أهم النصائح لتحافظي على صحة ولمعان شعرك

العناية بالشعر

ماهى أهم النصائح التى تحافظ على صحه ولمعان شعرك ؟


الشعر من الاجزاء الضعيفه والتى يجب التعامل معها بلطف وحرص وفيما يلى أهم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على صحه و لمعان شعرك :

1- أبتعدى عن فرشاه الشعر المصنوعه من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحه الشعر ,فاذا كان شعرك جافا فأستخدمى فرشاه مسطحه ,واذا كان شعرك رطبا فأستخدمى فرشاه ناعمه عريضه الأسنان .

2- تدليك فروة الرأس احرصى على تدليك فروة الرأس برفق بتحريك أطراف أصابعك حركه دائريه لأن ذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه وسرعه زياده الدم الى بصيلات الشعر مما يؤدى الى سرعه نموه .

3-اذا كنتى ممن يهوون تلوين الشعر فعليك تبليل أطراف شعرك أولا ,لأن أطراف الشعر تحتوى على مسام أكثر لذلك فهى أكثر قابليه لامتصاص الصبغات ولكن تبليلها بالماء يجعلها أقل قدره على أمتصاص كميات كبيره من الصبغه وبالتاى الحد من التأثير السلبى لتلك الصبغات.

4- أمنحى شعرك فتره راحه ,فمن الضرورى المباعده بين جلسات صبغ الشعر لمده لا تقل عن أسبوعين .

5- تخلصى من أطراف شعرك المتقصفه بشكل منتظم ,فتقليم أطراف الشعر (حوالى 1 سم كل 4-8 أسابيع ) يساعد شعرك على نمو أسرع وأقوى .

6- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصه: فالشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه وإستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه وحين يجف، مشطيه باستخدام فرشاة مناسبه ولكن تجنبي المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر

7- من أنسب الطرق تجديل الشعر على هيئه ضفائر رخوه لانها لا ترهق شعرك وتحافظ عليه من التقصف . وتجنبى استخدام دبابيس الشعر التى تعمل على شد الشعر بقسوه مما يؤدى الى سرعه تقصفه .
1
982

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة مشتاقة
وردة مشتاقة
نصائح مفيدة جزيتي خيرا