أهم التغيرات خلال الشهر الأول من الحمل

الحمل والإنجاب

تعرف الفترة الأولى من الحمل وخاصة الشهر الأول مجموعة من التغيرات الجسمانية والنفسية، فما هي هذه التغيرات؟

أثناء حدوث الحمل لدى السيدات يفرز الجسم هرموني الأستروجين والبروجسترون وهما هرمونان مسؤولان عن تهيئة الجسم لإستقبال الجنين ونموه خلال تسعة أشهر، فما هي تغيرات الحمل الجسدية والمزاجية في الشهر الأول؟ هذا ما سنتعرف عليه.

كيف تتأكدين من حدوث الحمل؟لتتأكدي من حدوث الحمل عليكِ إنتظار فوات موعد دورتكِ الشهرية ومن ثم يمكنكِ التأكد من حدوث الحمل من خلال الطرق المتعددة سواءً الفحص المنزلي من خلال إستخدام إختبار الحمل المتوفر في الصيدليات أو عن طريق فحص الدم في المعامل والمختبرات ولنتيجته أكثر دقة وضماناً من الفحص المنزلي العادي أو من خلال ذهابكِ إلى الطبيب المختص لإجراء السونار ولكن هذه الطريقة لا تبين الحمل إلا في مراحل متأخرة حيث أن الجنين يكون مجهرياً في بداية نشأته.

الأعراض الجسدية للحمل في الشهر الأولهناك أعراض كثيرة جسدية تحدث لكِ سيدتي أثناء الشهر الأول من الحمل من أهمها عدم نزول الدورة الشهرية وتأخرها عن موعدها المعروف بأسبوع أو أكثر، لكن هذا الأمر لا يعد مقياساً ثابتاً عند بعض السيدات بسبب عدم إنتظام الدورة الشهرية لديهن، كذلك ظهور الإرهاق والتعب والميل إلى كثرة النوم، حدوث ألم وإنتفاخ في الثدي، لكنه سرعان ما يختفي خلال أسابيع قليلة وبعض السيدات يحدث لهم غثيان وميل للقيء ونفور من بعض الأطعمة والروائح أو حتى النوم بالقرب من زوجهن


لمتابعة باقي الأعراض يرجى تسجيل الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك
https://m.facebook.com/zoom20/
0
265

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️