سراب العشق

سراب العشق @srab_alaashk

كبيرة محررات

أندونيسيا تسعى لإيجاد مخرج يعيد فتح عمالتها للمملكة.الرياض

الملتقى العام

أندونيسيا تسعى لإيجاد مخرج يعيد فتح عمالتها للمملكة


بعد تسريح 30 ألف موظف من مكاتب التصدير وإغلاق مستشفيات الفحوصات أندونيسيا تسعى لإيجاد مخرج يعيد فتح عمالتها للمملكة

09-09-2011
" في محاولة من الحكومة الإندونيسية في إعادة تصدير العمالة المنزلية للمملكة بعد صدور إيقافها من قبل الحكومتين بعد عدم التوصل إلى اتفاقية ترضي الطرفين وبطلب من وزير العمل الإندونيسي التقى مستشار الوزير عبدالواحد مكتوب في سفارة المملكة بجاكرتا مع القنصل عبدالعزيز الرقابي لمناقشة إمكانية إيجاد مخرج لفتح العمالة من جديد.

وأن القنصل الرقابي أصر على الوفاء من قبل الحكومة الإندونيسية بالشروط التي حددتها الجهات المختصة في المملكة مع كامل التأكيدات الملزمة لعدم تكرار التجاوزات التي جعلت المملكة توقف الاستقدام من إندونيسيا ومن أبرز النقاط حفظ حقوق المواطنين في حال الهروب وفي حال ارتكاب جنايات بما فيها الشعوذة والتي تعود الجانب الاندونيسي التنصل منها بحجة أنها قضايا عمالية فيما إذا كانت القضايا لصالح العمالة تقف الحكومة للمطالبة بكامل حقوق عمالتها وتجييش الشارع العام ضد المملكة وكذلك عدم التطرق للقضايا التي تصدر فيها أحكام شرعية من قبل القضاء السعودي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة الرياض، أكد المصدر إصرار القنصل السعودي على كامل الالتزام الرسمي بالمطالب السعودية وإلاّ فلا حاجة للمملكة في فتح باب العمالة من جديد وقد أوجدت منافذ أخرى لتعويض العمالة المنزلية ووقت التزام الحكومة الاندونيسية بتلك المطالب وقتها يتم الرفع من قبل السفارة للجهات المختصة بالمملكة بهذا الخصوص.

التحرك الاندونيسي الحكومي جاء نتيجة تسريح قرابة 30 ألف موظف يعملون في مكاتب تصدير العمالة بعد الإيقاف وكذلك إغلاق مستشفيات الفحوصات المخبرية وتسريح موظفيها وتقليص عدد رحلات الطيران للخطوط الاندونيسية الى المملكة مما يضر بالطيران الاندونيسي أيضا وبعدما كانت العمالة التي تعمل في المملكة تصرف على أسرها أصبحت الحكومة تبحث عن إيجاد وظائف لهذه العمالة في مناطقهم مما يحمل الحكومة أعباء مالية ويزيد من البطالة وهذا ما حدا بالعمالة التكدس لدى المكاتب وبأعداد كبيرة للرغبة في العمل بالمملكة وفي انتظار رفع الإيقاف.

أن هنالك ضغوطا على الحكومة الاندونيسية من قبل مكاتب تصدير العمالة فيما كانوا يباركون مسألة الإيقاف في السابق ظنا منهم بأن المملكة سترضخ لمطالبهم في الوقت الذي غيرت جهة الاستقدام لدول بديلة. في نفس الوقت تشهد العلاقات بين البلدين متانتها وقوتها ولا يمكن أن يؤثر موضوع العمالة على تلك العلاقة.

المصدر: خادمات -العمالة المنزلية - خادمة - خادمات و سائقين - تأجير خادمات , خادمات للتنازل , تأشيرة , سائق , كوافيرات , شغالة , مربية , ممرضة , عاملة , فيزة , إقامة , تسديد المخالفات , مكتب استقدام , خدمات


منقول

7
700

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مملكتي عائلتي
احسسسسسسسن بدوو يعرفوون ان الله حق تسسلمين قلبو ع النقل
خايفة من بكره
خايفة من بكره
لو يتركونهم بعد سنة كان يعرفون قيمة السعودية ولا يجلسون يتشرطون ويجون بشروط السعودية حتى لو وصل الراتب 400ريال مثل بقية الدول ترى السعودية أكبر سوق للعمالة الأندونيسية
ام الخيررر
ام الخيررر
اتمنى يخفضون رواتبهم ل600 ميه
سراب العشق
سراب العشق
شكرا للى ردو

بس لاتنسن انه صارت ازمه شغالات بالوقت الحالى..

وهن شر ولابد منه

والله يجيب الي فيه الخير
مــلاك النصــراويه
يجلسون بديارهم ينشون ذبان احسن
خخخخخخخخخ
استغفرالله