amamj2010

amamj2010 @amamj2010

عضوة جديدة

أهم أنواع الفيتامينات للشعر

العناية بالشعر

مختصر من فوائد ومعلومات

فيتامينات الشعر
هناك عدد من فيتامينات ومعادن الشعر المختلفة التي يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الشخص على الحصول على شعر صحي وإذا لم يكن لدى الشخص ما يكفي من فيتامينات الشعر ، فيمكن أن يؤدي النقص إلى ترقق الشعر أو حتى الصلع الكلي في الحالات الشديدة ، الحقيقة هي أن حالة شعر الشخص تعكس الحالة العامة لجسمه ، ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة لفيتامينات الشعر الإضافية إذا كان الشخص مريضًا بشكل عام أو يعاني من نقص التغذية لأن شعره سيظهر التلف أيضًا وقد يتوقف عن النمو.
من أهم فيتامينات الشعر التي يحتاجها الشخص للحصول على شعر صحي :
( B6 ، البيوتين ، إينوزيتول وحمض الفوليك )
أفضل طريقة لضمان حصول الشخص على ما يكفي من فيتامينات الشعر الأساسية هذه هي أن يتم تناولها كمكملات فيتامين ، وليست فيتامينات الشعر فقط ضرورية لصحة الشعر ، لكن هناك عددًا من المعادن الضرورية ، بما في ذلك المغنيسيوم والكبريت والسيليكا والزنك.
ويعتبر فيتامين أ أهم فيتامين للشعر ، لكن أفضل شكل من أشكاله هو أن يُدرج في النظام الغذائي هو بيتا كاروتين ، وذلك لأن فيتامين (أ) للشعر يمكن أن يكون سامًا إذا تم تناوله بكميات كبيرة ولكن بيتا كاروتين لا يسبب مثل هذه المشاكل ويتم تحويله بواسطة الجسم إلى فيتامين (أ) الذي يمكن استخدامه لتعزيز صحة الشعر ، وبالطبع فإن فيتامين أ ليس مجرد فيتامين للشعر فقط ، بل هو ضروري أيضًا لعدد من الوظائف الأخرى بما في ذلك النمو الطبيعي للعظام والجلد والأظافر والغمد الواقي المحيط بالألياف العصبية.
البروتين هو فيتامين أساسي آخر للشعر ، وهذا لأن الشعر نفسه هو في الأساس بروتين ، وكمية فيتامين الشعر التي يستهلكها الشخص في نظامه الغذائي يمكن أن تؤثر على الشعر بشكل مباشر إذا تم تضمين الكثير من البروتين في النظام الغذائي للشخص ، فإن فيتامين الشعر هذا سوف يؤدي إلى تحسين نمو الشعر والحصول على شعر أكثر امتلاءً ، ومع ذلك ، فإن الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا يفتقر إلى فيتامين الشعر هذا سيعاني من ترقق الشعر وبطء نمو الشعر.
بالطبع ، ليست الفيتامينات والمعادن فقط هي اللازمة لضمان تمتع الشخص بشعر صحي وقوي ، بل وجد عدد من الباحثين أن هناك روابط مباشرة بين الصحة العامة للإنسان وحالة شعره ، وإذا كان الشخص يعاني من ضغوط شديدة أو يعاني من قلة النوم ، فمن المحتمل أيضًا أن يعاني شعره ومن المحتمل أن نظامه الغذائي لن يوفر ما يكفي من فيتامينات الشعر لمواجهة هذه الآثار ، ويمكن أن تكون مكملات الفيتامينات والمعادن هي الحل للشعر الضعيف والتالف.

ملخص : أهم أنواع الفيتامينات المعنية بصحة الشعر هي مايلي :


1 ) - فيتامين ( أ )
2) - البروتين
3 ) - فيتامين B6
4 ) - البيوتين ( فيتامين ب 7 )
5 ) - إينوزيتول
6 ) - حمض الفوليك ( فيتامين 9 )
7 ) - فيتامين ( D )
8 ) - فيتامين ( هـ )

فوائد البيوتين للشعر البيوتين هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا الموجودة في فيتامينات الشعر والجلد والأظافر وهو فيتامين ب7 الذي يعتقد أنه يساعد في نمو الشعر والأظافر.
بينما تدعم الأدلة استخدامه في الأفراد الذين يعانون من نقص البيوتين ، فإن الأبحاث حول فعاليته للشعر والأظافر في عموم السكان مختلطة
وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قوية ، يوجد البيوتين بشكل شائع في المكملات الغذائية للشعر والجلد والأظافر ، وغالبًا بجرعات عالية ، ولحسن الحظ ، حتى الجرعات الكبيرة من البيوتين لم تثبت أنها سامة.



فيتامينات أ - د - هـ للشعر تعد الفيتامينات A و D و E هي فيتامينات تذوب في الدهون وتوجد بشكل متكرر في المكملات الغذائية للشعر والبشرة والأظافر نظرًا لفوائدها المحتملة خاصة للشعر والبشرة ، فعلى سبيل المثال ، يساعد الحصول على ما يكفي من فيتامين أ في الحفاظ على ترطيب شعرك وبشرتك لأنه يعزز إنتاج الكولاجين وهو بروتين يعمل مع الإيلاستين (بروتين آخر) لدعم الشعر والجلد بمظهر صحيين ، ويرتبط نقص فيتامين أ بحالات الشعر والجلد ، بما في ذلك الجلد الجاف والشعر المتناثر ، بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، وقد يكون فيتامين أ مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب .
فقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 50 شخصًا بالغًا أن تناول 20 مجم من الأيزوتريتنون وهو أحد مشتقات فيتامين أ المعروف أيضًا باسم أكوتاني يوميًا لمدة 3 أشهر كان فعالًا في علاج حب الشباب المتوسط إلى الشديد .
أما بالنسبة لفيتامين د ، تشير الأبحاث إلى وجود صلة محتملة بين حب الشباب وانخفاض مستويات فيتامين د ،فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن تناول 1000 وحدة دولية (25 ميكروغرامًا) من فيتامين (د) يوميًا لمدة شهرين أدى إلى تحسن كبير في أعراض حب الشباب لدى المشاركين الذين يعانون من نقص فيتامين (د) .
أخيرًا ، من المعروف أن فيتامين (هـ) له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ، والتي تشير الأبحاث إلى أنه قد يكون لها فوائد لشعرك وبشرتك ، فعلى سبيل المثال ، ونظرًا لأن الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة قد تم ربطه بتلف الشعر والجلد ، فمن المعتقد أن فيتامين E المعروف بفيتامين هـ قد يساعد في الحماية من هذه التأثيرات .
في حين أن الأبحاث محدودة ، وتشير الدراسات إلى أن فيتامين E قد يحمي أيضًا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويساعد في علاج التهاب الجلد التأتبي ، وهي حالة جلدية مصحوبة بالحكة تُعرف أيضًا باسم الإكزيما ، ونظرًا لأن A و D و E فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ، ويتم تخزين الكميات الزائدة بدلاً من إفرازها ، نتيجة لذلك ، يمكن أن تكون هذه الفيتامينات سامة إذا تم تناولها بكميات كبيرة ، ما لم يكن تحت إشراف أخصائي رعاية صحية ، تجنب تناول هذه الفيتامينات بجرعات أعلى من الحد الأعلى المسموح به (UL)
0
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️