إيقاف الشيخ عبدالعزيز الطريفي عن المحاضرات..حسبنا الله وكفى..

الملتقى العام

السلام عليكم..

إليكم خبر أحزنني واغتضت منه حتى كدت أتميز من الغيض:44:

خاص بشبكة 703 | السعودية: أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي -عضو رابطة علماء المسلمين- عن إلقاء محاضراته بالعاصمة السعودية الرياض.

وجاءَ في حيثيات قرار المنع الذي لا يتعلق بمسبِّبات أمنية أوسياسية، أن سبب الإيقاف حديث الطريفي عن الليبرالية وانتقاده لها بعد سلسلة محاضرات (تفسير آيات تأولها الليبراليون) التي بدأها الطريفي في جامع الملك خالد بأم الحمَام بالرياض، كما جاء في خطابٍ رسميّ تسلمه الشيخ.

وفي تعليقهِ على ذلك صرّح لشبكة 703 فضيلة الشيخ عبد العزيز الطريفي بأنّه ودّ أن هذا الإيقاف لم يحصل بمثل هذا السبب ومن مثلِ هذهِ الجهة، حياءً من الله وحياءً من التاريخ.
وأكد الطريفي أن لو لم يقرأ خطاب المنع لم يُصدِّقه .


وأنا أشهد بأن هذا الشيخ - حفظه الله - نابغة..
ولو وُجِد شخص بهذه العقلية الفذة - ماشاء الله - في الغرب لجُعِل بين الأهداب، ولكن أزهد الناس في عالم أهله..!


وفي تعليق للشيخ على صفحته الرسمية :قد يسلم النائي من البلاء ويُبتلى المؤمن لمباشرته لأمر الله فيظن السالم من البلاء أنه كان مصيباً بحذره، حيث سلم وأُوذي غيره، والحق أنه مبتلى لأنه ابتلي في دينه بتركه أمر الله، ورأى سلامة دنياه فقط، وهكذا كان المنافقون يحللون نتائج السلامة مع النبي صلى الله عليه وسلم(وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل) أي قد أخذنا حذرنا فتخلفنا عنك يا محمد فنزل البلاء بك وحدك !
والسلامة من البلاء لا تعني سلامة المنهج، بل عكسه


************

ثمن الاتباع ليس سلامة الدنيا بل سلامة الآخرة، ولو كانت السلامة الدنيوية بقدر الاتباع لما نُشر زكريا وقُتل ابنه يحيى وسُجن يوسف وضُرب محمد وحُوصر وطُرد، وكلهم أنبياء .


وقد قال في كتاب له:
إحجام كثير ممن ينتسب إلى العلم عن بيان الحق طلباً لسلامة النفس، لا لسلامة الحق، ففي المحن والشدائد يطلب الكثير منهج السلامة، بينما يطلب الصفوة سلامة المنهج، وبهذه الصفوة يُحفظ الدين وتُنصر الملة.
من كتاب الإعلام للشيخ عبدالعزيز الطريفي (ص 7) طُبع 1423.



أخواتي نرى أهل الحق كيف يضيق عليهم بينما الليبراليون يسرحون ويمرحون ويصولون ويجولون وإلى الله المشتكى فبالأمس الشيخ سليمان الدويش ثم يوسف الأحمد ثم العودة والأن عبدالعزيز الطريفي والقافلة تسيير..

رمضان على الأبواب ولا نملك إلا الدعاء فالله على كل شيء قدير..

الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء فالله أعلى وأكبر..




76
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ندى التميز
ندى التميز
لاحول ولاقوه الا بالله
,, ام العيال ,,
,, ام العيال ,,
حسبي الله ونعم الوكيييل
سعوديه حنونه
سعوديه حنونه

لا إلــــه إلا الله ~ ~

أستغفـــــر الله ~~


ْ ْ ~
رووونـة
رووونـة
لآ حول ولآ قوة إلا بالله
22سماء
22سماء
لاحول ولاقوة الابالله
اللهم ارزق ولاة امورناالبطاااانة الصالحة
واجب عليناالدعاء لولاة امورنا