سندريلا

سندريلا @sndryla

عضوة نشيطة

أخي وأختي والظلام..................

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله مبركاته......
أن خوف الأطفال من الظلام أمر طبيعي ولكن أخي لقد بلغ التاسعة من عمره وما زال يخاف من الظلام وعلما أنه لا ينام لوحده بل مع أخوي الكبيرين ينامان معه ولكنهم لايستطيعون النوم والنور مضيئ لذا أصبح مكان نوم أخي الذي بلغ التاسعة في كنبة الصالة. هذا بالنسبة لأخي. أما أختي التي تبلغ الرابعة من عمرها تحب النوم في الظلام فهي لاتستطيع النوم والأنوار نضيئه فتعجبت أنا وأهلي من هذا الذي يحصل كيف يخاف الكبير من الظلام بينما لاتخاف الصغيرة منه!!!!
أرجو مساعدتي أنا وأهلي بإجاد طريقة تجعله لا يخاف من الظلام....
1
884

هذا الموضوع مغلق.

أم معاذ و جهاد
عزيزتي بشأن أخاك فأعتقد أنه تعرض لموقف مفزع في الظلام .. كأن فزعه أحد في الظلام أو ترك وحده أو يسمع حكايات مخيفة .. لكن يجب ألا تتعرضوا للحديث عن هذا الموضوع مع أحد حتى لا يتسبب له في إحراج وحتى لا تتزايد المشكلة .. ولا تقارنوا بينه وأخته بخصوص هذا الموضوع ..
ضعوا له سهارة (لمبة صغيرة) وقت النوم في حجرته وإخوته، حتى يشعر بالأنس لوجود إضاءة .. وتأكدي أن هذا الموضوع لن يطول فعندما يكبر قليلا سيتخلى عن مخاوفه.
على فكرة أنا أخاف الظلام جدا ولكني أتماسك من أجل طفلاي .. ولكني أتذكر أنني مرة فقدت وعيي عندما انقطعت الكهرباء، وأنا وحدي في الغرفة وكنت وقتها في المدينة الجامعية.