*لمسة حنان*

*لمسة حنان* @lms_hnan_4

كبيرة محررات

أشرقي جمالاً بفضل التغذية السليمة.

العناية بالبشرة

إذا كنت ترغبين بإبراز جمالك وإيقاظ ما في داخلك من شباب دائم، إبدئي بالإعتناء بنفسك من الداخل، لا سيّما أن ذلك ينعكس عليك من الخارج. السرّ الحقيقي هو ليس بسرّ على الإطلاق بل هو يكمن بالتغذية السليمة التي تتضمّن كل المأكولات المفعمة بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة الى تناول السوائل بوفرة لترطبي بشرتك وتتمتعي بلمعان شعرك وقوّة أظافرك. تحلم كلّ امرأة بالشباب الدائم، وتتمنّاه على الدوام. لكن عندما تكتشف في المرآة أوّل الخطوط أو التجاعيد على وجهها، تعي مدى أهمية إهتمامها بصحتها ومظهرها. فمهما كان سنها، تصمم أن تظهر بأفضل حلّة مهما كلّف الأمر.

إذا كنت ترغبين بإبراز جمالك وإيقاظ ما في داخلك من شباب دائم، إبدئي بالإعتناء بنفسك من الداخل، لا سيّما أن ذلك ينعكس عليك من الخارج.

كلّ ما عليك فعله هو أن تتناولي كلّ العناصر الغذائية اللازمة من خلال نظام غذائي متنوّع، وتناول السوائل حتى ترطّبي البشرة وتشعري بوهجها، وتتمتعي بلمعان الشعر وقوّة الأظافر.

إطّلعي على اللائحة أدناه من معادن وفيتامينات التي تنعكس فوائدها على جمالك: المغذياتالفوائد الجماليةالمصادر الغذائيةالزنكيساعد على لمعان الشعراللحوم، البيض، ثمار البحر، الكبد، الحليب، والقمحالأحماض الدهنية الأساسيةتحافظ على صحة الشعر ونضارة البشرة. تحفظ غشاء الخلايا وتقي البشرة من مضارّ الشمسالأسماك الدهنية (السلمون والسردين) Flaxseeds وبذر الكتّان الجوز البيوتينيساعد على تصنيع ونمو خلايا الأظافر، البشرة، والشعر. يقي الشعر من التساقط البيض المطبوخ، اللحوم، المكسّرات، و لحم الكبد البروتينيساهم في بناء خلايا الجسم، يعطي الشعر كلّ الصحة الحليب ومشتقاته، اللحوم، والبقولياتالحديديحمي الشعر من التساقط ويجعل البشرة تفعم بالصحة والنضارةاللحوم الحمراء، السبانخ، العدسالمواد المضادة للتأكسد فيتامينات و C, A, E, Selenium السيلينيوم تحمي البشرة من عوامل بيئية ضارّة، تغذّي البشرة وتحارب لشيخوخة تتواجد في مصادر عديدة مذكورة أدناهCفيتامينمسؤول عن إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من التشقّقات والخلايا من الأضرار الخارجية الفاكهة الحامضة، الفراولة، البابايا، المانغا، الطماطم، الخضار الورقية الخضراء، الفليفلة (الحمراء، الخضراء، والصفراء)، البروكوليفيتامين A وبيتا كاروتين الجزري يلعب دوراً في مكافحة التأكسد، نمو وتجديد خلايا الجسم (للبشرة والشعر) لحم الكبد، زيوت السمك، البيض، الحليب المدعم بالفيتامين أ،(A) الجزر، البروكولي، السبانخ، الكوسى، البطاطا الحلوة، الفليفلة الحمراء والصفراء، المشمش، اللقطين، المانغا. فيتامين Eيحمي غشاء الخلايا ويقيها من عوامل البيئة والشيخوخةزيوت نباتية، زبدة الفستق، رقاق الذرة المدعمة، منتوجات الحبوب الكاملة، البذور (خاصةً بذر دوار الشمس)، المكسّرات (خاصةً اللوز و البندق) سيلينيوميحسّن البشرة ومرونتها ويخفف من مضار أشعة الشمس المكسرات، التونا، السرطان، اللحوم ، ثمار البحر، ومنتجات من حبوب القمح الكاملة (كالخبز الأسمر وخبز النخالة). اللايكوبينتتميّز بكونه مضادة لتأكسد الخلاياالطماطم، الغريب فروت الزهري، الجوافة، الشمام، البابايا، والمشمش تتميّز بكونه مضادة لتأكسد الخلاياخير نصيحة:
تناولي الأغذية الغنيّة بالمواد المضادة للتأكسد (الفيتامينات E, C و A ومعدن السيلينيوم) التي تساعد في مكافحة عوامل البيئة، الضغط النفسي، وعوارض الشيخوخة.

ما ينصح به الخبراء؟
لتحسين صحة البشرة وإظهار نضارتها، حاولي تأمين كافة الفيتامينات والمعادن عبر غذائك اليومي، ولبّي حاجتك من السوائل خلال تناول الكثير من الماء.

السرّ الحقيقي هو ليس بسرّ على الإطلاق بل هو يكمن بالتغذية السليمة التي تحتوي على جميع المأكولات المفعمة بالفيتامينات والمعادن التي تلبي احتياجات بشرتك الغذائية اليومية. ومن أجل الحفاظ على رشاقتك وشبابك وعلى نضارة بشرتك وجسمك، إجعلي الرياضة والحركة الدائمة جزءاً من نشاطاتك اليومية.

لإحياء جمالك، إليك وصفة مميّزة من أخصائية التغذية خصّيصاً لك
مزيج الفاكهة الغنيّ بكافة عناصر التغذية ويؤمّن لك الفيتامينات C , E, A و بيتا كاروتين الجزري Beta Carotene ، معدن السيلينيوم وأحماض الأوميغا- 3 الدهنية.

ضعي المحتويات التالية في الخلاط الكهربائي وتمتّعي بمزيج الفاكهة الصحي مع إحدى الصديقات:

• حبّتان من الليمون الباردة، مقشّرة ومقطّعة إلى شرائح

• نصف حبة من المانغا الباردة، مقطّعة قطعاً صغيرة

• نصف كوب من الفراولة المثلّجة غير المحلاة، مقطّعة

• قطعة متوسطة الحجم من الجزر الطازج، مقشّرة ومبروشة

• نصف كوب من اللبن الخالي من الدسم والمبرّد جيّداً

• ملعقتان كبيرتان من الشوفان

• ملعقتان كبيرتان من بزر الكتّان المطحون

• ملعقة كبيرة من عصير الحامض

• ملعقة صغيرة عسل
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الشييماء
الشييماء
الله يعطيك العافية
ثــلوج تحترق
ثــلوج تحترق
الله يعطيك العافية
بتول الاموره
بتول الاموره
مشكوووووووووره :26:
dreams2008
dreams2008
يسلموووووووووووووووووووووووو
hello laila
hello laila
جزاك الله خيرا