إفتح ..يا سمسم أبوابك *

الأسرة والمجتمع

مساء الخيرات .. وصباح البركات .. ونور الرحمات يسكن دوركم ياكريمات ..

كل عام وانتم بخير أولاً*
ومن العايدين ثانياً*
وأجارنا الله وإياكم من إنفلونزا الخنازير وغيرها ثالثا*
ورابعاً ...

أكيد كلكم تتذكرون إفتح يا سمسم .. أنا كنت أسمع عنه وماشفته ..فوش سويت شريته ديفيدي لعيالي
الزبدة ...

قبل كم يوم ومن فروض الأمومة انك تقعدين لم أطفالك تتابعين معهم وتشاركينهم ألعابهم وأفكارهم و الخ الخ >>>كمان أنا أحبه المهم قعدت أتفرج معاهم على إفتح يا سمسم

ترى الأمومه مو تشغلون لهم عشان يلهون عنكم وانتم ترتاحون <<< نصيحة جانبيه
لأن والله مشاركتهم والضحك معهم تبني نفسياتهم أحسن من أموال الدنيا وكل أبو العاب تويز ار اص

نعود لمحور حديثنا
وأنا أتابع إفتح ياسمسم وأشوف الشخصيات المشهورة تبعه
قعدت أضحك ليه ؟؟
لأن في واقعنا مثل ها الشخصيات
وتعالوا مع بعض نتذكر إفتح ياسمسم وأبطاله

نعمان >>الدب أنا أعرف ومتأكدة إن فيه متان واجد لكن أنا ما أعني الوزن
لا أعني السذاجة وثقل الطينة واللزقة >>معقوله ماعشرتم أحد مثل نعمان ؟؟ ومصيبة لو كان ثقيل الوزن وثقيل الطينة والدم
ويقال لهم عند الأعراب سابقاً الثقلاء وهم أنواع منهم ؛؛

قال تعالى _ يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق _
وقال حماد بن زيد: هذه الآية نزلت في الثقلاء >>> وما أكثرهم حولنا
وإليكم هذه القصة \\\

أطال رجل اللبث في مجلس الصاحب بن عباد ولم يقتد في القيام بغيره فقال له : من أين أنت ؟فقال من قم , فقال : إذن فقمْ .
** >> وقم مدينة في إيران


قيل للشافعي :هل يمرض الروح ؟
قال نعم , من ظلّ الثقلاء!
فمرَّ به أحدهم وهوبين ثقيلين ,فقال : كيف الروح ؟

روي عن الشافعي رحمه الله أنه كان يكره أن يجالس الثقلاء وبيوم ما مرض الشافعي والتزم داره فجاءه خادمه يعلمه أن فلانا بالباب ليعوده فلما سأله ومن هو قال >>فلان وكان أحد الثقلاء
فخرج له الشافعي وقال أنا لا أحتملك على عتبة داري فكيف أحتملك داخل داري

الشاهد ما أكثر الثقلاء وبالعامي >> وثقال الدم والطينة بيننا نبي تجاربكم بها الموضوع
عني أنا تماما كالشافعي بل وأشد أسكت مره مرتين وعقب ولاكأني أشوفهم

ملسون >> اللي مايسكت وعلى باله فاهم كل شي وياكثر أحفاد ملسون بينا
تقعدين مع وحده مادرست وتفتي بالدين وإلا وحده يالله يالله تنجح وتعذرب في الدكتور الفلاني

وماشاء الله ماهنا سالفة إلا تتقنها ولا مشكلة إلا تعرف أسبابها حتى حيثيات القصص اللي صارت لناس في جزر الواق الواق تعرفها وكأنها المحقق كونان > باختصار ماعندها سالفة
مايهمها كم تكذب ،،أو تالف ،، أو تشيع أو أو المهم إنها تحكي .. وماتقدر تقول ما أعرف وقد قيل من قال لا أعلم فقد أفتى وإلا تنقل حديث مغلوط بالنت أو الجلسة أو قصه وتقول سمعتوا ولازم من البهارات ...

سئل الشعبي عن مسألة ,فقال : لا أدري .فقيل له :إلا تستحي من قولك هذا لا أدري وأنت فقيه العراقين ؟
فقال :إن الملائكة لم تستحي إذ قالت : (سبحانك لا علم لنا إلاما علمتنا

و حرص سلفنا الصالح على التثبت والحذر من الإشاعات :
قال عمر رضي الله عنه : ( إياكم والفتن فإن وقع اللسان فيها مثل وقع السيف ).

