البــــنــــــــــــد الأولــــــــــــــ
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم))
(( وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوتَ ملكا قالوا أنا يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت
سعة من المال قال إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في الجسم والعلم والله يؤتي ملكه من يشآء
والله واسع عليم *
وقال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما تركءال موسى وءال هارون تحمله
الملآئكة إن في ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين *
فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من
اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لاطاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده
قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين *
ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنآ أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين *
فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وأتاه الله الملكَ والحكمةَ وعلمه مما يشآء ولولا دفعُ اللهِ الناسَ
بعضهم ببعض لفسدتِ الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين *
تلك ءاياتِ الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين ))
الحمد لله انتهيت من المراجعة
عتاب قلم @aatab_klm
محررة ذهبية
هذا الموضوع مغلق.
عتاب قلم
•
عتاب قلم :البنـــــــــــــد الثانيـــــــــ (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)) (( سل بني إسرآئيل كم ءاتيناهم من ءاية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ماجآءته فإن الله شديد العقاب * زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين ءامنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشآء بغير حساب * كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ماجآءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين ءامنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشآء إلى صراط مستقيم * أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأسآء والضرآء وزلزلوا حتى يقولَ الرسولُ والذين ءامنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ))البنـــــــــــــد الثانيـــــــــ (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)) (( سل بني إسرآئيل كم...
البنـــــــــد الثالثـــــــــ
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ))
(( والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم
فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير *
ولاجناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النسآء أوأكننتم في أنفسكم علم الله أنكم
ستذكرونهن ولكن لاتواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروفا ولاتعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله
واعلموا أن الله يعلم مافي أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورٌ حليم *
لاجناح عليكم إن طلقتم النسآء مالم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى
المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المتقين *
وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف مافرضتم إلا أن يعفون أو يعفوَ
الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقربُ للتقوى ولاتنسو الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير *
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركبانا فإذآ أمنتم
فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون *
والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجنَ
فلا جناح عليهما فيما فعلنَ في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم ))
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ))
(( والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم
فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير *
ولاجناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النسآء أوأكننتم في أنفسكم علم الله أنكم
ستذكرونهن ولكن لاتواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروفا ولاتعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله
واعلموا أن الله يعلم مافي أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورٌ حليم *
لاجناح عليكم إن طلقتم النسآء مالم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى
المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المتقين *
وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف مافرضتم إلا أن يعفون أو يعفوَ
الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقربُ للتقوى ولاتنسو الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير *
حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركبانا فإذآ أمنتم
فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون *
والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجنَ
فلا جناح عليهما فيما فعلنَ في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم ))
عتاب قلم
•
عتاب قلم :البنـــــــــد الثالثـــــــــ (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) (( والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير * ولاجناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النسآء أوأكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لاتواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروفا ولاتعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله واعلموا أن الله يعلم مافي أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورٌ حليم * لاجناح عليكم إن طلقتم النسآء مالم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المتقين * وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف مافرضتم إلا أن يعفون أو يعفوَ الذي بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقربُ للتقوى ولاتنسو الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير * حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركبانا فإذآ أمنتم فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون * والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجنَ فلا جناح عليهما فيما فعلنَ في أنفسهن من معروف والله عزيزٌ حكيم ))البنـــــــــد الثالثـــــــــ (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) (( والذين يتوفون منكم...
البنـــــــد الرابـــــــعــ
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ))
(( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم
بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوماً أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى
حمارك ولنجعلك ءايةً للناس وانظر إلى العظامِِ كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما
تبين له قال اعلمُ أن الله على كل شئٍ قديـــــر ))
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ))
(( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم
بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوماً أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى
حمارك ولنجعلك ءايةً للناس وانظر إلى العظامِِ كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما
تبين له قال اعلمُ أن الله على كل شئٍ قديـــــر ))
الصفحة الأخيرة
(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم))
(( سل بني إسرآئيل كم ءاتيناهم من ءاية بينة ومن يبدل نعمة الله من بعد ماجآءته فإن الله شديد العقاب *
زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين ءامنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة
والله يرزق من يشآء بغير حساب *
كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق
ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ماجآءتهم البينات بغيا بينهم
فهدى الله الذين ءامنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشآء إلى صراط مستقيم *
أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأسآء والضرآء
وزلزلوا حتى يقولَ الرسولُ والذين ءامنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ))