إنجاز عالمي.. "السعودية" تحقق المركزين الثاني والثالث في "رياضيات هونغ كونغ"

الملتقى العام

عيسى الحربي- فايز الزيادي - سبق- هونغ كونغ: حصدت المملكة العربية السعودية المركزين الثاني والثالث عالميا في المسابقة الدولية التي اختتمت اليوم في هونغ كونغ بمشاركة 14 دولة، حيث شارك منتخب "الخوارزمي الصغير" بـ17 طالباً يمثلون المملكة من بين 500 طالب على مستوى العالم في قاعة ضخمة ضمت الوفود العالمية وأولياء الأمور والمشرفين والمنسقين، بحضور نائب القنصل السعودي سعود آل مساعد وممثلين من القنصلية.

وانطلقت المسابقة بحضور عناصر دولية شاركت في التحكيم، وشهدت انضباطا كبيرا في كل فتراتها من قبل المتسابقين والحضور، وبدأ الطلاب بتنفيذ التعليمات وكأنهم في ميدان عسكري .

وتميز الطلاب المشاركون في مهارات عالية، تجلت من خلالها إبداعات منتخب "الخوارزمي الصغير" في مهارة السمع وسرعة القراءة وإجراء العمليات، وردة الفعل ، والثقة بالنفس أثمرت عن تحقيق ثلاثة طلاب على المركز الثاني في ثلاث مستويات، و14 طالبا على المركز الثالث في ثلاث مستويات أيضا تسلموها من رئيس الجمعية العالمية للرياضات الذهنية "روني شونق".

وفي نهاية مراسم التتويج ردد الوفد السعودي "السلام الملكي" بطريقة عفوية أجبرت الوفود الحاضرة على التصفيق والتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق حالة الفرحة العارمة نتيجة الإنجاز العالمي الذي حققه أبناء الوطن على الرغم من مشاركة دول لها باع كبير في المسابقات الذهنية كـالولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

من جانبه بارك نائب القنصل السعودي سعود بن مشبب آل مساعد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة هذا الإنجاز العلمي للمملكة في المحفل العالمي ، مؤكدا أن المملكة ينتظرها مستقبل مشرق بوجود شبابها البررة .

وأهدى الطلاب الفائزين الإنجاز للوطن، ولوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، مؤكدين أن "فيصل التعليم" فأل خير في حصد المراكز المتقدمة .

كما أهدى رئيس مجلس إدارة شركة "قدرات متميزة" الوكيل الحصري لبرنامج "الخوارزمي الصغير" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحمد عبدالجواد رضا الفوز لكل مواطن سعودي وعربي، مشيرا إلى أن الإمكانيات العالية التي يتمتع بها أبناء الوطن المشاركون عكست صورة رائعة لمخرجات التعليم في المملكة، وهذا الإنجاز هو امتداد للإنجازات العلمية التي رفعت اسم المملكة عاليا في المحافل الدولية .

يذكر أن الوفد السعودي المشارك ضم عددا كبيرا من أولياء أمور الطلاب من الآباء والأمهات، وكذلك ممثلي "قدرات متميزة" المدير العام هناء عبدالعزيز الصحاف ، وحنان إبراهيم خنكار وكيلة البرنامج في محافظة جدة، وجارالله الغامدي من محافظة الطائف ، ومسيعيد عبدالرحمن المطيري المشرف العام على البرنامج بحفر الباطن ، والمدير التنفيذي منصور جابر المالكي .

كما سخرت وكالة "العميقان" للسفر والسياحة امكانياتها للفريق السعودي ،حيث رافق المنسق أحمد سمير الوفد وعمل على ترتيبات الفنادق والتنقلات الداخلية بتوجيهات من المدير التنفيذي السيد عزام بن عمر المفدى .

كما أرسلت صحيفة "سبق" فريقا لتغطية المناسبة الدولية ورعاية الوفد الممثل للمملكة إعلاميا، لرفع معنويات أعضاء منتخب "الخوارزمي الصغير" ، وكل هذه الجهود تكللت بتسجيل إنجاز للوطن، وأثمرت بتبني العقول لتكمل مسيرة العطاء في بلاد الحرمين.







مشاء الله تبارك الله يستاهلون التكريم
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

belladonna
belladonna
بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله

الله يحفظكم ويبيض وجيهكم رفعتوا روسنا ورفعت راية التوحيد الله يجعلها دايما مرفوعه ومنصوره

عاشواااا الابطال الاذكياء الله يسخر لكم ولكل الطلبه اللي يدعمهم ويكفيهم شر الي يحطمهم ويحسدهم

اللهم وفقنا ووو جميع المسلمين وجميع الطلاب
والطالبات في الاختبارات الجامعيه
والثانويه والمتوسط والابتدائي

مشكوره يازهره على الخبر الحلوو
الله يجزآك خيرر
وردي سماوي
وردي سماوي
ماشاء الله عليهم الله يحفظهم ويوووووفقهم
مـــدى ^ ـــ ^
مـــدى ^ ـــ ^
بالتوفيييييييق لهم
زهره البيلسان
زهره البيلسان
مشكورين نوررتوا موضوعي
أم توتوه
أم توتوه
مشكورين نوررتوا موضوعي
مشكورين نوررتوا موضوعي
ما شاء الله الله يبارك فيهم

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين