إصدار كروم 97 متوفّر الآن على اندرويد وإليك الجديد

الجوال





في الوقت المحدد له، أطلقت قوقل الآن إصدار كروم 97 | Chrome 97 بصورته الرسمية والنهائية لجميع المستخدمين، وكالعادة، وفّر هذا الإصدار بعض التحسينات والإضافات الجديدة، أبرزها دعم محسّن لتخطيطات لوحة المفاتيح العالمية وتبسيط عملية حذف البيانات المحلية المحفوظة بواسطة موقع ويب، والمزيد سنذكره تباعًا في السطور التالية.
التحسينات التي طالت عملية حذف بيانات الموقع
أعلنت قوقل أنه مع إصدار كروم 97 قامت بتبسيط عناصر التحكم في التخزين، وذلك من خلال إعادة تكوين إعدادات الخصوصية والأمانk PDE أصبح من الممكن الآن حذف جميع البيانات المخزنة بواسطة موقع ويب من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم الخصوصية والأمان متبوعًا بإعدادات الموقع وانتهاءً بخيار عرض الأذونات والبيانات المخزنة عبر الملفات.
ومع ذلك، سيظل خيار حذف ملفات تعريف الارتباط الفردية متاحًا في DevTools من كروم، وتقول الشركة إن التحكم الدقيق عادة ما يكون مطلوبًا فقط من قبل المطورين، لذلك فهي تنقل هذا التحكم بعيدًا عن الأماكن التي يمكن أن يتعثر عليها الأشخاص العاديون.
دعم أفضل لـ لوحات المفاتيح العالمية لكروم على سطح المكتب
تعتمد بعض مواقع الويب افتراضيًا تخطيطات لوحة مفاتيح لـ لغة معينة، لذا من الممكن أن يواجه المستخدم مشكلة عند الاستعانة بلوحة مفاتيح غير المعتمدة في موقع ويب ما، والآن تسهل واجهة برمجة التطبيقات الجديدة على مواقع الويب توفير لوحة المفاتيح التي تستخدمها، مع أهمية هذه التحسينات بشكل خاص في حالات مثل تشغيل تطبيقات اوفيس على الويب داخل خدمات أخرى مثل Outlook أو Teams.
تحسينات HDR لـ CSS
ما بدأ كتجربة في كروم 94 سيتم نشره في كروم 98، حيث يمكن لمطوري الويب الآن استخدام CSS لاستطلاع ما إذا كانت الشاشة المعروضة على موقع الويب الخاص بهم حاليًا تدعم محتوى HDR، ومع تزايد هذه اللوحات، يعد هذا التغيير موضع ترحيب.


تحسينات من على تطبيقات الويب التقدمية
يمكن الآن لتطبيقات الويب التقدمية التي تقوم بتثبيتها على جهازك الحاسوب من عرض المحتوى داخل شريط التطبيقات العلوي، مما يسمح لها بإظهار عناصر مثل أشرطة البحث أو العناوين أو أزرار التنقل في الجزء العلوي مباشرةً، وهذا يجعل من هذه التطبيقات تبدو وكأنها تطبيقات أصلية، ويمكنك اختبار كيف يبدو ذلك عن طريق تثبيت هذا الموقع التجريبي على حاسوبك.


أحيانًا لا تلائم مواقع الويب مقاس شاشتك، هنا يكون تكبير الصفحة مفيدًا على سطح المكتب، على كلٍ، مع كروم 97 للاندرويد تشق هذه الميزة طريقها أخيرًا إلى هاتفك المحمول، ومع ذلك، يقع هذا الدعم خلف علامة يجب تنشيطها بالبداية، لذا انتقل عبر المسار التالي، وفور التمكين، ستتمكن من ضبط وحفظ مستويات التكبير / التصغير على أساس كل موقع.
chrome:flags#enable-accessibility-page-zoom
أخيرًا، يتوفّر كروم 97 الآن للجميع، ولمستخدمي اندرويد يمكنهم الانتقال الى صفحة المتصفح من على متجر قوقل بلاي وتحميل التحديث من هناك، وفي حال لم يصلك وكنت لا تُحبّ الانتظار، تستطيع تحميله جانبيًا عبر ملفه APK :
https://www.apkmirror.com/apk/
0
321

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️