أصآآآآآآله
أصآآآآآآله
حتى أناشفته مرتين هو وعائشه بس ماأتذكرملامحه وكذلك عائشه
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
@جالكسي@
@جالكسي@
حظكم ماشاء الله بشوفت الرسول عليه الصلاة والسلام 
sky-sky
sky-sky
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
فعلاً نشاز و أحسن ما سويتي..

الحمد لله و الله يبشرك برضاه زي ما بشرتني. الله يجمعنا بالفردوس الأعلى ما تدرين ردك أدخل السرور بنفسي. الله يكتب لك الأجر.
sky-sky
sky-sky
لما قلت الشيطان لايتمثل بصورة الرسول>>> يعني لو شوفتيه في الحلم فمن رئيتيه في الحلم فهو حقاً الرسول لان الشيطان لايستطيع ذالك ولما قلت الكذب في الحلم حرام >>>فهذا تنبيه لك بتحريم الكذب في الحلم لو كنتي تكذبين وجرى تنبيهي لك عشان لو ماذكرت هذي المعلومه اللي علمتها وجات مناسبه لقولها لألجمت بلجام من نار والعياذ بالله وكمان لاني لاأعلم الغيب ولا أعلم صدقك من كذبك لجهلي بأخلاقك فهذه تذكرة يجب ان أُشكر عليها لا أحذف بأسؤ الكلمات والدعوات والشفاعة ذكرتها >>>>لانك تطلبين ان يشفع لك فحبيت اخبرك إنه من اسباب شفاعته الإقتداء بسنته وهديه وحتى تبريري هذا لك برضه من السنة إني اجلو واوضح الامور لناس اللذين قد يسيئون الظن لأسد الطريق على الشيطان ووسوسته للسامع او القارئ او الرائي كما فعل رسول الله في قصة الإعتكاف والسيدة صفيه وبالنسبه للتكفير وال وال وال والكلام اللي قلتيه عني ماعاذ الله ياأختي مين انا عشان اقدح في اسلام ذا ولا دين ذاك ماعاذ الله هذا كله وارجع اقولك واقول لغيرك الكذب في الاحلام حرااااام سواءاً رؤية الرسول او اي حلم اخر
لما قلت الشيطان لايتمثل بصورة الرسول>>> يعني لو شوفتيه في الحلم فمن رئيتيه في الحلم فهو...
ما في داعي تبرري أكثر..
ما أدري ليش نسيت ما صورت فيديو أحلف فيه على المصحف أني صادقة وأني سنية إلخ إلخ..يا ليت كان في إمكانية تسجيل المنامات كنت سجلته عشان تستحي ولا عاد تعيدينها....ليش أكذب؟ وأكذب بمنام؟ ليش ما عندي ملائكة تكتب؟ وشنو استفيد؟ بتعلقو لي وسام؟..
و جاية جري على موضوعي تبغي تخربينه و تخلي الناس تفكر أني شيعية!! واش جاب "يشفع لأهل السنة و بس"..كان أحد سألك؟ و بعدين خلتي أسئلتي كلها و ما جوبتي عليها..أقسم بالله أني لم شفت ردك فكرت أني غلطت بالموضوع. عزيزتي إذا كانت بيئتك فيها ناس تكذب عليكي لا تفكرين أن كل الناس زيهم. نبه نفسك أول عزيزتي اوكي..لأن إذا كذبت أنا إلي أحسب عليه لكن لو أظلم أحد وبهذا الاسلوب الناشف .. يا ليت الاسلوب حلو بس واضحة النبرة و الجمل القصيرة

وليش ما يكون العكس وتقولي أني صادقة زي الباقين. الدين إلي جاية تعلمينا ما وصى أنك تتأكد قبل لا تطعن ف أحد؟ و لا عد تدخلي بمعرفات ثانية وتدعمي نفسك فكنا من الحركات هذي..قال فكر قال.

ليش ما قرأتي عن غضب الرسول صلى الله عليه و على أله و زوجاته و ذريته و صحبه إلى يوم الدين، هلاّ شققت عن قلبه يا خالد؟ يقصد الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم .. انه لا يمكنك ان تحكم على شخص لانك لا تعلم ما بداخله وان كان صادقا او لا..

