*الأمـــل*
*الأمـــل*
عورة المرأة بين النساء




سمعنا حفظك الله أن عورة المرأة بين النساء من السرة إلى الركبة ، فهل هذا صحيح ؟ لا سيما ونحن نرى في قصور الأفراح من تأتي - نسأل الله العافية - وقد لبست القصير والشفاف أو المشقوق بحيث ينكشف ساقها ، أو تلبس ما لا كوم له وما لا يستر جزءاً من الصدر أو من الظهر .. فتخرج المسلمة وكأنها راقصة في إحدى الدول الكافرة أو ممثلة على الشاشة سافرة . وإذا أنكرنا عليهن قلن : ليس في ذلك شيء وعورة المرأة من السرة إلى الركبة . فذهب الحياء وتشدق النساء ، وتُشُبه بالكفار ، واتسع الخرق .. أجيبونا وفقكم الله.



الحمد لله

إن المرأة كلها عورة عند الرجال الأجانب ، ولا يجوز لها أن تبدو أمام الرجال ولو كانت متسترة بالثياب إذا خيفت الفتنة برؤيتها وطولها ومشيتها . وهكذا يجب ستر مفاتنها أمام محارمها وأمام النساء الأجنبيات مخافة الافتتان بها من بعض المحارم أو من بعض النساء التي تنقل صفتها إلى غيرها ، فقد ورد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تصف المرأة الأخرى لزوجها حتى كأنها رأي العين " ومعنى ذلك أنها إذا بدت مفاتنها كصدرها وكتفيها وبطنها وظهرها وعضديها وعنقها وساقيها ، فإن من يراها لا بد أن يأخذ عنها هذه الفكرة ، والغالب أنهن يتكلمن فيها بذكر ما رأين منها عند أهلهن ذكوراً وإناثاً ، وقد يذكرن ذلك عند الأجانب مما يبعث الهمم نحوها ، ومما يسبب تعلق النفوس الرديئة بها . فعلى هذا يلزمها أن تستر مفاتنها ولو أمام المحارم والنساء ، كالصدر والظهر والعضدين والساقين ونحو ذلك . ويتأكد وجوب هذا التستر إذا كانت في مجامع الاحتفالات وبيوت الأفراح والمستشفيات والمدارس ولو كانت في وسط النساء فقد يراها بالصدفة بعض الرجال الأجانب أو الأطفال المراهقين وقد يلتقط لها صوراً عارية يفتتن بها من نظر إليها . وقد ورد الوعيد الشديد على من تتبرج وتلبس الثياب الرقيقة أو الضيقة في قول النبي صلى الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار ؛ نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخل الجنة ولا يجدن ريحها " والمعنى أنهن كاسيات بثياب شفافة أو ضيقة تبين حجم الأعضاء أو فيهن فتحات تُظهر صدروهن وثديهن ومفاتنهن . ويعم ذلك بروزهن في الحفلات والمجتمعات العامة . والله أعلم .



من فتاوى فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين .
*الأمـــل*
*الأمـــل*
rwaan rwaan :
عفوا حبيبتي بس لفت نظري اسلوبك مع البنت مسكينه ماقلت شي يستدعي هذا كله وبعدين مو كل واحد يسمع فتوى يجي يفرضها ويتهم الناس من غير وجه حق اذا عندك فتوى حطيها وحطي مصدرها وبكذا انتي تكوني بلغتي وكل وحده معاها عقل تقرا وتشوف وهي مسؤوله عن نفسها يعني مافي داعي حبيبتي للقساوه وذكر الاب والام بعدين بقلك شي اذا البرمودا والبنطلون والفساتين القصيره والكت اوالي من غير كم حرام ايش بقا ممكن نلبسه ما بقا معانا شي وترى انا ماشجع لبس الملابس الي تلفت النظر امام المحارم لا بلعكس المفروض الوحده تلبس لبس محترم بس ممكن الوحده تلبس بنطلون برمودا او مايكون ضيق يوضح معالم الجسم على بلوزه طويله ساتره مافيها شي وترى اذا تبغي الناس تسمعلك وتنفذ كلامك عليك بصبر والهدوء والحلم وسامحيني اذا طولت عليكي
عفوا حبيبتي بس لفت نظري اسلوبك مع البنت مسكينه ماقلت شي يستدعي هذا كله وبعدين مو كل واحد يسمع...
معليش يا قلبي أنا رجعت قرأت ردي أكثر من مره وما أدري إيش غلطت فيه على الأخت (ليه الخيانة)
وبعدين يا أختي الإسلام جعل من حق المسلم على أخيه المسلم النصيحة ...ولكن للأسف أصبح الذي يقدم النصيحة شخص يفرض رأيه على الناس ...وبعدين ياليت توضحين أنا أتهمت مين بغير وجه حق إيش التهمة ومين المتهم ..لا حول ولا قوة إلا بالله
وكل واحد مسؤول عن نفسه ....هذي لا يا قلبي كل واحد مسؤول عن مجتمعة وأمته ومحاسب على تصرفاته خاصة التي قد تؤدي إلى إنتشار سلوك أو سمة في المجتمع وجعل الناس تألفها وتعتادها
وذكري للأم والأب لم أقصد إنتقاص أو وتقصير في أحد بل من باب صديقك من صدق معك وليس من صدقك ...ولا أحد ينكر أن الوالد والوالدة مسؤولان عن تربية البنات على الإحتشام والستر ...ومن الإحسان إليهما تقوى الله في ملابسنا


والفتاوى ملأت الكتب والنت والمطويات بأسماء مشائخ معروفين وثقات ولايوجد من يجهل حكم هذه الملابس...!!


وعموماً شكرا على نصيحتك وجزاك الله خير
والله من وراء القصد
*الأمـــل*
*الأمـــل*
الله يجزاك الجنة الحمد لله لبسي ساتر لا قصير لا برمودا لا بنطلونات لا كم جوبنيز حتى بنتي تبغى تقلد الناس بس ارفض واقولها انه حرام تدرون المشكلة وين ؟؟؟؟ المهم انهم يسترون جسمهم وما يطلع لحمهم والرسول يقول كاسيات عاريات نعم عليها ملابس لكن لا تستر اما ضيقة او قصيرة او شفافة على فكرة البنطلون يصف الأفخاذ والساقين جدا جدا حتى لو كنت امام نساء والا من اين جاءنا السحاق الله يستر علينا وهلى جميع بنات المسلمين
الله يجزاك الجنة الحمد لله لبسي ساتر لا قصير لا برمودا لا بنطلونات لا كم جوبنيز حتى بنتي...
هلا فيك حبيبتي والدين يسر صح بس الحلال فيه مايغني عن الحرام ...يعني ماله داعي تلبسين مزلط قدام الحريم ألبسي نص كم والكم الطويل أحلى وأجمل..

ومعليش يا قلبي مو المشايخ اللي صاروا متشددين ...الزمن هو اللي كثرت فيه الإستهانة بالمحرمات ...




الله يسترنا دنيا وآخرة وجزاك الله خير
وأنا بعد الحمد لله دايم لبسي ولبس بنتي شياكة بشهادة الجميع وساتر ..حتى اللي بناتهم في سن بنتي يقولون ما نلاقي وأنا أقول دوروا للساتر بإخلاص ونية إنو لو ما لقيت ساتر ما راح أشتري العاري لو قعدت بدون لبس ...الجنة غالية يا بنات ولا تنال بإتباع هوى النفس ..





جزاك الله خير وشاكرة مرورك الطيب والله يصلح بنيتك وبنتي وجميع بنات المسلمين
لاتنسى ذكر ربك
هلا فيك حبيبتي والدين يسر صح بس الحلال فيه مايغني عن الحرام ...يعني ماله داعي تلبسين مزلط قدام الحريم ألبسي نص كم والكم الطويل أحلى وأجمل.. ومعليش يا قلبي مو المشايخ اللي صاروا متشددين ...الزمن هو اللي كثرت فيه الإستهانة بالمحرمات ... الله يسترنا دنيا وآخرة وجزاك الله خير وأنا بعد الحمد لله دايم لبسي ولبس بنتي شياكة بشهادة الجميع وساتر ..حتى اللي بناتهم في سن بنتي يقولون ما نلاقي وأنا أقول دوروا للساتر بإخلاص ونية إنو لو ما لقيت ساتر ما راح أشتري العاري لو قعدت بدون لبس ...الجنة غالية يا بنات ولا تنال بإتباع هوى النفس .. جزاك الله خير وشاكرة مرورك الطيب والله يصلح بنيتك وبنتي وجميع بنات المسلمين
هلا فيك حبيبتي والدين يسر صح بس الحلال فيه مايغني عن الحرام ...يعني ماله داعي تلبسين مزلط قدام...
لا بنطال ..
لا قصير ..
لا عاري ..

الدنيا قصيره ..

أريد رضا ربي فقط .. بالبس المحتشم ..

ومن ترك شئ لله عوضه الله خير منه ..

جزاك الله خير يا اختى .. وثبتنا واياك وجميع المسلمين والمسلمات على طاعة الله ..
جنان الغامدي
جنان الغامدي
بنات انا سألت الشيخ ابراهيم الدويش بنفسي عن حكم لبس البلايز اللي تكون ربع كم او بدون والله انه قالي جااااائز بس لازم الوحده تخااااف على نفسها من العين..
وانا لبسي الحمد لله تنانير طويله ولا البس قصير الا عند زوجي بس يدي عادي لاني سألت وان شاء الله ماعليه ذنب