أيهما أفضل.. البيض الأحمر أم الأبيض؟

الصحة واللياقة

أيهما أفضل.. البيض الأحمر أم الأبيض؟



البيض من الأطعمة الغنية بالقيمة الغذائية، وهو مهم للأطفال والكبار، وهناك المئات من أنواع البيض المختلفة، ويعتبر الأحمر أو الأبيض أو البلدي الأشهر على الاطلاق، وتؤكد بعض الأمهات أن الأحمر هو الأفضل، لذلك ثمنه مرتفع مقارنة ببقية الأنواع الأخرى، فهل هذا صحيح؟

القيمة الغذائية واحدة
تؤكد الدكتورة لورا فرح أخصائية التغذية العلاجية، القيمة الغذائية للبيض واحدة فلا يوجد أي فرق بينهم، موضحة أن الاعتقاد بأنه كلما ارتفع السعر ارتفعت القيمة أمر خاطئ، فثمن البيض يتم تحديده بناءا على تكلفة إنتاجه والعناية بالدجاجة نفسها، كما أن لون البيض حسب لون وسلالة الدجاجة نفسها، وليس له أي علاقة بالقيمة الغذائية.

القيمة الغذائية للبيض
يحتوى البيض الأبيض والأحمر على نفس القيمة الغذائية فكلاهما يحتوي على 70 سعر حراري، و7جم من الدهون، 12 جم بروتين، بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل الكالسيوم، الفسفور، المنجنيز، وفيتامين أ، فيتامين د، الأمر المختلف هو احتواء البيض الأحمر على نسبة أعلى من الكولسترول.

القيمة المادية ليست معيارا
لا تهتم بالبيض الذي يرتفع سعره، بل يجب أن يكون الاهتمام بنوعية الدجاج الذي ينتج البيض، فكلما كانت تغذية الدواجن قائمة على النباتات، كلما كان أفضل، كما يجب الابتعاد عن الدواجن التي تنمو على المضادات الحيوية، وهرمونات النمو لأنها قد تصبح قاتلة.
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أماني فيصل
أماني فيصل
جزاك الله خير..
بوبى4
بوبى4
تسلمى عالمعلومه
همسات المطر💕
همسات المطر💕
تسلمي على المعلومه
متجر سنا الاناقة
نفس المفعول
طرفة الحبوبة
طرفة الحبوبة
أستغفر الله العظيم