و تفضلي..

قـصة أسامة لما قتل الرَّجل المشرِك بعدما قال: "لا إله إلا الله"
بسم الله الرحمن الرحيم
منها: تلك القِصَّة الوارِدة في كتب السِّيرة وفي الصَّحِيح -أيضًا-: أنَّ رجلاً كان يُبارز مشركًا؛ فلما شعر المشرك بأنه صار تحت ضربة السيف، وأنه مقتول لا محالة؛ قال: "لا إله إلا الله"؛ فالمسلم ما بالاه! قتله! ولما بلغ خبره النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرسل خلفه وقال له: كيف أنت ولا إله إلا الله؟! قال: يا رسول الله! ما قالها إلا خوفًا من القتل!
وحقيقة الأمر كل واحد مِنَّا -فضلاً عن ذاك الصحابي الذي باشر الأمر- يشعر تمامًا أنه هذا المشرك ما قال هذه الكلمة إلا فرارًا من القتل؛ ولذلك ما اقتنع هذا الصحابي بهذه الشهادة؛ فقتله؛ ومع ذلك فالرَّسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم قال له: هلا شققت عن قلبه؟! هلا شققت عن قلبه؟!
إذن، كأنه يقول: ليس لك إلا الظاهر، أما القلوب فلا يعلم ما فيها إلاَّ علام الغيوب -سبحانه وتعالى-.
وحقيقة الأمر أننا في الوقت الذي نتصور ما سبق بيانه، أنه من الممكن أن هذا المشرك ما قالها إلا تقيَّة، وإلاَّ خوفًا من القتل.
يمكن أيضًا أن نلاحظ احتمالاً آخر؛ وهو: أن يكون هذا المشرك معتدًّا بقوته وشجاعته وبطولته؛ فلما رأى نفسه مغلوبًا؛ بل ومقتولاً تحت ضربة سيف ذلك الصَّحابي؛ كأنَّه تجلَّى له أن هناك قوة قاهرة مُدَّ بها هذا الصحابي؛ حتى تمكَّن من أن يجعل ذلك المشرك الذي كان يتوهَّم في نفسه أنَّه البطل الصنديد؛ فحينئذٍ خضع لهذه القوة، وليس لأنه خاف -كما قلنا في الاحتمال الأول- من القتل؛ فقال: "لا إله إلا الله".
وهذا الاحتمال الثَّاني يُقرِّبه إلينا حادثة مصارعة الرَّسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم لركانة الذي كان يُعدُّ في زمن الجاهلية المصارع الذي لا غالب له؛ فجاء إلى النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم وطلب منه المصارعة؛ فما كان منه عليه السلام -بقوة من الله -تبارك وتعالى- ولا شك- إلا مجرد أن أخذه ورماه على ظهره قوة خارقة، طلب منه المرة الثانية، والثالثة؛ فكان عاقبة أمره أن قال: أشهد أنك رسول الله؛ فآمن، لماذا؟ لأنَّه رأى قوة لا يعتقد أنها من قوة البشر.
إذن، الشارع الحكيم يبني أحكامه على ما يظهر للناس، فكل مسلم -إذن- يرفع هذه الراية الإسلامية؛ فيشهد أن لا إله إلا الله لا يجوز لنا أن نبارد إلى تكفيره؛ إلا في حالة واحدة؛ حينما يعلن مع تلك الشهادة ما يعارِضها وما يعطِّلها ويُنكِرها؛ حينئذٍ ندينه ونلزمه بما يبدو منه؛ حينذاك باستطاعتنا أن نُكفِّره، ومع ذلك: رويدك! فلا يجوز -أيضًا- المسارعة إلى تكفيره؛ إلا بعد إقامة الحجة عليه، إلا بعد إقامة الحجة عليه.
إذن عندنا هنا شرطان؛ ليجوز للعالم المسلم أن يُكفِّر مسلمًا:
الشرط الأول: أن يسمع من هذا المسلم ما يُكفَّر به.
