omomh2021

omomh2021 @omomh2021

عضوة جديدة

أفضل 11 طريقة لعلاج علامات تمدد الحمل بعد الولادة

الحمل والإنجاب

علامات التمدد بعد الحمل هي حقيقة يجب عليكي مواجهتها ، تمامًا مثل الجداول الزمنية المزدحمة وتورم الكاحلين. لقد قمنا بتجميع أفضل 11 طريقة لعلاج علامات تمدد الحمل. باستخدام هذه العلاجات البسيطة ، يمكنك التركيز على حزمة الفرح الجديدة أكثر من التركيز على روتين العناية بالبشرة.


لمحة موجزة عن علامات تمدد الحمل عندما ينمو جسمك ويتوسع بسرعة ، يتم شد جلدك بقوة على الكتلة الجديدة التي تشكلت. تظهر علامات تمدد الحمل نتيجة تمزق الطبقة الوسطى من الجلد أو تمزق الأنسجة الكامنة من التمدد بشدة. تصبح هذه الدموع مرئية على سطح بشرتك . في حين أنها قد تكون قبيحة ومزعجة ، إلا أن علامات التمدد ليست ضارة ولا تشكل أي مخاطر صحية.
بالطبع ، علامات تمدد الحمل ليست مقصورة على الحمل. يمكن أن تؤدي الزيادة السريعة في الوزن ، سواء من خلال زيادة العضلات بشكل مكثف أو الزيادة المفرطة في دهون الجسم ، إلى ظهور علامات التمدد. يصاب بعض المراهقين بعلامات التمدد إذا تعرضوا لطفرة نمو قوية بشكل خاص.
مع ذلك ، يجب أن نلاحظ أن ما يصل إلى 90 في المائة من النساء يصبن بعلامات تمدد الحمل. ليس من الواضح تمامًا سبب كون بعض النساء محظوظات بما يكفي لخوض فترة حمل كاملة دون ظهور أي علامات تمدد. ولكن هناك أدلة تشير إلى أن النساء اللواتي طورت أمهاتهن و / أو أخواتهن الأكبر سنًا علامات تمدد هم أكثر عرضة للإصابة بالمشكلة بأنفسهم ، مما يشير إلى أن العوامل الوراثية تلعب دورها.
في أغلب الأحيان ، تبدأ علامات تمدد الحمل في الظهور في الشهر السادس أو السابع ، عندما يرتفع نمو الطفل حقًا. يتطورون عادة على بطن الأم ، والفخذين ، والأرداف ، والوركين ، والصدر.
هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل تشكيل علامات التمدد أثناء الحمل ، ولكن من المحتمل أنك ستحتاج إلى علاجها بعد ولادة طفلك أيضًا. إذا كنت قد أنجبت مؤخرًا ، فنحن على يقين من أنك تدرك جيدًا هذه الحقيقة بالفعل.
لكن لا تقلقي! هناك أمل في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من علامات التمدد. اتبعي الخطوات الـ 11 السهلة أدناه لعلاج علامات تمدد الحمل في أسرع وقت.



