Never broken

Never broken @never_broken

عضوة مميزة

أين التخطيط من حياتك ؟

الملتقى العام


أين التخطيط من حياتك ؟





التخطيطالصحيح لجميع أمور حياتنا يسهل علينا أمور كثيرة و يتيح لنا الاستمتاع بحياتنالأنه يوفر الجهد و الوقت و المال ...مش مطولة عليكم و حابتدي بمشاركتكم خطط وتجارب ناجحة لمهارة التخطيط لأهداف قريبة المدى و أخرى بعيدة المدى....تجاربللتخطيط لخبرات بسيطة جدا و قد ترينها بسيطة و لكن تكمن أهميتها بأنها تهيئنالأهداف أخرى .



حياة بلاأهداف هي حياة متخبطة بلا معنى ...و أهداف بلا تخطيط عبارة عن أوهام و أحلام



سأسرد لكمبعضا من أشكال التخطيط لي و لزميلات رائعات و أتمنى أسمع تجاربكم أيضا ....



حفظ القران الكريم



تخصيصوقت محدد يوميا لحفظ ربع صفحة و كان ذلكخلال الذهاب للدوام طبعا هالتجربة لزميلةو أي وقت تجلس على مكتبها تشتغل تشغل القران على الجزء المطلوب و يتكرر و بعدالدوام و على طريق العودة للبيت تأكد الحفظ و نهاية الاسبوع تراجع ما تم حفظه خلالالاسبوع كامل . ما شاء الله النتيجة حفظ أجزاء عديدة على مدار سنتين لحد الان وطبعا هي عاملة مخطط كااامل لحفظ القران الكريم بالكامل .









مع الأبناء



التخطيطلتأسيس الاطفال منذ الصغر في القراءة بطرق محببة و ذلك باعتماد قراءة قصة عندالنوم . وحدة من الزميلات خططت لتعليم طفلها الحروف الهجائية بتخصيص أربعة أياملكل حرف خلالها يتعرف على شكل الحرف و صوته و يلون الحرف و يرسمه و يقص ورق بشكلالحرف و يشكله بالمعجون و تقدم كل حرفين متشابهين مع بعض على شكل قصة مثل (ق-ف)(ح-ج-خ) بذلك عرفت المدة المطلوبة و الخامات المطلوبة و المدة المحددة و النتيجةراااااائعة بفضل التخطيط السليم و الخطوات المدروسة . نفس الشي تعليم الطفل الأعداد.و كل هذه الخطوات هدفها تأسيس الطفل بحيث انه خلااااص يعتمد على نفسه في المذاكرةفي المستقبل .







من الناحية المادية



1-أنا جربت من بداية السنةاحدد ادخار مبلغ معين شهريا للمناسبات مثلا

(رمضان 200 ريال) (العيد 200 ريال) (لوازم المدرسة 200 )

(المقاضي بالجملة 100 ريال) و اضيف لها اي مناسبة طارئة مثل مصاريف حضورزواج او اي هدية مثل هدية عروس او مواجيباو هدية مولود. الطريقة رائعة و مريحة و تجيك المناسبة امورك تمام التمام و الحمد لله .





2-وحدةمن زميلاتي ما شاء الله هي و زوجها بيحولوا مبلغ ثابت شهريا من رواتبهم لكل طفل مناطفالهم عشان لما يكبر يتجمع له مبلغ حلو و بنفس الوقت هم ما حسوا بالمبلغ لانهقليل لكن مع السنين يتجمع .





3-تخصيصحصالة في مكان بارز في البيت و الكل يحط فيه حتى لو مبلغ بسيط بشرط يكون يومي ويفتح قبل رمضان بكم يوم و يخصص لشراء تموين لعائلة محتاجة .





4-وحدةمن زميلاتي ما شاء الله زوجها يعطيها مبلغ حلو للمصروف شهريا و كانت تصرف و لا تهتم ...بعدها قررت انها تقتصد غيرت بس بحاجات بسيطة يعني مثلا بدل القليبالزيت الغزير استبدلت بخ الاكل بالزيت و شيه بالفرن صار صحي اكثر و اقتصادي . بدلشراء الشبسات و الحلويات اعتمدت الخضار و الفواكه الطازجة ...الزايد من المصروفجمعته على مدار عام كاااااامل و بالنهاية طلع عندها مبلغ حلو جدا كافأت نفسها فيهو اشترت لها حاجات جديدة .







هذا الي يحضرني الان يريت تشاركونا تجاربكم
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زائرة
جزاك الله خير
مس دانة
مس دانة
روعه
aghlajilha
aghlajilha
روعة .كم كنت اتمنى ان بدرسونا التخطيط والتسيبر في حياتنا في مقررات الدراسة .زمان كنت مهملة للتخطبط فضيعت حاجات كثبرة .الان وانا ام وزوجة موظفة  فشلت كل الفشل في توفير مبلغ  للمستقبل .موضوعك اكثر من رائع
جوهره مدفونه
جوهره مدفونه
جزاك الله خير
لحن السعادة 2030
لحن السعادة 2030
جزيت خيرا