أيتها المسلمة : ما هو هدفك في الحياة؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون".





وجد أطباء النفس علاقة كبيرة بين الصدمة و الاضطرابات النفسية، بل و أن أكثر ضحاياه من النساء لهشاشة أنفسهن"القوارير"، و لكن لا تحزني أختي المسلمة فلكل داء دواء إلا الموت، كل ما يتطلب منك الأمر هو الاعتراف الداخلي لنفسك فقط بالتعب النفسي ثم طرق أبواب كثيرة إنسانية تعتمد على الخصوصية و الرحمة و الرأفة التامة بك بعلاجك بخفاء عن الناس و من تكرهين أن يعرفوا بمرضك ، المرض النفسي ليس عيبا ، العيب أن تضيع سنوات عمرك دون الاستفادة منها بسبب رفضك الاعتراف و العلاج الذي يقيدك بين أربعة جدران و شاشة و أوهااااام لا انتهاء لها !


علم النفس بحر لا ينضب، و الفصام كذلك ، وإنما هذه 3 أنواع فقط منه :


سابعاً ضلالات الاضطهاد :- وهي من اشهر انواع مرض الضلال اذ يعتقد الشخص المريض بان الجميع يحيكون ضده المؤامرات ويحاولون ايقاعه في المشاكل فالاهل والزوجة يحاولون ان يؤذوه بوضع السم له في الأكل والجار الذي يشغل التلفاز بصوت مرتفع لانه يريد أن يريد ازعاجه فحسب وان زملاء العمل يريدون ان يوغروا صدر المدير تجاهه وانهم يريدون فصله من وظيفته من خلال تشويه السمعه وصورته في ميدان العمل .

ثامناً ضلالات الاشارة :- يعتقد الشخص المريض بالضلالات بان سلوكيات واقوال الاخرين له معني يفهمه هو فحسب , فيعتقد ان حديث المارة في الشارع يكون عنه وان المذياع في التلفاز يوجه لك الكلام او الاخبار التلفزيونية تتحدث عنه , وان كلام الجيران يكون عليه وانهم يتكلمون عنه بكلام جنسي مستوحش بانه عاجز عن الجنس او انه شخص شاذ جنسياً .


تاسعاً ضلالات المراقبة :- يشعر الشخص المريض بان العالم من حوله يراقبه فجهاز المخابرات والمباحث يبحثون عنه ويرسلون الاشخاص ليراقبوه او انهم يزرعون كاميرات للمراقبة في البيت للتنصت عليه او كون احد الاعداء قد وضع جهاز تسجيل علي سلم العمارة , او يعتقد أن هناك ممن يريدون ايذائه قد وضع جهاز للارسال والاستقبال في الاذن او علي العين من اجل مراقبته .


وهذا مقال طبي كامل و باختصار شديد عنه :
علاج مرض الضلالات نهائياً



و هذه مقابلات حقيقية مع مرضى فصام من النوعين " ثالثا" و " عاشرا" كما في المقال بالرابط أعلاه :





YouTube



و هل تعلمين في كل الأنواع أول سؤال يسأله الطبيب فيغربل كل الأوهام برأس المريض حد الحيرة هو :


الطبيب: " ما هو هدفك في الحياة؟"
لأنه لا يستطيع أن يعترف أمام الطبيب و الآخرين:
المريض: " لا أدري، ربما الصراع مع الآخرين أعدائي"!
الطبيب: و هل " الصراع مع الآخرين" هدف في الحياة ! خلق الله المرء و أوجده لأجله ؟!
المريض:" نعم! لأنني شخصية عظيمة بقوى خارقة خفية غيبية مثل رفقة الملائكة و الجدال مع الشياطين و تفسير الظواهر الطبيعية مثل الأمطار ببركتي و البشرية مثل نجاح مشروع ما بفضلي و بهوس الجمال الخارق و العبقرية الفذة الخ".

و هناك حالات ميؤوس منها رفضت العلاج نهائيا عندما يواجهه الطبيب بمصادمة زيف أوهامه فإنه :
يعمد كثيرا إلى إدعاء الكذب مزاحا رغم أنه لا يعتقد ذلك ، لماذا ؟ لأنه الآن سوف يصنف الطبيب أيضا ضمن أعدائه المغرضين ! و هكذا يمضي حياته بسلسلة لا تنتهي بتصنيف البشر كأعداء له .


عافاك الله و عافانا مما ابتلاهم به و فضلنا على كثير من خلقه تفضيلا إشاء اله .

فلا تكوني من هؤلاء ، و اتخذي القرار لتعيشي حياتك مباركة مديدة سعيدة إن شاء الله .
22
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خيرية الخيرية
خيرية الخيرية
و الحمد لله رب العالمين .
ريميه🦌..
ريميه🦌..
جميل💗💗
جزاك الله خير
خيرية الخيريه
خيرية الخيريه
جميل💗💗 جزاك الله خير
جميل💗💗 جزاك الله خير
الأجمل قراءتك،
و إياك.
صفحة البياض
صفحة البياض
الحمد لله. والشكر بس وعلى الموضوع السخيف


بغى يكحلها. عماها
صفحة البياض
صفحة البياض
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون