بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اني اتوجه اليك بأسمائك الحسنى .... يا من :
هوالله
وهو الاسمالاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه ، واضافهاكلها اليه فهو علم على ذاتهسبحانه
الرحمن
كثيرالرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله . وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحمالراحمين
الرحيم
هو المنعمابدا ، المتفضل دوما ، فرحمته لا تنتهي.
الملك
هو الله ،ملك الملوك ، له الملك ، وهو مالك يوم الدين ، ومليك الخلق فهو المالك المطلق.
القدوس
هو الطاهرالمنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول.
السلام
هو ناشر السلام بين الانام وهو الذيسلمت ذاته من النقص والعيب والفناء.
المؤمن
هو الذي سلّم اوليائهمن عذابه ،والذي يصدق عباده ما وعدهم.
المهيمن
هو الرقيب الحافظ لكل شيء ، القائمعلى خلقه باعمالهم ، وارزاقهم وآجالهم ، المسؤل عنهم بالرعاية والوقايةوالصيانة.
العزيز
هو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لايقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء.
الجبار
هو الذي تنفذ مشيئته ، ولا يخرج احدعن تقديره ، وهو القاهر لخلقه على ما اراد.
المتكبر
هو المتعالى عن صفات الخلق المنفردبالعظمة والكبرياء.
الخالق
هو الفاطر المبدع لكل شيء ، والمقدرله والموجد للاشياء من العدم ، فهو خالق كل صانع وصنعته.
البارىء
هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عنمثال سابق ، القادر على ابراز ما قدره الى الوجود.
المصور
هو الذي صور جميع الموجودات ،ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافهاوكثرتها.
الغفار
هو وحده الذي يغفر الذنوب ويسترالعيوب في الدنيا والاخرة.
القهار
هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانهوقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء.
الوهاب
هو المنعم على العباد ، الذي يهببغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال ، كثير النعم ، دائم العطاء.
الرزاق
هو الذي خلق الارزاق واعطى كلالخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه.
الفتاح
هو الذي يفتح مغلق الامور ، ويسهلالعسير ، وبيده مفاتيح السماوات والارض.
العليم
هو الذي يعلم تفاصيل الامور ،ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر ، والنفوس ، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة ،فعلمه يحيط بجميع الاشياء
القابضالباسط
هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء منالخلق بعدله ، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانهالقابض الباسط.
الخافضالرافع
هو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغىوتجبر وخرج على شريعته وتمرد ، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهورافع السماوات.
المعزالمذل
هو الذي يهب القوة والغلبة والشدهلمن شاء فيعزه ، وينزعها عمن يشاء فيذله.
السميع
هو الذي لا يخفى عليه شيء في الارضولا في السماء وهو السميع البصير.
البصير
هو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرهاوباطنها وهو المحيط بكل المبصرات.
الحكم
هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاءويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه.
العدل
هو الذي حرم الظلم على نفسه ، وجعلهعلى عباده محرما ، فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطيكل ذي حق حقه
اللطيف
هو البر الرفيق بعباده ، يرزق وييسرويحسن اليهم ، ويرفق بهم ويتفضل عليهم.
الخبير
هو العليم بدقائق الامور ، لا تخفىعليه خافية ، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون.
الحليم
هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ،ويستر الذنوب ، وياخر العقوبة ، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع.
العظيم
هو الذي ليس لعظمته بداية ولالجلاله نهاية ، وليس كمثله شيء.
الغفور
هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عنخطاياهم وذنوبهم.
الشكور
هو الذي يزكو عنده القليل من اعمالالعباد ، فيضاعف لهم الجزاء ، وشكره لعباده : مغفرته لهم.
العلي
هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصفالواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد ، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتاوقهرا وشأنا.
الكبير
هو العظيم الجليل ذو الكبرياء فيصفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) .
الحفيظ
هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولوكمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل.
المقيت
هو المتكفل بايصال اقوات الخلقاليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد.
الحسيب
هو الكافي الذي منه كفاية العبادوهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله.
الجليل
هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفاتالكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص.
الكريم
هو الكثير الخير الجواد المعطي الذيلا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائلالمحمود بفعاله.
الرقيب
هو الرقيب الذي يراقب احوال العبادويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء.
المجيب
هو الذي يقابل الدعاءوالسؤالبالعطاء والقبول ولا يسأل سواه.
الواسع
هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعترحمته كل شيء المحيط بكل شيء.
الحكيم
هو المحق في تدبيره اللطيف فيتقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خيروحكمة وعدل.
الودود
هو المحب لعباده ، والمحبوب في قلوباوليائه.
المجيد
هو البالغ النهاية في المجد ،الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر.
الباعث
هو باعث الخلق يوم القيامة ، وباعثرسله الى العباد ، وباعث المعونة الى العبد.
الشهيد
هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء ،فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله.
الحق
هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيداولياءه فهو المستحق للعبادة.
الوكيل
هو الكفيل بالخلق القائم بامورهمفمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به اغناه وارضاه.
القوي
هو صاحب القدرة التامه البالغةالكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة.
المتين
هو الشديد الذي لا يحتاج في امضاءحكمه الى جند او مدد ولا الى معين.
الولي
هو المحب الناصر لمن اطاعه ، ينصراولياءه ، ويقهر اعداءه ، والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم.
الحميد
هو المستحق للحمد والثناء ، الذي لايحمد على مكروه سواه.
المحصي
هو الذي احصى كل شيء بعلمه ، فلايفوته منها دقيق ولا جليل.
المبدىء
هو الذ انشأ الاشياء واخترعهاابتداء من غير سابق مثال.
المعيد
هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الىالممات في الدنيا ، وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة.
المحيي
هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء ،يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت.
المميت
هو مقدر الموت على كل من اماته ولامميت سواه ، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء.
الحي
هو المتصف بالحياة الابدية التي لابداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت.
القيوم
هو القائم بنفسه ، الغني عن غيره ،وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم.
الواجد
هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيءيجد كل ما يطلبه ، ويدرك كل ما يريده.
الماجد
هو الذي له الكمال المتناهي والعزالباهي ، له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة.
الواحد
هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائهوافعاله ، واحد في ملكه لا ينازعه احد ، لا شريك له سبحانه.
الصمد
هو المطاع الذي لا يقضى دونه امر ،الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم.
القادر
هو الذي يقدر على ايجاد المعدومواعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة ، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه.
المقتدر
هو الذي يقدر على اصلاح الخلائق علىوجه لا يقدر عليه غيره.
المقدم
هو الذي يقدم الاشياء ويضعها فيمواضعها ، فمن استحق التقديم قدمه.
المؤخر
هو الذي يؤخر الاشياء فيضعها فيمواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير.
الاول
هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهواول قبل الوجود.
الاخر
هو الباقي بعد فناء خلقه ، البقاءالابدي يفنى الكل وله البقاء وحده ، فليس بعده شيء.
الظاهر
هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه ،الظاهر وجوده لكثرة دلائله.
الباطن
هو العالم ببواطن الامور وخفاياها ،وهو اقرب الينا من حبل الوريد.
الوالي
هو المالك للاشياء المتصرف فيهابمشيئته وحكمته ، ينفذ فيها امره ، ويجري عليها حكمه.
المتعالي
هو الذي جل عن افك المفترين ، وتنزهعن وساوس المتحيرين.
البرّ
هو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ،ومّن على السائلين بحسن عطاءه ، وهو الصدق فيما وعد.
التواب
هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوبعليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء ، والتوبة بغفران الذنوب.
المنتقم
هو الذي يقسم ظهور الطغاة ، ويشدد
مصرية رقيقة @msry_rkyk
محررة فضية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
نجمة البيت
•
سبحانه جل في علاه ..........................
اللهم اني اسألك باسماؤك الكريمة العظيمة الشريفة الحسنى ان تعيذني من شر كل جبار عنيد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ، ومن شر طوارق الليل والنهار ، ومن شر ما يدخل الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر من ساء خلقه وساء عمله ، انك على كل شيء قدير ، يا ارحم الراحمين اللهم آمين .
الله يجزاك خير
الله يجزاك خير
HAJOORY
•
اللهم اني اسألك باسماؤك الكريمة العظيمة الشريفة الحسنى ان تعيذني من شر كل جبار عنيد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ، ومن شر طوارق الليل والنهار ، ومن شر ما يدخل الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر من ساء خلقه وساء عمله ، انك على كل شيء قدير ، يا ارحم الراحمين اللهم آمين .
HAJOORY
•
اللهم اني اسألك باسماؤك الكريمة العظيمة الشريفة الحسنى ان تعيذني من شر كل جبار عنيد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ، ومن شر طوارق الليل والنهار ، ومن شر ما يدخل الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر من ساء خلقه وساء عمله ، انك على كل شيء قدير ، يا ارحم الراحمين اللهم آمين .
الصفحة الأخيرة