أنتم السابقون ونحن اللاحقون !!!!!

الملتقى العام

قريت من بعض البنات قبل شوي ..
انتم السابقون ونحن اللاحقون ..

انا والله ما ادري عن حالة اهل تونس الله يرحمهم ويكون معاهم ..
بس المشكلة ..يجي احد يقلدهم وهو ما عنده سالفة ..

اعوذ بالله .. هذي هي الفتن ..
اقراي هذي الاحاديث ..


قال رسول الله ( لا تسبوا أمراءكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب ). حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم وصححه الألباني.

(
من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلـــية
) صحيح مسلم


وعن ابن عباس رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (
من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية
). صحيح مسلم


وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال(
من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعوا لعصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه
). صحيح مسلم


4759ـ حدثنا عبد اللّه بن محمد النفيلي، ثنا زهير، ثنا مطرِّف بن طريف، عن أبي الجهم، عن خالد بن وهبان، عن أبي ذرّ قال:
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "كيف أنتم وأئمةٌ من بعدي يستأثرون بهذا الفيء ؟" قلت: إذن والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي، ثم أضرب به حتى ألقاك، أو ألحقك قال: "أولا أدلك على خير من ذلك؟ تصبر حتى تلقاني".

4760ـ حدثنا مسدد وسليمان بن داود، المعنى قالا: ثنا حماد بن زيد، عن مُعلّى بن زياد وهشام بن حسان، عن الحسن، عن ضبة بن محصن، عن أمِّ سلمة زوج النبي صلى اللّه عليه وسلم قالت:
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "ستكون عليكم أئمةٌ تعرفون منهم وتنكرون فمن أنكر". قال أبو داود: قال هشام: "بلسانه فقد برىء، ومن كره بقلبه فقد سلم، ولكن من رضي وتابع" فقيل: يارسول اللّه، أفلا نقتلهم؟ قال ابن داود: "أفلا نقاتلهم" قال: "لا، ما صلوا".



4761ـ حدثنا ابن بشار، ثنا معاذ بن هشام قال: حدثني أبي، عن قتادة قال: ثنا الحسن، عن ضبة بن محصن العنزي، عن أم سلمة، عن النبي صلى اللّه عليه وسلم بمعناه قال: "فمن كره فقد برىء، ومن أنكر فقد سلم" قال قتادة: يعني من أنكر بقلبه، ومن كره بقلبه.



4762ـ حدثنا مسدد، ثنا يحيى، عن شعبة، عن زياد بن علاقة، عن عرفجة قال:
سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول: "ستكون في أمتي هناتٌ وهناتٌ وهناتٌ، فمن أراد أن يفرق أمر المسلمين وهم جميعٌ فاضربوه بالسيف كائناً من كان".

هَنَةٌ - ج: هَنَاتٌ، هَنَوَاتٌ. . "صَدَرَتْ عَنْهُ هَنَةٌ" : مَا يُسْتَقْبَحُ ذِكْرُهُ. سَتَكُونُ هَنَاتٌ وَهَنَاتٌ(حديث) : - أَيْ شُرُورٌ وَ فَسَادٌ -


وفي صحيح مسلم أيضاً عن أبي إدريس الخولاني قال: سمعت حذيفة ابن اليمان رضي الله عنه يقول ( كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يارسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر؟ قال :
نعم فقلت : فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : نعم وفيه دخن قلت وما دخنه ؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر فقلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت: يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك ؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت : فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
). صحيح مسلم


* * *

صورة من تعامل الإمام أحمد مع ظلم الحاكم


اجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق إلى أبي عبد الله، وقالوا له: إن الأمر قد تفاقم وفشا – يعنون إظهار القول بخلق القرآن وإنكار الصفات وامتحان الناس وتعذيبهم وقتلهم وقطع ارزاقهم وغير ذلك – ولا نرضى بإمرته ولا سلطانه، فناظرهم في ذلك، وقال: عليكم بالإنكار بقلوبكم ولا تخلعوا يدً من طاعة، ولا تشقوا عصا المسلمين، ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين معكم، وانظروا في عاقبة أمركم، واصبروا حتى يستريح برٌّ، أو يُستراح من فاجر. وقال: ليس هذا بصواب ، هذا خلاف الآثار.
وقال المرذوي: سمعتُ أبا عبد الله يأمر بكف الدماء وينكر الخروج إنكاراً شديداً، وقال في رواية إسماعيل بن سعيد: الكفُّ لأنا نجدُ عن النبي صلى الله عليه وسلم: "ما صلوا فلا". خلافاً للمتكلمين في جواز قتالهم كالبغاة. [الآداب الشرعية


بعض الحِكًم نجدها في شرح الشيخ بن جبرين لأصول الإمام أحمد :
http://www.ibn-jebreen.com/controlle...7&CategoryID=1



10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

إحساس بيبي
إحساس بيبي
.........................................................
روز 1409
روز 1409
بس يااختي بصراحه انا مافهمت انتي مع اللي سووه او ضد
المهم يااختي هم عاشو في ضلم واضتهاد كبير حتى في الامور الدينيه مثل الحجاب
وبصراحه اللي سووه من راي كان هو عين العقل صح راحت في ارواح بس الشعب الباقي راح يعيش بدون ظلم
انا كنت ضد اللي انتحر
الله يرحمه
3booor
3booor
معقوله فيه احد يقول انتم السابقون ونحن اللاحقون
الله يديم ال سعود وهم تاج راس اللي يقول ها لكلام مسوين فيها مثقفين وديموقراطيه
3booor
3booor
بس يااختي بصراحه انا مافهمت انتي مع اللي سووه او ضد المهم يااختي هم عاشو في ضلم واضتهاد كبير حتى في الامور الدينيه مثل الحجاب وبصراحه اللي سووه من راي كان هو عين العقل صح راحت في ارواح بس الشعب الباقي راح يعيش بدون ظلم انا كنت ضد اللي انتحر الله يرحمه
بس يااختي بصراحه انا مافهمت انتي مع اللي سووه او ضد المهم يااختي هم عاشو في ضلم واضتهاد كبير حتى...
قصدها انو ضد هالكلام في السعوديه
دوده وريحتها عوده
الله يحفظ لنا حكامنا ويرزقهم البطانه الصالحه