الرسالة الأصلية كتبت بواسطة @MoOnY@ »
العادة السرية مو محرمة شرعا ولم ينزل دليل صريح على تحريم العادة السرية
وعلى كلن مشكورة على الرغم من تحفظي على بعض ماذكرتي
كيف قلتي مانزل اي دليل صريح والادله الي تحت ؟؟؟؟؟؟؟
يا أخت أنا ماأفتي من راســـــــــــــي ولا أجيب كلام من الهواء شئ بديهي ومعروف انها محرمه هداك الله..
وانا مانزلت ردك والفتوى إلا خوفاً من شئ واحد وهو :
أن تكون اي عضوه قرأت الموضوع وحست بتأنيب الضمير وفكرت تتوب لكن لمن قرأت ردك تراجعت لانه على قولك مهو حرام فاستغفري الله لايكو ردك هذا منع انسانه من التوبه ..
فانا نزلت موضوع مستقل للتنبيه ..
وهذي الفتاوى ..
*** أدلة تحريم العادة السرية *** :
1- قال الله تعالى :" وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ " (المؤمنون / 5- 7) .
قال الشافعي : لا يحل العمل بالذكر إلا في الزوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء . (كتاب الأم).
2- قال الله تعالى :" وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ... " (النور/32)
* استدل بعض أهل العلم على أن الأمر بالعفاف لمن لا يستطيع الزواج يقتضي الصبر عما سواه .
* والاستعفاف كما هو معلوم فطرة وشرعاً تنافيه العادة السرية .
3- عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة (تكاليف الزواج والقدرة) فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج , ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء (حماية من الوقوع في الحرام) . (رواه البخاري) .
* فلو كانت هذه العادة مباحة لأرشد النبي إليها الشباب لأنها أيسر عليهم من الصوم , فعن عائشة قالت " ما خير النبي (صلى الله عليه وسلم) بين أمرين إلا واختار أيسرهما ما لم يكن إثما " , فدل ذلك على أن العادة السيئة إثم , ولذلك ترك النبي (صلى الله عليه وسلم) إرشاد الشباب إليها .
* ولو جائزة لبيّنها؛ إذ المقام يقتضيها، والقاعدة الأصولية تقول: لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة .
4- استدل الفقهاء على حرمتها بالضرر المترتب عليها ، إذ القاعدة العامة تقول : كل ما ثبت ضرره ثبت تحريمه .
* قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " لا ضرر ولا ضرار " (رواه ابن ماجه) .
فالحديث يدل على تحريم ومنع كل ما يضر، فتدخل العادة السرّية في عموم الحديث ؛ لأنه ثبت ضرارها.
5- ويدل على تحريمها أيضا قول النبي (صلى الله عليه وسلم ) : " البر حسن الخلق ، والإثم ماحاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس " (رواه مسلم) ، وهذه العادة القبيحة تورث اكتئابا وضيقا في الصدر وشعورا بالإثم ، ويكره فاعلها أشد الكراهية أن يعلم الذين يعرفونه أنه يمارسها ، فهي من الإثم .
6- سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن الاستمناء فقال :" أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء" .
وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم ..
وفتوى آخرى ..
وقد سُئل العثيمين رحمه الله عن العادة السرية فاجاب بما نصه :
"استعمال العادة السرية وهي الاستمناء باليد او بغيرها : محرم بدلالة الكتاب والسنة والنظر .." انتهى .
المصدر :
اسئلة مهمة اجاب عليها ابن عثيمين ، ص9
فتاوى علماء البلد الحرام ، ص606
شرقاويه هنديه @shrkaoyh_hndyh
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
إنسانه طفشانه
•
جزااك الله خير
الصفحة الأخيرة