نصائح للشفاء من علامات تمدد الحمل 1) تدليك بالزيت يعد تدليك جلد الوركين والبطن والصدر من أفضل الطرق لعلاج علامات التمدد بعد الحمل. التدليك اللطيف يزيد من تدفق الدم ويفكك النسيج الندبي الذي يسبب علامات التمدد. نوصي باستخدام زيت علاجي ، لتقليل الاحتكاك أثناء التدليك وإعطاء بشرتك الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لإصلاح نفسها.
ضعي بعض الزيت على راحة يديك ثم دلكي بطنك برفق. ركزي على هذه المنطقة لمدة دقيقتين مع إعادة وضع الزيت حسب الحاجة. بعد مرور دقيقتين ، انتقل إلى منطقة أخرى بها علامات تمدد وكرر العملية.
للشفاء الإضافي ، يمكنك محاولة النقع في حمام دافئ لمدة عشر دقائق أو الاستحمام بماء دافئ قبل التدليك لتنعيم بشرتك وفتح مسامك.
2) ضع كريم متخصص الكريمات المتخصصة، مثل علامات تمدد مصل موستيلا في و الجسم لشد جل ، هي أبسط طريقة لعلامات التمدد علاج بعد الحمل. تساعد تركيباتها الفريدة – التي تتضمن مكونات طبيعية مثل ببتيدات الأفوكادو وزيت بذور عباد الشمس وشمع العسل – على علاج علامات التمدد في الطبقات العميقة من بشرتك مع الحفاظ على الطبقات العليا ناعمة ونضرة.
تطبيق واحد في الصباح وتطبيق واحد في المساء يوفر الشفاء المستمر لعلامات تمدد الحمل.
3) ابق رطبًا لعلاج علامات تمدد الحمل ربما لسنا أول من أخبرك بمدى أهمية شرب الكثير من الماء. إنها مبتذلة ، لكنها صحيحة! و الماء الذي تشربه يوفر بشرتك مع الماء ضروري من أجل أن تبقى بصحة جيدة.
عندما تحتوي خلايا الجلد على كمية وافرة من الماء ، فإنها قادرة على العمل بشكل صحيح وإصلاح نفسها بشكل أكثر كفاءة. هذا يعني أن بشرتك أكثر قدرة على التعافي من علامات تمدد الحمل. نقترح شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على خلايا بشرتك صحية ورطبة!
4) حافظي على ترطيب بشرتك الرطوبة هي أحد أهم مكونات روتين العناية بالبشرة الصحية . يحافظ على بشرتك ناعمة ومشرقة ، ويساعد في الحفاظ على الطبقة الخارجية الواقية لبشرتك ، ويحافظ على مرونة الجلد. كمكافأة إضافية ، فهو يساعد في علاج علامات التمدد أيضًا.
يوصي المهنيون الطبيون باختيار منتجات العناية بالبشرة بعناية عندما لا تزالين ترضعين طفلك. تحتوي بعض المرطبات على مكونات قد تجد طريقها إلى حليب الثدي. تأثير هذه المكونات على الأطفال حديثي الولادة غير معروف ، لذلك من الأفضل تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة هذه تمامًا.
على وجه الخصوص ، تجنب Retinoid والمنتجات التي تحتوي على Retinol أو Retinol-A أو أي نوع آخر من هذا المركب. كما أن البارابين غير آمن. حاول دائمًا اختيار منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من مكونات طبيعية.
يعد استخدام كريم مهدئ لا يسبب الحساسية ، مثل بلسم موستيلا المرطب المهدئ ، في الصباح والمساء طريقة سهلة وفعالة لضمان ترطيب بشرتك بشكل كافٍ. يستخدم كريم الشفاء مكونات قوية مثل السيراميد لتقوية الجلد المصاب بالتمدد وتخفيف الحكة وزيادة المرونة.
5) تمرين لتحسين لون الجلد والعضلات يمكن أن تكون التمارين وسيلة ممتعة وفعالة لإصلاح علامات التمدد بعد الحمل. حتى التمارين الخفيفة ، مثل المشي واليوجا ، يمكن أن تقوي عضلات الوركين والفخذين والبطن (المناطق التي تظهر فيها علامات التمدد غالبًا). تساعد تقوية هذه العضلات على شد الجلد المترهل والمتمدد وتعزز الشفاء بشكل أسرع.
أي تمرين سيفي بالغرض ، لذا اختر واحدًا تستمتع به. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، مثل السباحة والمشي والجري وتمارين رفع الأثقال واليوجا والبيلاتس. اعتمادًا على مستوى لياقتك والتمارين (التدريبات) التي تختارها ، نقترح البدء بيوم واحد في الأسبوع وزيادة تدريجية إلى يومين أو ثلاثة أو أربعة أو حتى خمسة أيام في الأسبوع.
6) تجديد شباب الجلد مع العلاجات المنزلية قشر بياض البيض يحتوي بياض البيض على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية المفيدة ، مثل البروتين والبوتاسيوم والريبوفلافين والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية رائعة لصحة بشرتك ويمكن استخدامها لعلاج علامات تمدد الحمل. إليك طريقة عملها:

  • يحافظ البروتين على مرونة الجلد وإصلاح الأنسجة والنمو.
  • يعيد البوتاسيوم الرطوبة إلى بشرتك ويمنعها من التبخر.
  • يزيل الريبوفلافين الجذور الحرة السامة في بشرتك.
  • يؤخر المغنيسيوم عملية الشيخوخة ويحافظ على نضارة البشرة وإشراقها.


أسهل طريقة لتوجيه هذه العناصر الغذائية العلاجية إلى الجلد المصاب بالتمدد هي تقشير بياض البيض. هيريس كيفية القيام بذلك.


في وعاء صغير ، افصل بياض بيضتين عن صفارهما. لاحظ أن بياض بيضتين تكفيان لمساحة تقارب حجم وجهك. استخدم أكثر أو أقل من بياض البيض حسب المنطقة التي تحتاج إلى تغطيتها.
اخفقي بياض البيض حتى يصبح رغويًا.
اغسلي وجهك بماء فاتر ومنظف لطيف .
ضعي بياض البيض المخفوق على الجلد المشدود.
اترك بياض البيض يجف لمدة 15 دقيقة.
اشطف قشر بياض البيض بالماء الدافئ.
جفف الجلد بمنشفة ناعمة.


ستشعر بشرتك بأنها مشدودة وأكثر إشراقًا ، وستتغلغل العناصر الغذائية بعمق لعلاج علامات التمدد العنيدة.
الصبار يُعرف الصبار على نطاق واسع بخصائصه العلاجية لحروق الشمس. لكنها ليست فقط لحروق الشمس. يعزز الصبار الشفاء بشكل عام ويهدئ بشرتك. ونحن لا نتحدث عن نوع جل الصبار الذي تجده عادة في متجرك المحلي. نحن نتحدث عن الجل الطازج – الجل من نبات الصبار الفعلي.
اتبع هذه التعليمات لعلاج علامات التمدد باستخدام هلام الصبار:


افركي الجل مباشرة على علامات التمدد.
اتركي جل الصبار لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
ضع مرتين يوميًا حسب الحاجة.


مقشر العسل العسل هو بالتأكيد منتج تريد أن يكون في متناول اليد. هل تعلم أن العسل له خصائص مطهرة معروفة بتقليل ظهور علامات التمدد ؟ ولكن لكي يكون العسل فعالًا ، يجب أن يكون خامًا – أي غير مُصفى وغير مُجهز – وعضويًا.
فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتقشير العسل:


ضع العسل على قطعة قماش صغيرة.
ضع قطعة القماش على علامات التمدد. اتركه على المنطقة المستهدفة حتى يجف العسل.
اشطف العسل بالماء الدافئ.


خيار اخر:
تحضير مقشر العسل عن طريق خلط العسل بالملح والجلسرين (نوع من المركب الطبيعي على شكل سائل موجود في الدهون المشتقة من الحيوانات والنباتات). ضعي المقشر على علامات التمدد واتركيه حتى يجف. اشطفه بالماء الدافئ.
ملاحظة: يمكنك شراء الجلسرين من متجر البقالة المحلي.
فرك السكر السكر … من كان يعرف أن هذا المنتج يمكن استخدامه لعلامات التمدد؟ نحن على يقين من أنك تجلس في مخزن الطعام الخاص بك وأنت تقرأ هذا. إنه مقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة ويمكن أن يساعد في تفتيح علامات التمدد.
إليك كيفية صنع واستخدام مقشر السكر:


اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع زيت اللوز (أو زيت ناقل آخر ، مثل زيت الزيتون) وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون.
استخدم هذا الخليط كمقشر قبل الاستحمام.
افعل هذا كل يوم لمدة شهر.


