ميساء1984
ميساء1984
كله كوم واذا جاتك وحده كبيره وتتميلح بالكذب عيني عينك

الله يهديهم ولايبلانا
كلاسيكية ذوق
كلاسيكية ذوق
هذا مقال عن الرسول في اخر الزمان بمعنى الحديث (انه يئتي فيه زمآن يؤمن الخاين ..ويكذب الصادق.. ويصدق الكاذب)
يارب ارحمنا برحمتك ...
وحنا الحين نشوف الكذب زي شرب الماء..
لدرجة البعض يحلف بالقرآن وهو كآذب !!!..ويآكبرهآ عند الله..
لكن مايضيع شي..كلن بيحآسب على كلامة..وعلى أفعالة..
وطبعاً أسبابة مافيها مجآل نعددهآ..
لأنها كثيرة كثيرة....ومنها اللي عندهم نقص وعدم ثقة بالنفس تلقينهم يكذبون..
والبعض حقد وحسد وتلقينهم يكذبون..
وووو...ألخ..لامجآل لها..
موضوعك جميل...والله يعينا على هالدنيآ..
مفآإهيم الخ ـجل
اي والله صدقتي
ياربي كل شئ يكذبوون فيه
الله لايبلانا .. ماادري مين نصدق
لا قريب ولا بعيد لاصديق ولا عدوو الكل كذآب
استغفر الله بس
روح التفائل
روح التفائل
كل الانواع اللي قلتيها ممكن الواحد يكتشفها وتعتبر مرض نفسي او حب ظهور الا الحب لوقالت انها تحبك وبعدين تكتشفين العكس قمت الصدمه والتحطيم
buypay
buypay
الحمد لله الذي عافاهم مما أبتلاهم فيه وفضلا ع كثيراً مما خلق تفضيلا

الواحده بس لو تتذكر أيه أو حديث ع الكذب وتخليه دائما بين عيونها أن ماااااارح تكذب أبداً



هذه ايها الاحبةاحاديث شريفة في النهي عن الكذب والتحلي بالصدق ، نفعنا الله واياكم ......



جاء في مسند أحمد: ‏عَنْ ‏ ‏أَسْمَاءَ بِنْتِ يَزِيدَ ‏ ‏أَنَّهَا ‏سَمِعَتْ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ يَقُولُ ‏ ‏أَيُّهَا النَّاسُ ‏ ‏مَا يَحْمِلُكُمْ عَلَى أَنْ تَتَابَعُوا فِي الْكَذِبِ كَمَا يَتَتَابَعُ الْفَرَاشُ فِي النَّارِ ‏ ‏كُلُّ الْكَذِبِ يُكْتَبُ عَلَى ابْنِ ‏ ‏آدَمَ ‏ ‏إِلَّا ثَلَاثَ خِصَالٍ رَجُلٌ كَذَبَ عَلَى امْرَأَتِهِ لِيُرْضِيَهَا أَوْ رَجُلٌ كَذَبَ فِي خَدِيعَةِ حَرْبٍ أَوْ رَجُلٌ كَذَبَ بَيْنَ امْرَأَيْنِ مُسْلِمَيْنِ لِيُصْلِحَ بَيْنَهُمَا



الكذب كله حرام قطعا بنص القران القطعي، وتحريمة من الأحكام المعروفة من الدين بالضرورة، ولا فرق بين أن يكون لمنفعة المسلمين أو مصلحة الدين وبين أن يكون عكس ذلك. فقد جاءت النصوص في تحريمه عامة ومطلقة وباته غير معلله، قال تعالى { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله }، وقال تعالى { لعنة الله على الكاذبين }. وهذا البت والإطلاق والعموم لا يعلله ولا يقيده ولا يخصصه إلا نص آخر، ولا دخل للعقل في ذلك إلا في فهم النص ليس غير. وأما تخصيص النص فقد ورد فيه نص استثنى من تحريم الكذب أشياء معينة حصرها وحددها فلا يجوز تعديها بحال من الأحوال، وهي: حالة الحرب وعلى المرأة ولإصلاح ذات البين.




عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (عليكم بالصدق فإن الصدق يهدى إلى البر وإن البر يهدى إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا وإياكم والكذب فإن الكذب يهدى إلى الفجور وإن الفجور يهدى إلى النار وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا).

عن أسماء بنت يزيد قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يحل الكذب إلا في ثلاث يحدث الرجل امرأته ليرضيها والكذب في الحرب والكذب ليصلح بين الناس وقال محمود في حديثه لا يصلح الكذب إلا في ثلاث هذا حديث لا نعرفه من حديث أسماء إلا من حديث بن خثيم وروى داود بن أبي هند هذا الحديث عن شهر بن حوشب عن النبي صلى الله عليه وسلم ولم يذكر فيه عن أسماء حدثنا بذلك محمد بن العلاء حدثنا بن أبي زائدة عن داود وفي الباب عن أبي بكر).

عن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من ترك الكذب وهو باطل بني له في ربض الجنة ومن ترك المراء وهو محق بني له في وسطها ومن حسن خلقه بني له في أعلاها وهذا الحديث حديث حسن لا نعرفه إلا من حديث سلمة بن وردان عن أنس بن مالك

عن بن أبي مليكة عن عائشة قالت : (ما كان خلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب ولقد كان الرجل يحدث عند النبي صلى الله عليه وسلم بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة قال أبو عيسى هذا حديث حسن). قال الترمذي : حديث حسن


عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يفشو الكذب حتى يشهد الرجل ولا يستشهد ويحلف الرجل ولا يستحلف ومعنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم خير الشهداء الذي يأتي بشهادته قبل أن يسألها هو عندنا إذا أشهد الرجل على الشيء أن يؤدى شهادته ولا يمتنع من الشهادة هكذا وجه الحديث عند بعض أهل العلم

عن أبي الحوراء السعدي قال قلت للحسن بن علي ما حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم دع ما يريبك إلى مالا يريبك فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة وفي الحديث قصة قال وأبو الحوراء السعدي اسمه ربيعة بن شيبان قال وهذا حديث حسن صحيح حدثنا بندار حدثنا محمد بن جعفر المخرمي حدثنا شعبة عن بريدة فذكر نحوه

عن بلاد بن عصمة قال : سمعت عبد الله بن مسعود يقول ، وكان إذا كان عشية ليلة الجمعة قام ، فقال : : ( إن أصدق القول قول الله ، وإن أحسن الهدي هدي محمد ، والشقي من شقي في بطن أمه ، وإن شر الروايا روايا الكذب ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل ما هو آت قريب .).
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : : (( لا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، ولا يزال يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) .).