كم عندكم وحواليكم من ملسون وكيف تتعاملون معهم
عني أنا أناظر الين تخلص وعقب أقول اييييييييه الله المستعان
وغالبا انفعل وأقول دعوا الخلق لخالق ... أو أقول ورى ماتاخذين جائزة نوبل على ها المعلومات

عبله >> يا أرض تهدي ماحدا ئدي
تعرفونها ومالكم كلام مير عبلة انتشرت وعمت أرجاء المعمورة
الذوق بوادي وهي وخليفاتها بوادي والنعومة المصطنعه والدلع الماصخ واليااااي المئطع بعضه

وهم وجيه >>> بلاش أكمل
اهتمام بالظواهر وترك البواطن التركيز على الشكل وترك المضمون ... على بالهم إنهم شي وهم أصلا متسلقين أو فارغين وولاشي ...الزبرقة الكذابة في كلام أو لبس أو ألفاظ حتى المنتديات لاتخلو من تكلف وتخلف عبلة وكأنهم محل نيون مشعشع وبدون ها الزركشة مظلم كمحاق آخر الشهر

عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يحكيه عن ربه عز وجل قال : الكبرياء ردائي والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحدا منهما عذبته بناري _ صحيح

كيف تتعاملون مع أمثال عبلة وغرورها أو مصالتها أو تفاهتها أو موضتها اللي تحوم الكبد
عني أنا الحقران يقطع المصران وما كأني أشوف شيء ..ولا أعطيهم أكبر من حجمهم لا تحجيمهم يؤدبهم ويذكرهم بآخرتهم وأن ليس للإنسان إلا ماسعى


أخيراً هذا حديث يجمع الثلاث الفئات أو الأنواع ...
وقال عليه الصلاة والسلام _ إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون . قالوا : يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون ؟ قال : المتكبرون
سنن الترمذي
ومن معاني المتشدق: المستهزى بالناس يلوي بشدقه بهم وعليهم.

وكذلك المتشدق الذي يلوي شدقه للتفصح، ويتوسع في منطقة من غير احتياط وتحرز، والتشدق من شدق الفم، أي جانبه.. فالمتشدق هو المتكلم بملء شدقه تفاصحاً وتعظيماً لكلامه. >>>وياكثرها بالمنتديات الموضوع بوادي والرد بوادي آخر يعني أني فاهم


والمتفيهق: أصله من الفهق وهو الامتلاء، وهو بمعنى المتشدق لأنه الذي يملأ فمه بالكلام ويتوسع فيه، إظهاراً لفصاحته وفضله، واستعلاءعلى غيره. تحفة الاحوذي 6/136.
والله أعلم

أسأل الله أن يجيرنا من هذه الأصناف ويجعلنا ممن حسنت أخلاقهم وخلقتهم

وأخيرا أعدكم بجزء ثاني لتكملة الشخصيات ..وأضيفوا وأسهبوا بارك الله فيكم

وإفتح ياسمسم أبوابك نحنو>>> عارفة انها ضمه بس كيفي\\ الشطار .. إفتح وأستقبل أحبابك نحنو.... كملوا ....

دمتم بود
68
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمعــ نهـارــة
نحنو الاطفاااااااااااااااال تيرن تيرن تيرن تيرن لالالالالالااااااااااااا خخخخخخخ
مـــوهـــومـــه*
خخخخخخخخخخخ
هذا اللي لقطتيه
الله يرضى عليك ويسعدك
بس نبي التعليق عاد
خخخخخخخخخخ
زهرة الأوركيدآ..
.. مقالك جميــل .. مبني على النقد البناء ..
بهدف الآصلاح .. باركـ اللهـ فيك ..
وأكثر ماشدني في مقالك ..
هذهـ السطور ..
وقال عليه الصلاة والسلام _ إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون . قالوا : يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون ؟ قال : المتكبرون
سنن الترمذي..
..
المتفيهقون ؟ قال : المتكبرون.. صدق نبينــا محمد ..
واللهـ أنني آرى مثل هؤلاء الآشخآص .. كمثل من بلــغ قمــة الجبل .. فظن أن لا أحد يستطيع آن يبلغ مابلغ ..
فنظر للناس فرآئهمـ صغيريــن الحجمـ .. ونسي أنهمـ يرونهـ صغيرآ ..
بوركتِ موهومهـ .. على هذا المقال ..
آسأل اللهـ آن يجعلهـ في موازين حسناتك..
..
مـــوهـــومـــه*
ليس مغارة علي بابا يا ام محمد الظاهر ماتعرفينه
جربي تقولين شبيك لبيك
والا اقول

ليس له شيء سوى سمي بالله وادخلي بيدك اليمين وسطري ما تشتهين


واكملي النشيد هذا هو الشرط

ولي عودة بارك الله فيكم لردودكم
اتوب اليك
اتوب اليك
والله مشتاقه لموضوع بجهد شخصي وممتع متل موضوعك
استمتعت ولي رجعه