عصير ليمون نظرًا لأن لديك الآن بعض عصير الليمون في متناول اليد بعد عمل مقشر السكر ، جرب هذا العلاج المنزلي بعد ذلك. يشتهر الليمون بقدرته على تفتيح لون بشرتك. كما لاحظت على الأرجح ، غالبًا ما يصاحب تلون الجلد علامات التمدد.
يعتبر عصير الليمون حامضيًا بشكل طبيعي ، مما يجعله عاملًا مفيدًا في علاج حب الشباب والبثور وأمراض الجلد الأخرى. تساعد هذه الخصائص الحمضية أيضًا في تقليل ظهور علامات التمدد وتسريع عملية الشفاء.
اتبع هذه الخطوات لتحقيق أقصى استفادة من عصير الليمون:


افركي عصير الليمون الطازج على علامات التمدد. (مرة أخرى ، ليس عصير الليمون الذي اشتريته في زجاجة ، ولكن يفضل عصير الليمون الطازج).
اتركه لمدة 10 دقائق للسماح لبشرتك بامتصاص العصير.
اشطف عصير الليمون بالماء الدافئ.
ضعيه كل يوم للحصول على أفضل النتائج.


بعد تجربة كل علاج منزلي ، لا تنسَ المتابعة باستخدام مصل علامات التمدد من موستيلا لحبس الرطوبة والمساعدة في تقليل ظهور علامات التمدد الحديثة.
7) علامات تمدد الجليد لتقليل الالتهاب كما تعلم الآن ، فإن علامات التمدد هي ندوب صغيرة تتشكل مع تمدد بشرتك. عندما تلتئم هذه الندوب الصغيرة يمكن أن تسبب التهابًا وتورمًا ، مما قد يجعل علامات التمدد تبدو أسوأ. يمكن أن يساعد فرك الثلج على الجلد المصاب بالتمدد في تخفيف وتقليل هذا التورم والالتهاب.
كيس الثلج القابل لإعادة الاستخدام والمخزن في الفريزر يجعل تطبيقه باردًا وسهلاً كلما سنحت الفرصة. إذا لم يكن لديك كيس ثلج ، فحاول وضع بعض مكعبات الثلج في كيس Ziploc.
لف الكيس البارد في منشفة أطباق أو كيس وسادة حتى لا يلامس الثلج جلدك مباشرةً. ابدأ بطنك. ضعه على جلدك لمدة تصل إلى عشر دقائق ، ثم حركه إلى فخذك واحتفظ بالمادة الباردة على بشرتك لمدة عشر دقائق أخرى. كرر هذه العملية لجميع مناطق جسمك التي بها علامات تمدد.
8) قشر مرة واحدة في الأسبوع تقوم بشرتك بعمل رائع في الإصلاح والتجديد من تلقاء نفسها. يمكنك المساعدة في هذه العملية ، على الرغم من ذلك ، عن طريق تقشير الجلد المصاب بالتمدد مرة واحدة في الأسبوع. يساعد التقشير على إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويعزز النمو والشفاء في الطبقات العميقة من الجلد حيث تتشكل علامات التمدد.
أفضل وقت للتقشير هو في الصباح بعد أن تتاح لبشرتك الوقت لإكمال عملية الترميم الطبيعية. اختاري يومًا واحدًا كل أسبوع للمساعدة في علاج علامات تمدد الحمل عن طريق تقشير الجلد على البطن والوركين والفخذين والصدر.
9) كل جيدا يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي عنصرًا حاسمًا في صحتك العامة. يساعدك على الحفاظ على جسمك نحيفًا ، وعقلك حادًا ، وبشرتك صحية. وهذا يشمل إصلاح أي علامات تمدد تحدث أثناء الحمل!
هل تتساءل ما هي التغييرات التي يجب عليك إجراؤها على نظامك الغذائي؟ إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات هو دائمًا مكان جيد للبدء. تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية وأي شيء معالج. تناول اللحوم والأطعمة الدهنية باعتدال. راقب كمية الصوديوم التي تتناولها.
أخيرًا ، قم بقطع المشروبات السكرية ، مثل المشروبات الغازية والكولا ، من نظامك الغذائي ، وحاول استبدالها بالشاي الأخضر أو الماء. اتبع هذه النصائح وستكون في طريقك إلى عادات الأكل الصحية!
بالطبع ، الأكل الصحي ليس مفيدًا فقط للتخلص من علامات التمدد. كما أنه مهم للغاية أثناء الرضاعة الطبيعية. حاولي الالتزام بأصح نظام غذائي ممكن للرضاعة الطبيعية للتأكد من حصول الشخص العزيز عليكِ على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.
قد يبدو من الصعب الحصول على جميع العناصر الغذائية اليومية من نظامك الغذائي العادي ، لذلك قد تفكر في تناول مكملات أو أقراص فيتامين يومية. هذا جيد تمامًا! فقط تأكد من اختيار الشخص المناسب. يمكنك الاستمرار في تناول مكملات ما قبل الولادة اليومية ، أو يمكنك التبديل إلى فيتامين ما بعد الولادة المليء بفيتامين د.
إذا كنت تبحث عن مكمل غذائي يومي عادي ، فاختر مكملًا يحتوي على 100 في المائة من القيم اليومية الموصى بها لكل فيتامين ومعدن ، ولكن ليس أكثر من ذلك. تحتوي بعض المكملات ، على سبيل المثال ، على 500 في المائة من الكمية اليومية من بعض العناصر الغذائية ، ويجب عليك تجنبها إذا كنت ترضعين .
استمر في تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، وستكون بصحة جيدة قدر الإمكان! وإذا كانت لديك أسئلة حول المكملات التي من الآمن تناولها أثناء الرضاعة ، فتحدث إلى طبيبك على الفور.
10) استرخ لمساعدة بشرتك على الشفاء عندما تتعرض للإجهاد ، فإن جسمك يفرز هرمونات يمكن أن تتداخل مع عملية التعافي والتنظيم الطبيعية لبشرتك. يؤدي هذا إلى إبطاء عملية الشفاء من علامات التمدد بعد الحمل.
يمكنك تجنب هذه المشكلات عن طريق قضاء بعض الوقت كل يوم للاسترخاء والراحة. هذا يساعد على تقليل الهرمونات التي يمكن أن تمنع علامات التمدد من الشفاء. يمكن أن تكون طريقتك في الاسترخاء بسيطة مثل الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أو قراءة كتاب.
التأمل هو أيضًا طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم شاق. ابحث عن وضع مريح ، وخذ أنفاسًا عميقة ، واترك أفكارك تذهب. يمكن أن تكون دروس اليوجا الموجهة طريقة سهلة للجمع بين الاسترخاء والتمارين الرياضية للمساعدة في التئام علامات التمدد بعد الحمل.
11) امنحيها الوقت! نحن نعلم مدى حرص الأمهات الجدد على التخلص من علامات تمدد الحمل بعد الولادة. لسوء الحظ ، يستغرق الأمر بعض الوقت! لا تختفي علامات التمدد ببساطة – فجلدك يعمل ببطء على إصلاح الدموع التي سببها الحمل ، وبمرور الوقت ، تبدأ العلامات في التلاشي. لا يحدث بين عشية وضحاها ، لكنه سيحدث!
تقليل علامات تمدد الحمل واستعادة نعومة الجلد لذا فقط استرخي والتزم بكل خيارات العلاج التي وصفناها هنا. النصائح المذكورة أعلاه ليست علاجات سحرية ، لكنها فعالة ، وسترى النتائج قريبًا.
2
384

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبد الله
ام عبد الله
رفع
تابعوا صفحتي عندي خلطات تساعد على الحمل لوجه الله
ام عبد الله
ام عبد الله
رفع
تابعوا صفحتي عندي خلطات تساعد على الحمل لوجه الله