wafaa-fofa

wafaa-fofa @wafaa_fofa_1

عضوة جديدة

أفكار مشاريع ناجحة في السعودية والامارات

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

أفكار مشاريع ناجحة في السعودية والامارات
على الرغم من الطبيعة المحافظة التي تميز دول الخليج العربي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، فإن هناك العديد من الأفكار والمشاريع الناجحة التي يمكن تطبيقها في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ما يضمن لها النجاح والاستقرار، حيث تشير الأوضاع الاقتصادية السعودية والاماراتية للاستقرار والقدرة على احتضان المشروعات الجديدة وتوفير الظروف المهيأة للمشروعات الجديدة، خاصة تلك المشروعات التي يقوم بها الشباب وتعتمد على تكنولوجيا المعلومات واستعمال لغة العصر.
""تشير الأوضاع الاقتصادية السعودية والاماراتية للاستقرار والقدرة على احتضان المشروعات خاصة التي يقوم بها شباب وتعتمد على تكنولوجيا المعلومات""فى هذا الموضوع سنتناول معك عددًا من الأفكار النادرة والتي يمكن استعمالها لعمل مشاريع ناجحة في السعودية والامارات وتكون مشاريع نسائية ناجحة او مشاريع شبابية ناجحة، وسنتعلم معًا عوامل القوة والضعف في كل مشروع من هذه المشروعات.

أفكار مشاريع ناجحة في السعودية والامارات:

مشروع البقالة الإلكترونية Online grocery
تعتبر البقالة الإلكترونية أو Online grocery من المشروعات الرائدة حول العالم. وقد استطاع المبرمج الهندي apoorva mehta أن يؤسس هذا المفهوم عندما استقال من عمله كمبرمج للتقنية في شركة أمازون، وقام بتأسيس شركته الخاصة.
وتعتمد الفكرة على أن يقوم الزبون باختيار البقالة المفضلة لديه، ومن ثم يقوم باختيار السلع التي يريدها، ويختار طريقة الدفع المفضلة سواء كانت كاش أو بالبطاقة الائتمانية، أو حتى بالدفع باستخدام باي بال. بعدها تصل رسالة للسائق بها عنوان الزبون والسلع المطلوبة، ورسالة أخرى للزبون فيها اسم السائق والموعد المتوقع للتسليم.


ويميز هذا المشروع عدة أمور:
1. لا توجد مخازن في هذا المشروع، فالبضائع تشترى من المتاجر مباشرة.
2. لا توجد شركات وسيطة لنقل البضائع فالموقع يقوم بنقل البضائع بنفسه.


وسنعمل في مشروعنا على تصميم وتطوير موقع يمكن الزبون من الاختيار بين المحلات التجارية المختلفة وسيتميز مشروعنا بالآتي:
1. يستطيع الزبون الطلب من المحلات المحيطة به ويمكن اختيار أكثر من سلعة من أكثر من تاجر.
2. ستكون تكلفة التوصيل مجانية للمرة الأولى فقط.
3. سنقوم بتشغيل الخدمة في المناطق الصغيرة أولًا ثم المدن الكبرى.


مشروع التجارة بالأجهزة الإلكترونية

ويعتبر من أفضل أفكار المشاريع الناجحة في السعودية والامارات حيث تشير الأبحاث والدراسات الاقتصادية إلى قوة السوق ويعد الأكثر نموًا في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، سوق الأجهزة الإلكترونية الحديثة والذكية يستقبل العديد من الأجهزة والتقنيات يوما بعد يوم، ما يجعل المشترين دائمًا في حالة "جوع" وتعطش لكل جديد ينتجه هذا السوق.
ومن هنا تأتي الفكرة الخاصة بعمل متجر للتجارة في الأجهزة الإلكترونية الحديثة والمتطورة، كما يمكن أن يوفر المتجر أيضًا قسمًا للسلع المستعملة بأسعار أرخص، وتخفيضات أكبر، كما سيتميز هذا المتجر بفتح منفذ إلكتروني له يمكن المستخدمين من طلب السلع بشكل إلكتروني، ثم تصل لهم خلال يوم أو يومان حتي باب المنزل.


مشروع تصنيع الشمع الفاخر

أما هؤلاء الذين لا يفضلون العمل على المسائل التقنية المعقدة، يمكنهم العمل على مشروع تصنيع الشمع الفاخر، وهو مشروع منزلي يمكن القيام به باستغلال غرفة واحدة من المنزل، حيث يتم إذابة الشمع، ومن ثم إضافة الألوان والروائح العطرية الرائعة عليه، ثم يتم إعادة تغليفه وبيعه للمستخدمين.

""مشروع تصنيع الشمع من أفكار المشاريع الناجحة في السعودية والامارات لأنه يضمن دخلًا مميزًا ومستمرًا على مدار العام""مشروع تصنيع الشمع من أفكار المشاريع الناجحة في السعودية والامارات لأنه يضمن دخلًا مميزًا ومستمرًا على مدار العام، حيث تقبل العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على شراء الشمع الفاخر في المناسبات المختلفة واستعماله بشكل دائم ومستمر.

كانت هذه أفكار مشاريع ناجحة في السعودية والامارات يمكنك التفكير بها لبدء مشروعك الخاص. إذا كانت لديك تجربة خاصة أو فكرة مشروع محدد يمكن أن تنصح به الآخرين ضعه في التعليقات بالأسفل.
المصدر مجتمع المشاريع الصغيرة
0
627

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️