البند الاول :
مطلوب تدوين آيات الصيام
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم الصيام كما كُتِب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون
أياماً معدودات فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أُخر
و على الذين يُطيقونه فدية طعام مسكين
فمن تطوع خيراً فهو خير له
و أن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون
شهر رمضان الذي أُنزل فيه القران هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان
فمن شهم منكم الشهر فليصمه
و من كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أُخر
يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر
و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون
و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أُجيب دعوة الداع إذا دعان
فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون
أُحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم و أنتم لباس لهن
علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم و عفى عنكم
فالآن باشروهن و ابتغوا ما كتب الله لكم
و كلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر
ثم أتموا الصيام إلى الليل و لا تُباشروهن و أنتم عاكفون فى المساجد
تلك حدود الله فلا تقربوها
كذلك يبين الله آياته للناس لعلهم يتقون
mariam225 @mariam225
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
البند الثالث:
على جميع المشاركات تدوين الايات
من قوله تعالى :"ذلك بأن الله نزل.....إلى نهاية الاية التي تبدأ بقوله تعالى:"فمن خاف من موص....."
ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا فى الكتاب لفى شقاق بعيد
ليس البر أن تُولوا وجوهكم قِبل المشرق و المغرب
و لكن البر من آمن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين
و أتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السائلين و فى الرقاب
و أقام الصلاة و أتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا
و الصابرين فى البأساء و الضرآء و حين البأس
أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون
يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم القصاص فى القتلى
الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى
فمن عُفيَ له من أخيه شئ فاتّباع بالمعروف و أداء إليه بإحسان
ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم
و لكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
كُتِب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف
حقاً على المتقين
فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يُبدلونه و الله سميع عليم
فمن خاف من موصٍ جنفاً أو إثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه و الله غفور رحيم
على جميع المشاركات تدوين الايات
من قوله تعالى :"ذلك بأن الله نزل.....إلى نهاية الاية التي تبدأ بقوله تعالى:"فمن خاف من موص....."
ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا فى الكتاب لفى شقاق بعيد
ليس البر أن تُولوا وجوهكم قِبل المشرق و المغرب
و لكن البر من آمن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين
و أتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السائلين و فى الرقاب
و أقام الصلاة و أتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا
و الصابرين فى البأساء و الضرآء و حين البأس
أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون
يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم القصاص فى القتلى
الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى
فمن عُفيَ له من أخيه شئ فاتّباع بالمعروف و أداء إليه بإحسان
ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم
و لكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
كُتِب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف
حقاً على المتقين
فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يُبدلونه و الله سميع عليم
فمن خاف من موصٍ جنفاً أو إثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه و الله غفور رحيم
mariam225 :البند الثاني : على الجميع تدوين الآيات من قوله تعالى :"الذين آتيناهم الكتاب ....إلى نهاية الآية التي تبدأ بقوله تعالى :"الذين آتيناهم الكتاب...." الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به و من يكفر به فأولئك هم الخاسرون يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التى أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين و اتقوا يوماً لا تجزي نفس عن نفس شيئاً و لا يُقبل منها عدل و لا تنفعها شفاعة و لا هم يُنصرون و إذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين و إذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمناً و اتخذوا من مقام ابراهيم مصلى و عهدنا إلى ابراهيم و اسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين و العاكفين و الركع السجود و إذ قال ابراهيم رب اجعل هذا بلداً آمناً و ارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر قال و من كفر فأمتعه قليلاً ثم اضطرّه إلى عذاب النار و بئس المصير و إذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت و اسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أُمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم ربنا و ابعث فيهم رسولاً منهم يتلو عليهم آياتك و يُعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم و من يرغب عن ملة ابراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه فى الدنيا و إنه فى الآخرة لمن الصالحين إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين و وصى بها ابراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك و إله آبائك ابراهيم و اسماعيل و اسحاق إله واحد و نحن له مسلمون تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تُسئلون عما كانوا يعملون و قالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفاً و ما كان من المشركين قولوا آمنا بالله و ما أُنزل إلينا و ما أُنزل إلى ابراهيم و اسماعيل و اسحاق و يعقوب و الأسباط و ما أُوتي موسى و عيسى و ما أُوتي النبيون من ربهم لا نُفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم فى شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون قل أتحاجوننا فى الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون أم تقولون إن ابراهيم و اسماعيل و اسحاق و يعقوب و الاسباط كانوا هوداً أو نصارى قل أأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تُسئلون عما كانوا يعملون سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم و كذلك جعلناكم أُمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيداً و ما جعلنا القِبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه و إن كانت كبيرة إلا على الذين هدى الله و ما كان الله ليُضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قِبلة ترضاها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كنتم فولّوا وجوهكم شطره و إن الذين أُوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربكم و ما الله بغافل عما يعملون و لئن أتيت الذين أُوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قِبلتك و ما أنت بتابع قِبلتهم و ما بعضهم بتابعٍ قِبلة بعض و لئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذاً لمن الظالمين الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم و إن فريقاً منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون الحق من ربك فلا تكونن من الممترينالبند الثاني : على الجميع تدوين الآيات من قوله تعالى :"الذين آتيناهم الكتاب ....إلى نهاية...
mariam225 :البند الثالث: على جميع المشاركات تدوين الايات من قوله تعالى :"ذلك بأن الله نزل.....إلى نهاية الاية التي تبدأ بقوله تعالى:"فمن خاف من موص....." ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا فى الكتاب لفى شقاق بعيد ليس البر أن تُولوا وجوهكم قِبل المشرق و المغرب و لكن البر من آمن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين و أتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السائلين و فى الرقاب و أقام الصلاة و أتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا و الصابرين فى البأساء و الضرآء و حين البأس أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم القصاص فى القتلى الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى فمن عُفيَ له من أخيه شئ فاتّباع بالمعروف و أداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم و لكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون كُتِب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف حقاً على المتقين فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يُبدلونه و الله سميع عليم فمن خاف من موصٍ جنفاً أو إثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه و الله غفور رحيمالبند الثالث: على جميع المشاركات تدوين الايات من قوله تعالى :"ذلك بأن الله نزل.....إلى نهاية...
إن الله،إن الله
الصفحة الأخيرة
على الجميع تدوين الآيات
من قوله تعالى :"الذين آتيناهم الكتاب ....إلى نهاية الآية التي تبدأ بقوله تعالى :"الذين آتيناهم الكتاب...."
الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به
و من يكفر به فأولئك هم الخاسرون
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التى أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين
و اتقوا يوماً لا تجزي نفس عن نفس شيئاً و لا يُقبل منها عدل و لا تنفعها شفاعة و لا هم يُنصرون
و إذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن
قال إني جاعلك للناس إماماً قال و من ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين
و إذ جعلنا البيت مثابة للناس و أمناً و اتخذوا من مقام ابراهيم مصلى
و عهدنا إلى ابراهيم و اسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين و العاكفين و الركع السجود
و إذ قال ابراهيم رب اجعل هذا بلداً آمناً و ارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر
قال و من كفر فأمتعه قليلاً ثم اضطرّه إلى عذاب النار و بئس المصير
و إذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت و اسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم
ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أُمة مسلمة لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم
ربنا و ابعث فيهم رسولاً منهم يتلو عليهم آياتك و يُعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم
إنك أنت العزيز الحكيم
و من يرغب عن ملة ابراهيم إلا من سفه نفسه
و لقد اصطفيناه فى الدنيا و إنه فى الآخرة لمن الصالحين
إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين
و وصى بها ابراهيم بنيه و يعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا و أنتم مسلمون
أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي
قالوا نعبد إلهك و إله آبائك ابراهيم و اسماعيل و اسحاق
إله واحد و نحن له مسلمون
تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تُسئلون عما كانوا يعملون
و قالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفاً و ما كان من المشركين
قولوا آمنا بالله و ما أُنزل إلينا و ما أُنزل إلى ابراهيم و اسماعيل و اسحاق و يعقوب و الأسباط
و ما أُوتي موسى و عيسى و ما أُوتي النبيون من ربهم لا نُفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون
فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا و إن تولوا فإنما هم فى شقاق
فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم
صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون
قل أتحاجوننا فى الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون
أم تقولون إن ابراهيم و اسماعيل و اسحاق و يعقوب و الاسباط كانوا هوداً أو نصارى
قل أأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله
و ما الله بغافل عما تعملون
تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تُسئلون عما كانوا يعملون
سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها
قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم
و كذلك جعلناكم أُمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيداً
و ما جعلنا القِبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه
و إن كانت كبيرة إلا على الذين هدى الله
و ما كان الله ليُضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم
قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قِبلة ترضاها
فولّ وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كنتم فولّوا وجوهكم شطره
و إن الذين أُوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربكم و ما الله بغافل عما يعملون
و لئن أتيت الذين أُوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قِبلتك
و ما أنت بتابع قِبلتهم و ما بعضهم بتابعٍ قِبلة بعض
و لئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذاً لمن الظالمين
الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم
و إن فريقاً منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون
الحق من ربك فلا تكونن من الممترين