إقرار استقدام العمالة المنزلية من كمبوديا براتب 600 ريال

الملتقى العام

مباشر العربية ـ نمر الطلحي ــ

أوضح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف سعد بن نهار البداح عن أن اللجنة، ومن خلال زيارة خاطفة لمملكة كمبوديا، وقعت اتفاقا?مبدئيا?مع مسؤولين في وزارة العمل الكمبودية?لاستقدام عمالة كمبودية من رجال ونساء.
وبين البداح أن الجانبين اتفقا على أن يكون راتب العاملة المنزلية 600 ريال والسائق 750 ريالا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الجانبي الكمبودي على إعداد مسودة مذكرة تفاهم ستوقع بين الجانبين خلال الأشهر المقبلة.
وأكد أن التوجه لعمالة كمبوديا يأتي تمشيا مع خطة اللجنة الوطنية لفك الاحتكار لبعض الدول المرسلة للعمالة، إضافة لتخفيف الضغط على تلك الدول، وقال إن الاستقدام من جمهورية فيتنام والذي بدأ قبل أربع سنوات كانت له إسهاماته وإن كان لا يزال ليس بالقوة المنتظرة نظرا لعدم معرفة الفيتناميين طبيعة الشعب السعودي. وفيما يخص ساحل العاج، أوضح البداح أنه تم إرسال مذكرة تفاهم إلى وزارة الخارجية وفي انتظار موافقة الجانب الإيفوري للتوقيع عليها.
وحول موضوع الاستقدام من الفلبين بين أنه شبه متوقف، حيث إن المطالبة برفع راتب العمالة الفلبينية إلى 1500?ريال غير منطقي على الإطلاق.
وتوقع البداح أن تساهم تلك الاتفاقيات في خفض أسعار رسوم الاستقدام من إندونيسيا من 7500 ريال إلى 1500 ريال خلال الشهرين المقبلين.


صحيفة مباشر العربية

الرابط
http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=10463


25
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جورية 2010
جورية 2010
تسلمي
كمبوديا ايش اللغة حقتهم وهل سبق واشتغلوااا
لمياء قلبها ابيض
كويس 750 ريال بسسس اشوى من 1200 ريال
بيور سول
بيور سول
لا لاندونسيه ولا للفلبين والسيرلانكيات لو رواتبهم بلاش ....
رمش الغلا~
رمش الغلا~
يارب يصير اختلاف بينهم ومانبغى خادمه كفايه الغل والكرهه اللي شايلنه لنا بقلوبهم الله يريحنا منهم يارب
مجروحه بسهم القناص
حلوووووووووووه اسعاارهم

مشكوووره