^ْ^فرح^ْ^

^ْ^فرح^ْ^ @frh_77

عضوة نشيطة

أقوى تمرين يشد ويضيق بعد الولادة...

الحمل والإنجاب



الطريقة الصحيحة لتمارين كيجل لتمرين عضلات الحوض وشد المهبل

تدرك الكثير من النساء حاليا أهمية تمارين كيجل لتقوية عضلات اسفل الحوض من اجل الحفاظ على كفاءة العضو الانثوي في العلاقة الزوجية الحميمة.... لكن للاسف الكثير يخطئ في طريقة تطبيقها ويظن البعض أن شد اي عضلات باسفل الحوض هي تمارين كيجل وهذا طبعا غير صحيح!



للقيام بتمرين شد العضلات وتضييق المهبل ينبغي اولا تمييز الجزء العضلي المسؤول عن هذه الوظائف... لأن هناك عضلات متعددة في الحوض تقوم بوظائف مختلفة... والصورة المرفقة توضح العضلات المختلفة الموجودة بالمنطقة ومن ضمنها عضلة واحدة مسؤلة عن هذه الوظيفة وهي levator ani يمكن ملاحظتها بين العضلات ....



ولاجل التعرف عليها عمليا هذه الخطوات مبسطة:







تجلس المرأة على كرسي مع ابعاد الركبتين ثم تتخيل ان تحاول منع خروج الغازات من الشرج بدون تحريك عضلات المؤخرة او الطرفين... ستنقبض عضلة معينة من الخلف وهذه ليست عضلة كيجل التي نتحدث عنها! وينبغي ان تتأكد المرأة انها عندما تقوم بالتمارين فهي لا تقوم بتمرين هذه العضلة وهذا خطأ شائع!






العضلة الصحيحة بالأمام و هي التي تنقبض لو ارادت المرأة أن توقف عملية التبول من منتصفها وممكن ان تقوم باجراء هذه التجربة عمليا بدورة المياه لتميز العضلة الصحيحة..... وهناك طريقة أخرى للتعرف عليها لكن قد لا تستسيغها كل النساء وهي ان تدخل المرأة اصبعها داخل المهبل ثم تحاول ان تشد العضلة وستشعر بالضغط يزداد حول الاصبع.







بعد التعرف على العضلات بدقة ينبغي التأكد أثناء التمرين أن العضلة الصحيحة هي التي تتمرن في كل مرة وأن العضلات الخلفية تكون مرتخية كذلك عضلات المؤخرة المحيطة بالشرج والفخدين والبطن والظهر لا بد وأن تكون جميعا في حالة ارتخاء أثناء التمارين لتركيز الجهد على العضلة المطلوبة.

:27:
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dana_loov
dana_loov
مشكوره علمعلومه
^ْ^فرح^ْ^
^ْ^فرح^ْ^
مشكوره علمعلومه
مشكوره علمعلومه
شاااكرة لك هالطلة الطيبة..
بنااااااات نبي تجاربكم بالتمارين كثير مجربينها والله يقلون شافوا الفرق بعد اسبوع من المداومة عليهاا..

:icon28:عقبااااالنا

\\



:27:
& دلع أنثى &
& دلع أنثى &
الف شكر لك ماقصرتي ,,,
سبيشل مول
سبيشل مول
جزاك الله خير
fdfd556
fdfd556
احس بنهبل منها