أطعمة تزيد حرق الدهون | مشروبات لحرق الدهون

علاج السمنة والنحافة

أطعمة تزيد حرق الدهون | مشروبات لحرق الدهون








هل ترغب بفقدان الوزن وحرق الدهون وتحاول تحنب وجبة الإفطار لتحقيق ذلك , إذًا عليك إعادة التفكير في هذا الأمر الآن كشفت نتائج دراسة علمية جديدة أن تناول وجبة إفطار دسمة من شأنه أن يضاعف من كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم لاحقًا خلال اليوم وتخسيس الجسم ففي هذه الدراسة التي نشرت في المجلةعلمية , أوضح الباحثون أن تناول وجبة الإفطار من شأنه أن يزيد من عملية الأيض و حرق الدهون في الجسم، كما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم .
قالت دراسة اجربت من بعض العلماء في جامعة باث البريطانيه ان سبب اهميه وجبة الافطار , انها توثر بشكل روتيني علي السلوك في الجسم مما يجعلها تندمج اكثر في عمليات الايض ومقاومه الانسولين , وبالتالي فان هذه العادة الصحية , ستخفف حتما من امراض السمنه وامراض القلب المنتشرة حيث لاحظ الباحثون ان عندما تكون وجبة الافطار دسمه فانها تزيد من عملية الايض وحرق الدهون خلال اليوم .
وتضمنت الدراسة فحص الكثير من الاشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 21 الي 60 عام وقام بتقسيمهم الي مجموعتين , احداهما تفطر كل يوم والاخر ياكل في نصف النهار لمده 6 اسابيع متواصلة ليقيسو معدل حرق الدهون او الايض وتبين ان المجموعه التي تحرص علي تناول وجبة الفطار بانتظام هي التي تزيد نسبة نشاطها وانتاجيتها وزادت مقاومة جسمها لامراض القلب والسمنه علي المدي الطويل وهناك مشروبات لحرق الدهون في وجبة الافطار مثل الليمون بالماء الدافي صباحا وبعد تناوله بفتره ستظهر علامات حرق الدهون في الجسم .


فوائد وجبة الإفطار


  • تقوية جهاز المناعة في الجسم .
  • تنظيم مستوى الإنسولين.
  • المحافظة على نشاط الجسم طوال اليوم.
  • تحسين عملية الأيض.
  • تقليل الكوليسترول.
  • حرق الدهون وتخفيف الوزن.
  • تقليل الشعور بالجوع.
  • تقليل الشعور بالتوتر والتعب.
  • زيادة الإنتاجية .
  • زيادة التركيز .




حرق الدهون في وجبة الافطار


العسل الأبيض والماء الدافىء والليمون لحرق الدهون


يساعد تناول هذا الخليط عندما تكون المعدة خاوية على إعداد المعدة لهضم وتمثيل غذائي أفضل، كما يعزز العسل مستويات الطاقة في الجسم ويعمل على إزالة السموم منه وبالتالي تساعد في حرق الدهون المخزنه .


اللوز المنقوع وحرق الدهون


يعمل تناول من 5-10 لوزات في الصباح على مد الجسم بمادة التانين التي تساعد على امتصاص الطعام، خاصة إذا تم نقع اللوز، حيث يقوم اللوز وقشره عند نقعه بإطلاق المعادن والفيتامينات الموجودة به ويساعد اللوز في فقدان الوزن .

الزبدة البقري والايض


تناول ملعقة صغيرة منها مع الماء الدافئ يساعد على تنظيم السكر في الدم، ويقلل من الالتهاب وينظف وينقي الدم، لكن تجنب تناول أي شيء بعدها إلا بعد مرور نصف ساعة.




وجبات لحرق الدهون بسرعة


الموز

يعد دمج هذه الفاكهة الغنية بالألياف في وجبات الإفطار بديلاً لحبوب الإفطار السكرية. تحتوي موزة متوسطة الحجم ما يزيد قليلاً عن 100 سعرة حرارية ولكنها تحتوي على 12% من احتياجاتك اليومية من الألياف .


البيض

البيض غني بالبروتين بالإضافة إلى توفير الفيتامينات والمعادن الأخرى. يمكنك طبخ البيض بطرق مختلفة تساهم في إنقاص الوزن بسبب محتواها العالي من البروتين .


مشروبات لحرق الدهون


الماء

تناول الماء من أهم الأشياء التي تساهم في حركة الدورة الدموية، لذلك ينصح بتناوله من بعد الإفطار وحتى السحور، لأنه يساعد في حرق الدهون سريعًا.


مشروب القرفة

مشروب القرفة يمكنك تناوله مع القليل من العسل، وهو من المشروبات التي تساعد في الهضم وتحرق الدهون.


الشاي الأخضر

تناولي كوب الشاي الأخضر بعد الإفطار بساعة، أو أكثر؛ لأنه يساعدك في حرق الدهون وإنقاص وزنك بشكل كبير، ولكن لا تفرطي في تناوله لأنه من المنبهات.


مغلي الشمر

يساهم مغلي الشمر مع ليمونة، أو من الممكن تناوله بمفرده، وستلاحظين نتائج رائعة في حرق الدهون لديك.


الكمون المغلي

تناول مغلي الكمون فهو يساهم بشكل جيد في حرق الدهون .


عصير الليمون

الليمون من المشروبات، التي تساهم في حرق الدهون بشكل كبير، يمكن تناوله بعد وجبة الإفطار بارد أو ساخن ويمكنك وضع النعناع معه وهو من مشروبات حرق الدهون .
1
928

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فرآوله..
فرآوله..
يعطيك العافية♥️♥️