الشرط الثاني: أن تُقام الحجة عليه؛ لأن الله -تبارك وتعالى- ما أنزل الكتب وأرسل الرُّسل إلا لتكون حجة الله -تبارك وتعالى- قائمة على الناس، ولا يكون لإنسان ما ارتدَّ أو كفر بالله ورسوله عذرٌ يوم القيامة.
من هنا اتفق علماء المسلمين على أنه إذا وجد هناك قومٌ لم تبلغهم دعوة الإسلام؛ فهؤلاء لا يُحكَمُ لهم بالنَّارِ التي وُعِدَ بها الكُّفَّار؛ لأنَّ الكُّفَّار هم الذين بلغتهم الدعوة؛ ثم جحدوها وأنكروها؛ كما قال الله -عزَّ وجلَّ- في كثير من هؤلاء: {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا}
مِن سلسلة الهُدى والنُّور
الشيخ محمد ناصر الدِّين الألبانيّ
- رحمه الله -
فِكر !
فِكر !
ما في داعي تبرري أكثر.. ما أدري ليش نسيت ما صورت فيديو أحلف فيه على المصحف أني صادقة وأني سنية إلخ إلخ..يا ليت كان في إمكانية تسجيل المنامات كنت سجلته عشان تستحي ولا عاد تعيدينها....ليش أكذب؟ وأكذب بمنام؟ ليش ما عندي ملائكة تكتب؟ وشنو استفيد؟ بتعلقو لي وسام؟.. و جاية جري على موضوعي تبغي تخربينه و تخلي الناس تفكر أني شيعية!! واش جاب "يشفع لأهل السنة و بس"..كان أحد سألك؟ و بعدين خلتي أسئلتي كلها و ما جوبتي عليها..أقسم بالله أني لم شفت ردك فكرت أني غلطت بالموضوع. عزيزتي إذا كانت بيئتك فيها ناس تكذب عليكي لا تفكرين أن كل الناس زيهم. نبه نفسك أول عزيزتي اوكي..لأن إذا كذبت أنا إلي أحسب عليه لكن لو أظلم أحد وبهذا الاسلوب الناشف .. يا ليت الاسلوب حلو بس واضحة النبرة و الجمل القصيرة وليش ما يكون العكس وتقولي أني صادقة زي الباقين. الدين إلي جاية تعلمينا ما وصى أنك تتأكد قبل لا تطعن ف أحد؟ و لا عد تدخلي بمعرفات ثانية وتدعمي نفسك فكنا من الحركات هذي..قال فكر قال. ليش ما قرأتي عن غضب الرسول صلى الله عليه و على أله و زوجاته و ذريته و صحبه إلى يوم الدين، هلاّ شققت عن قلبه يا خالد؟ يقصد الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم .. انه لا يمكنك ان تحكم على شخص لانك لا تعلم ما بداخله وان كان صادقا او لا.. و تفضلي.. قـصة أسامة لما قتل الرَّجل المشرِك بعدما قال: "لا إله إلا الله" بسم الله الرحمن الرحيم منها: تلك القِصَّة الوارِدة في كتب السِّيرة وفي الصَّحِيح -أيضًا-: أنَّ رجلاً كان يُبارز مشركًا؛ فلما شعر المشرك بأنه صار تحت ضربة السيف، وأنه مقتول لا محالة؛ قال: "لا إله إلا الله"؛ فالمسلم ما بالاه! قتله! ولما بلغ خبره النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرسل خلفه وقال له: كيف أنت ولا إله إلا الله؟! قال: يا رسول الله! ما قالها إلا خوفًا من القتل! وحقيقة الأمر كل واحد مِنَّا -فضلاً عن ذاك الصحابي الذي باشر الأمر- يشعر تمامًا أنه هذا المشرك ما قال هذه الكلمة إلا فرارًا من القتل؛ ولذلك ما اقتنع هذا الصحابي بهذه الشهادة؛ فقتله؛ ومع ذلك فالرَّسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم قال له: هلا شققت عن قلبه؟! هلا شققت عن قلبه؟! إذن، كأنه يقول: ليس لك إلا الظاهر، أما القلوب فلا يعلم ما فيها إلاَّ علام الغيوب -سبحانه وتعالى-. وحقيقة الأمر أننا في الوقت الذي نتصور ما سبق بيانه، أنه من الممكن أن هذا المشرك ما قالها إلا تقيَّة، وإلاَّ خوفًا من القتل. يمكن أيضًا أن نلاحظ احتمالاً آخر؛ وهو: أن يكون هذا المشرك معتدًّا بقوته وشجاعته وبطولته؛ فلما رأى نفسه مغلوبًا؛ بل ومقتولاً تحت ضربة سيف ذلك الصَّحابي؛ كأنَّه تجلَّى له أن هناك قوة قاهرة مُدَّ بها هذا الصحابي؛ حتى تمكَّن من أن يجعل ذلك المشرك الذي كان يتوهَّم في نفسه أنَّه البطل الصنديد؛ فحينئذٍ خضع لهذه القوة، وليس لأنه خاف -كما قلنا في الاحتمال الأول- من القتل؛ فقال: "لا إله إلا الله". وهذا الاحتمال الثَّاني يُقرِّبه إلينا حادثة مصارعة الرَّسول صلَّى الله عليه وآله وسلَّم لركانة الذي كان يُعدُّ في زمن الجاهلية المصارع الذي لا غالب له؛ فجاء إلى النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم وطلب منه المصارعة؛ فما كان منه عليه السلام -بقوة من الله -تبارك وتعالى- ولا شك- إلا مجرد أن أخذه ورماه على ظهره قوة خارقة، طلب منه المرة الثانية، والثالثة؛ فكان عاقبة أمره أن قال: أشهد أنك رسول الله؛ فآمن، لماذا؟ لأنَّه رأى قوة لا يعتقد أنها من قوة البشر. إذن، الشارع الحكيم يبني أحكامه على ما يظهر للناس، فكل مسلم -إذن- يرفع هذه الراية الإسلامية؛ فيشهد أن لا إله إلا الله لا يجوز لنا أن نبارد إلى تكفيره؛ إلا في حالة واحدة؛ حينما يعلن مع تلك الشهادة ما يعارِضها وما يعطِّلها ويُنكِرها؛ حينئذٍ ندينه ونلزمه بما يبدو منه؛ حينذاك باستطاعتنا أن نُكفِّره، ومع ذلك: رويدك! فلا يجوز -أيضًا- المسارعة إلى تكفيره؛ إلا بعد إقامة الحجة عليه، إلا بعد إقامة الحجة عليه. إذن عندنا هنا شرطان؛ ليجوز للعالم المسلم أن يُكفِّر مسلمًا: الشرط الأول: أن يسمع من هذا المسلم ما يُكفَّر به. الشرط الثاني: أن تُقام الحجة عليه؛ لأن الله -تبارك وتعالى- ما أنزل الكتب وأرسل الرُّسل إلا لتكون حجة الله -تبارك وتعالى- قائمة على الناس، ولا يكون لإنسان ما ارتدَّ أو كفر بالله ورسوله عذرٌ يوم القيامة. من هنا اتفق علماء المسلمين على أنه إذا وجد هناك قومٌ لم تبلغهم دعوة الإسلام؛ فهؤلاء لا يُحكَمُ لهم بالنَّارِ التي وُعِدَ بها الكُّفَّار؛ لأنَّ الكُّفَّار هم الذين بلغتهم الدعوة؛ ثم جحدوها وأنكروها؛ كما قال الله -عزَّ وجلَّ- في كثير من هؤلاء: {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا} مِن سلسلة الهُدى والنُّور الشيخ محمد ناصر الدِّين الألبانيّ - رحمه الله -
ما في داعي تبرري أكثر.. ما أدري ليش نسيت ما صورت فيديو أحلف فيه على المصحف أني صادقة وأني سنية...
معرفات ليه واقيم نفسي سالب ليه عندي إنفصام شخصيه ولا متضاربة مع نفسي
على العموم افادكم اللــــه