مي عرفات

مي عرفات @my_aarfat

عضوة جديدة

أنواع الصوب الزراعية

الزراعة

تعتبر البيوت المحمية المستخدمة في عملية الزراعة التي يمكنك الحصول عليها من خلال مصانع بيوت محمية ، ما هي إلا أختلاف بسيط عن الزراعة المفتوحة من حيث الشكل الخارجي والمضمون أيضاً، حيث يتم تغطية تلك المزروعات من الخارج بشكل جيد، كما يتم الأعتماد على الهيكل الخاص بتصميم بيوت محمية زراعية والعمل على تجهيزها بشكل لائق، بالإضافة إلى توفير الموارد اللازمة لنمو النباتات المختلفة.

أنواع البيوت المحمية الزراعية البيوت المحمية الزراعية تختلف بشكل كبير في المواد والأدوات التي تساعد في تصميمها عن الزراعة الحقلية، حيث يتم بداخلها حماية النباتات بصورة قصوى من أي تأثير سلبي من المناخ الخارجي، الذي ربما يؤثر بالسلب على صحة وجودة النباتات، كما أن بيوت محمية مغطاة تعمل على توفير المناخ الذي يساهم في حياة مناسبة لنمو نبات صحي وقوي.
توجد الصوب المصنوعة من الهياكل الخشبية، ويتم التغطية البلاستيكية أو من الفايبر جلاس أو الزجاج، بالإضافة إلى البيوت المحمية المصنوعة من مادة الألمونيوم، وتعتبر البيوت المحمية المصنوعة من الألمونيوم المتين أعلى سعراً من البيوت المحمية الأخرى.
تتوفر بيوت محمية زراعية زجاجية ويتم أستخدامها في الحدائق والحقول الكبرى، حيث يتم تجهيز البيوت المحمية الزجاجية بتصاميم هندسية مدروسة ومضمونة من قبل، لذلك يجب التأكد من نوعية المواد المستخدمة في تصنيع البيوت المحمية، بالإضافة إلى معرفة المصانع والمراكز الخاصة التي يتم تصنيع البيوت المحمية فيها.
يجب أن يتم تحديد المساحة المتوفرة لوضع البيت المحمي عليها، بالإضافة إلى معرفة كافة الموارد المستخدمة في تصنيع البيت المحمي، كما يمكنك وضع البيت المحمي داخل منزلك أيضاً، فبعض الأشخاص يقومون بوضع البيت المحمي في البلكونة أو فوق سطح المنزل لكي يتم وصول كافة اللوازم التي تساعد في نمو النبات بصورة كبيرة.
إذا كان البيت المحمي الزراعي ذو تكلفة عالية الثمن، يمكنك أن تقوم بتصميم البيت المحمي داخل منزلك أو داخل حديقة منزلك أيضاً، بالإضافة إلى أستخدام المادة التي تصلح لبناء البيت المحمي في منزلك، وتعتبر بيوت محمية زراعية خشبية أفضل وأرخص بكثير من البيوت المحمية الأخرى التي تتكلف كثيراً من المال وتحتاج إلى مساحات كبيرة.
كيفية الحفاظ على البيت المحمي يجب أن يتم التأكد من توصيل كافة المواد التي يحتاج إليها النبات داخل الصوبا الزراعية، بالإضافة إلى أن بيوت محمية زراعية يجب أن يتم تنظيفها بصورة دورية، فيمكنك أستخدام أي أداة للتنظيف من الداخل أو الخارج أيضاً، كما يتم البدء في القضاء على أي من الأمراض التي يمكن أن تنتشر بين النباتات بسهولة.
يتم رش الحوائط والجدران الخاصة بالبيت المحمي بالمبيدات الحشرية، حتى لا تنتشر الآفة بين المحاصيل المختلفة، كما يتم الحصول على ورث الحيوانات الذي يعد من أهم وأفضل أنواع الأسمدة العضوية، فيقوم المزارع بأستخدامه داخل الصوب الزراعية للحصول على نبات ذو صحية جيدة دون أي عيوب أو خلل في عملية النمو.
يفضل أن يتم تنظيف خزان مياه الري كل فترة، بالإضافة إلى التنظيف الجيد والتأكد من عدم وجود أي حشرات أو آفات يمكن أن تنتشر بين المحاصيل وبعضها، كما أن بيوت محمية زراعية يجب التأكد من نوعية الخامات والمواد المستخدمة في الصوبا بشكل خاص.
يجب أم يتم أختيار نوع مبيد غير ضار بالنباتات، حتى لا يصبح النبات متضرراً بسبب المبيدات الحشرية التي تستخدم للمزروعات، بجانب الحفاظ على طرق تهجين النبات، بالإضافة إلى التعرف على أحدث طرق التهجين والزراعة المحمية الحديثة التي يسعى إليها المزارعون في الوقت الحالي.
3
287

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيضٌ وعِطرْ
فيضٌ وعِطرْ
معلومات مفيدة
جزاك الله خيراً⚘
الأرستقراطيه 👸🏻
لايك♥️
الأرستقراطيه 👸🏻
مشكوره
الصفحة الأخيرة