Maggi

Maggi @Maggi

معلن تجاري

إفطارات رمضان هذا العام: وصفات، حيل ذكية ونصائح شهية

اطباق عالم حواء



تعمّ البركات في كلّ مكان خلال شهر رمضان الكريم، فنجد المنازل مزيّنة بالأضواء مما يخلق أجواء بهيجة تتناغم مع روح رمضان المباركة. إنه وقت التفاني في العبادة والتأمل والتحلّي بالصبر والاحتمال. ويعتبر هذا الشهر فرصة للتلاقي والتآزر بين أفراد الأسرة والأصدقاء، حيث يجتمعون لتناول الإفطار والاستمتاع بأجواء الشهر المبارك.

تحضير الطعام في رمضان يمكن أن يكون ممتعًا كما يمكن أن يكون أيضًا تحدّيًا، حيث تخطط الأم للوجبات وتحاول استغلال الوقت بشكل أفضل للاستمتاع بأوقات الفراغ مع أفراد الأسرة. وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الأفكار اللذيذة والنصائح العملية لإعداد وجبات شهية وسهلة في رمضان باستخدام منتجات ماجي.

مع ماجي قادرة على الفرق

إنّ استخدام منتجات ماجي في تحضيرات رمضان يمكن أن يساعدك في توفير الوقت وجعل أطباقك أكثر لذة وتميّزًا، فهي عديدة وسهلة الاستخدام ويمكن أن تضيف النكهة والقيمة الغذائية لأي وجبة.

وعندما يتعلق الأمر بإعداد الأطباق لشهر رمضان، هناك العديد من الوصفات التي يمكنك تجربتها باستخدام منتجات ماجي، وفي ما يلي بعضها على سبيل المثال:

  • يمكنك استخدام توابل وخلطات ماجي الجاهزة لإضافة نكهة للحوم المشوية مثلاً، أو لتسهيل إعداد الكبسة أو البرياني عوضًا عن مزجك للتوابل العديدة بنفسك. كما يمكنك استخدام التتبيلة المشكلة الجديدة من ماجي لتنكيه أي نوع من أطباق الأرز والخضروات وغيرها. وتتوفّر خلطات ماجي على هيئة بودرة أو سائل بحسب غاية الخلطة والاستخدام والطبق المحضّر، وكلّها محضّرة من مكونات طبيعية وصحية توفّر العديد من العناصر الغذائية.
  • يمكنك إضافة مكعبات مرق الدجاج أو اللحم إلى الكثير من الأطباق واليخنات لإعطاء الوجبة غنىً بالطعم والنكهات المتوازنة. ستلاحظين الفرق مباشرةً!
  • وفّري الوقت مع شوربات ماجي الجاهزة، إذ إن الحساء طبق أساسي ويومي على مائدات الإفطار. وهذه الشوربات لا تتطلّب أي إضافات وتتوفّر بنكهات عديدة كشوربة 11 صنف خضار، وشوربة خضار الربيع، وشوربة كريمة الفطر، أو كريمة الدجاج وغيرها. وهذا المنتج لا يتطلّب سوى بضع دقائق من التحضير ويحتوي على الكثير من الفيتامنيات والمعادن المقوية للفرد خاصة في فترة الصيام.

منتج واحد... وصفات عديدة ومختلفة

يعتبر طبق البرياني من الأطباق الأكثر تحضيراً على الموائد الإفطارية في رمضان، وهو من أشهر أكلات الأرز على السفرة. ولأنّ منتجات ماجي تتميّز بالتعددية والتنوّع، فهي تقدّم منتجًا واحدًا يمكن استخدامه لتحضير أطباق مختلفة.

فإن كنت تريدين إعداد طبق البرياني في 3 خطوات فقط، ننصحك باستخدام خلطة البرياني من ماجي لتسهّل عليك العملية تماماً. وهذه الخلطة جاهزة وسائلة، ونكهتها غنية كتلك المعدّة في المنزل، وهي محضّرة بمكونات أساسية طبيعية كالطماطم الإسبانية الطازجة والبصل المقلي والتوابل الأصيلة. ويمكن استخدامها لتحضير مختلف أطباق البرياني مثل برياني الدجاج، وبرياني الجمبري، وبرياني الخضروات مثلاً، وبالتالي عبر شراء منتج واحد يمكنك الحصول على أفكار وصفات عديدة ومختلفة تحضرينها في الأيام المقبلة.

أمّا عن استخدامها، فهي تختصر عليك إعداد البرياني بخطوات قليلة فقط. ما عليك سوى:

  • سلق أرز البسمتي في الماء المملّح ثم تصفيته وتركه جانباً.
  • طهي الدجاج (أو الجمبري مثلاً) بالزيت على النار.
  • إضافة خلطة البرياني من ماجي إلى الدجاج، يليها الأرز المسلوق، وطهي الطبخة لمدة 20 دقيقة إضافية على النار.

نصائح مفيدة لتوفير الوقت وتجربة أكثر تميّزاً

بالإضافة إلى استخدام منتجات ماجي في وصفاتك لرمضان، هناك أيضًا بعض النصائح الذكية التي يمكن اتباعها لتسهيل الطهي وجعله أكثر متعة، منها ما يلي:

  • حاولي التخطيط مسبقاً لوصفات الأسبوع المقبل لتتأكّدي من وجود كلّ الأغراض والمكونات التي تحتاجين لها لديك، ولشرائها في حال عدم توفّرها.
  • التخطيط المسبق سيساعدك على تجنب التوتر الناتج عن محاولة إعداد أطباق جديدة كل يوم، ويمكن أيضًا أن يساعدك على التأكد من تلبية جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها عائلتك خلال شهر رمضان.
  • في الأيام التي يكون فيها تحضير وصفات الإفطار اليومي سريعًا وبسيطًا، حاولي استغلال الوقت للإعداد للإفطارات المقبلة عبر تجهيز كميات من الخضروات المقطعة مثلاً أو تتبيل اللحوم أو تحضير المعجنات وتفريزها.
  • حاولي إشراك أطفالك في عملية الطهي لجعلها تجربة ممتعة وتعليمية بالنسبة لهم.

وتذكري أن ماجي ترضي جميع الأذواق بمجموعتها ومنتجاتها المتنوعة التي يمكن استخدامها في الوصفات العالمية أو الشرقية. أنتِ مع ماجي قادرة على الفرق! وننصحك بتجربة منتجات ماجي الآن لتجربة فريدة وغنية في رمضان هذا العام لك ولعائلتك!
0
82K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️