض الأشرطة..

الغالية .. الحبيبة مشرفتنا الأصيل .. ( إني أحبك في الله )
بمرورك ازدادت الصفحة ضياء

وأنا هنا أشكرك حيث أرشدتني إلى فلاش العفيفة في سؤالي السابق عن أفكار للحملة..
الله يجعله في موازين أعمالك .. كان الفلاش من أروع الفلاشات التي عرضت ..



ريح الجنان
شكرا على حماسك أثرتي حماس ياغالية .. توقعت إن طرحي غير جيد .. ويبعث الملل

أبشري وهذه إن شاء الله التكملة ...
إشراقة نور
إشراقة نور
مشهد الملكة

الفتاة : أيتها الأميرة ما بالي أراك مشغولة البال على غير عادتك صارحيني أيتها الأميرة .

الأميرة : أنا قلبي معلق بغالية أحبها وأعشقها وهي أغلى ما عندي .

الفتاة : وأغلى مني أيتها الأميرة . الأميرة : رغم حبي لك إلا أنني أحبها أكثر .

الفتاة : يا الله إلى هذه الدرجة . الأميرة : أتصدقيني ، إنها أغلى من كنوزي وعرشي وكل ما حولي مهما وصفتها فلن أوفيها حقها

، فهي التي أوصلتني إلى هذا المقام بحيث أصبحت أميرة في نظر الجميع .

الفتاة : لقد شوقتني أيتها الأميرة لمعرفتها .. فمن هي .. وأين رأيتها وكيف أحببتها كل هذا الحب .

الأميرة : تنادي الخادمة ( أيتها الخادمة أحضري محبوبتي ) فتحضر الخادمة ( تفضلي يا أميرتي ) وتقول الأميرة : بشرط أن تحافظي

عليها ولا تسيئ إليها . الفتاة : حسنا حسنا أيتها الأميرة ولكن دعيني أفتحها لأرى هذه الغالية ( تفتحها ) وتقول :

أتمازحيني أيتها الأميرة . الأميرة : لا والذي نفسي بيده .

الفتاة : ولكن هناك الكثير من العباءات المرصعة باللؤلؤ والكرستال والنقوش المزخرفة التي تليق بك وبمقامك أيتها الأميرة

الأميرة : ويحك أيتها الفتاة ما شأن الحجاب بمكاني .

الفتاة : آه ... إلى هذا الحد أيتها الأميرة .

الأميرة : (وهى تضم العباءة ) وتقول عزيزتي و جمالي لن أتخلى عنها فهي الرفيعة الصالحة

الفتاة : إذا .. أنا رفيقة السوء .

الأميرة لا ولكن أنت أخطأت فتوبي إلى الله ..

هيا يا خادمة أسمعيني في حبيبتي ما يثلج صدري . .

ثم تنشد الخادمة :

فليقولوا عــــــن حجابي لا وربــــــي لا أبالــــي

فليقولـــــوا عن حجابي إنـــه يفنـــي شبابـــــي

وليغــلو في عتــــــــابي إن للدين انتســـــــــابي

لا وربــــــــي لا أبالــي همتي مثل الجبــــــــال

أيـــمنعــــونـي للجمــال إن غدت سهل المنـــال

حـــاولوا أن يخــدعوني صحت فيهم أن دعوني

سوف أبقى في حصوني لست أرضى بالمجـون

لن ينالــــوا من إبــــــاء إننـــي رمـــــز البقـــاء

إن لــــي نفــــــــس أبية إنها تـــأبى الــدنيــــــة

إن دربـــي يا أخيـــــــة قدوتـــي منـــه سميــــة

من هدى الدين اعتـراف نبعنا أختاه صـــافـــــي

دربنـــا درب العفــــاف فاسلكيـــه لا تخــــــافي

ملاحظة : الزي في هذا المشهد كالزي القديم


شهد النمص

يفتح المسرح على مشغل ( طالبة على الكرسي تقص شعرها طالبة أخرى ، وطاولة معد ولكنها ليس عليها أحد .. )

تدخل طالبتين تقول مي : يا أختي الله يهديك غيري ها الفكرة .

عروب : و فيها كل البنات ينمصون .

مي : الله يدك .. ما سمعت إن ينمص ملعون .

عروب : يوه فكينا من نصايحك .

تتقدم لهم من المشغل كوفيرة ( أنهار) : أي خدمة قص .. وإلا صبغ .

عروب : لا أنا أبغاك تحددين حواجبي .

أنهار : تفضلي .

تجلس عروب : تبدأ أنار تشيل في واجبها .. ثم تقول ( تقد لها مرآة )وش رايك :

عروب : حلو لكن فيه شعرة هنا زايدة شيليها .

أنهار : ما تضر .

عروب : لا لازم تشيليها.

أنهار : تحاول تنزعها وما تقدر وتقد لها المرآة مرة أخرى

عروب : شيلي ها الشعرة الزايدة .

أنهار: شكلك حلو ما تضر

عروب : وقفت على ها الشعرة شيليها .

أنهار: ما قدرت أشيلها .

عروب : لازم تشيليها على شعرة وقفت .

أنهار : تحاول مرة ثانية ثم تنزعها بقوة .. فتسقط عروب على الأرض.

يغلق الستار

تخرج مي على المسرح ( في المشغل ) وهي تقول : وينهم الخونة القتلة .. وينهم القتلة قتلوا أختي وينهم ..

تأتي لها أنهار وهي تقول : خير خير وش ها الازعاج .

تقول لها مي : قتلتوا اختي يا قتلة ..

أنهار : ما قتلناها هي اللي أصرت أشيل لها شعرة

مي : بها الشعرة تسبب في نزيف وريد وبعدين ماتت

يغلق عندها الستار
انتهى المشهد.

تعليق إن هذه القصة ليست من نسج الخيال بل على أرض لواقع
فهل تجهلين أخية أضراره

فقد أشار الأطباء إلى أضرار النمص
يقول الدكتور أحمد وهبة حسن : ( إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ( مكياجات ) الجلد ، لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة .. إلى أن قال : إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ينشط الحلمات الجلدية ، فتتكاثر خلايا الجلد ، وفي حالة توقف الإزالة ينمو شعر الحواجب بكثافة ملحوظة .. )
تروي إحدى الأخوات مشهد رأته بعينها يدل على افتتان النساء بالموضة ، تقول : ( لقد رأت ذات مرة فتاتين تقلبان في مجلة ألمانية للأزياء فرأيت احداهن قد توقفت عن التقليب وهي تقول لزميلتها : ألم يلفت نظرك شكل حواجب عارضات الأزياء ..إنها متروكة كما هي .. تأملي معي هذه الصورة .. لابد أن الموضة الآن هي الحواجب الطبيعية )
التعليق منقول من بيعض المنتديات

بعده أنشودة مناسبة

بالنسبة للقصائد والأناشيد
أكملها مرة أخرى بمشيئة الله تعالى

ما رأيكم في الفقرات ؟؟