دمعة في الحرم
دمعة في الحرم
الله يجزاكم الجنه مااقصرتو اختى دمعه في الحرم الف شكر لك قرات فتوى بنفس كلامك يعني لازم تكون نيتى اني رايحه اصلي بالروضه بس؟؟؟؟
الله يجزاكم الجنه مااقصرتو اختى دمعه في الحرم الف شكر لك قرات فتوى بنفس كلامك يعني لازم تكون نيتى...
نعم بارك الله فيك
هــيــفــاء 1400
الله يتقبل منك تكفين ادعي لي عند الروضه
جنون امرأه
جنون امرأه
الزيارة للروضة موللقبر

الجمعة من الساعة 9 الي 12 سبق ورحت بهالوقت
وسالت قالو فيه بعد الفجر وصلاة الظهر افضل ماتكون زحممة
لان لمارحت زحممة وكانوا ينظمونا مجموعات لكن ماتخشعين كلن يدفك يادوب صليت
وطلعت ماقدرت ادعي
عقد الجمآن
عقد الجمآن
الزياره لاتجوز الاخوات نبي تفصيل اكثر لان هذا الموضوع صار عليه جدال كثير مع زميلاتي بالمدرسه
الشرق البعيد
الشرق البعيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لا تجوز للنساء والنبي صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور. المكان الي يفتح هو الروضة (عند القبر) تصلين فيها ركعتين، لكن ما تقصدين زيارة القبر. الله يوفقك وييسر أمرك ويحفظك وحياك الله في المدينة :)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لا تجوز للنساء والنبي...
ما الحكم في زيارة المرأة لقبر الرسول - صلى الله عليه وسلم- وقبر أبي بكر وعمر في المدينة المنورة، مع العلم بأنه يوجد وقت محدد لزيارة النساء للقبر؟في هذه المسألة خلاف بين أهل العلم، من أهل العلم من قال يستحب الزيارة للجميع، الزيارة للنساء وقال آخرون من أهل العلم إنما هي خاصة من الرجال دون النساء حتى قبر النبي - صلى الله عليه وسلم-، وحتى قبر صاحبيه، وهذا القول أصح، أنه لا يشرع لهن زيارة القبور مطلقاً، حتى قبر النبي -صلى الله عليه وسلم-، وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما، لأنه عليه الصلاة والسلام قال: (زوروا القبور فإنها تذكركم بالآخرة)، وهذا خطاب للرجال، وثبت عنه في حق النساء أنه لعن زائرات القبور، فدل ذلك على أن النساء لا يزرن لأن لعنه لهن يدل على المنع، ولم يقل إلا قبري وقبر صاحبي، لم يستثن فدل ذلك على دخول قبره وقبر صاحبيه في الحديث الذي لعن، فالواجب عليهن أن لا يزرن القبور وإنما ذاك للرجال خاصة، أما الصلاة على الميت فمشروع أن يقمن، الصلاة على الميت في البيت أو في المساجد إذا صلت المرأة معهم هذا مشروع، ليس مثل الزيارة، إنما الممنوع الذهاب إلى القبور واتباع الجنائز إلى القبور فهذا لا تفعله النساء، لا تتبع الجنائز إلى المقبرة ولا تزور القبور والعلة في ذلك والله أعلم أنها فتنة، وأن مخالطتها للرجال قد يترتب عليه أمور لا تحمده عقباها، ومن رحمة الله أن شرع لهن ترك الزيارة للقبور، ومنعهن من ذلك حفاظاً على سلامتهن وسلامة الرجال من شرهن. إذاً ذلك اليوم المخصص لزيارة النساء لقبر الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصاحبه آخذاً بتلك الفتوى؟ الظاهر أنهم فعلوه أخذاً بقول بعض العلماء ومراعاة لما في ذلك من بعيد ونحو ذلك وهذا له وجه من حيث أنه قول قال به بعض العلماء ولكن الأرجح منعه، لو منعته الدولة كان أصلح.