أوشن دريم

أوشن دريم @aoshn_drym

كبيرة محررات

أفضل عشرة أنواع من الطعام لا يعرفها كثير من الناس

الصحة واللياقة

قام خبراء التعذية والسيد جوني بودبن مؤلف كتاب عن الاطعمة المفيدة للجسم بتقديم قوائم عدة من الاطعمة الصحية جدا، والتي يجب على الناس تناولها الا انهم لا يفعلون ذلك،




ومنها على سبيل المثال «البقلة» والجوافة والتوت والتي قد لا تكون موجودة في محلات الخضار والبقالة.. وقد اضاف السيد بودين Bowden بعض الاطعمة المفضلة والتي من السهل الحصول عليها وهي كالتالي:
-1 الشمندر والسبانخ: وهما غنيان بمادة «الفوليت»، كما ان بهما مادة اصباغ حمراء تقاوم السرطان ويمكن تناولهما نيئتين او ضمن السلطة، وتسخينهما يخفض المادة المقاومة للاكسدة.
-2 الملفوف: وهو غني بالكبريت وهي مادة مقاومة لنمو انزيمات السرطان ويتم تناوله مع الهمبورغر او على شكل سلطة او مخرطة اوراقه.
-3 البنجر السويسري: وهو مادة من الخضراوات له اوراق طويلة يتم تناوله مع الجزر وتقي من تقدم عمر العين. ويمكن تناوله مبشورا او على شكل قطع مغموسة في زيت الزيتون.
-4 القرفة: وتساعد في ضبط سكر الدم والكوليسترول ويتم تناولهاعلى شكل شراب.
-5 البرقوق المجفف او القراصيا الا انه لابد من تناولها وهي موضوعة في مادة مقاومة للاكسدة.
-6 بذور القرع وهي الجزء الاكثر غنى في القرع ويحتوي على المغنسيوم وبها مستويات عالية من المعادن، وتقاوم وفاة الشخص في مرحلة مبكرة من حياته، ويتم تناولها مقلية او موضوعة على السلطة.
-7 السردين ويسميه الدكتور bowden الطعام الصحي الموجود في العلب ويحتوي على الكالسيوم وخال من الزئبق كما ان به الحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز كما انه غني جدا بفيتامين B ويمكن تناوله اذا كان في زيت الزيتون اوزيت السردين، كما يمكن اكله مع السلطة او على الخبز المحمص او مع الخردل المهروس.
-9 الكركم وهو سيد التوابل وله مميزات في مقاومة الالتهابات والحرقان في المعدة ومقاوم للسرطان، ويمكن تناوله مع البيض المقلي او في اي طبق خضراوات.
-10 التوت الازرق المجمد، وعلى الرغم من ان تجميده يضعف بعض المواد المغذية فيه وهو متوفر على مدار العام ويساعد على وجود ذاكرة قوية، يمكن تناوله مع اللبن الرائب او مع حليب الصويا والشيكولاته كما يمكن تناوله مع اللوز المهروس.
-11 القرع المعلب وهو من الخضار التي تتدنى فيها نسبة السعرات الحرارية والتي غالبا ما تكون مرتفعة جدا في الالياف، كما ان فيه مادة تقوي جهاز المناعة في الجسم ويمكن تناوله مخلوطا مع الزبدة والقرفة وجوزة الطيب.
ويقول المؤلف ان في منزلي نوعين من هذه الاطعمة وهي بذور القرع والذي اقوم بتحميصه ووضعه على السلطة. والتوت الازرق المجمد والذي اخلطه مع الحليب واللبن الزبادي وفواكه اخرى أتناولها في الصباح، والان اسألك عزيزي القاري: هل وجدت هذه الاطعمة طريقا الى عربة التسوق الخاصة بك؟
2
789

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الفراشه المبخوته
جزاك الله خيرا
ف44فو
ف44فو
يسلموووووووووو عالمعلومااات القيمه