اتبعي هذه النصائح إذا كنت تعانين من جفاف فروة الرأس في رمضان

العناية بالشعر




إن جفاف الجسم وعدم حصوله على الترطيب الكافي في فصل الصيف وفي رمضان بشكل خاص كلها عوامل قد تسبب الجفاف لفروة رأسك وشعرك، ما قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل القشرة والحكة وأيضاً تساقط الشعر. لذلك من الضروري الحرص على ترطيب فروة الرأس والاعتناء بها.

لذلك جمعنا لك في ما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على تجنب هذه الأعراض لا سيما خلال رمضان:

أولاً: اشربي كمية كافية من الماء
في شهر رمضان لن تستطيعي شرب الماء في النهار، ولذلك عليك تعويض هذه الكمية بعد وقت الإفطار لتزويد جسمك بحاجته اليومية من الماء.

ثانياً: تجنبي مجفف الشعر
إن تعريض فروة رأسك إلى الهواء الحار يؤثر سلباً على الشعر ويزيد نسبة جفافه، فاحرصي على تجنبه قدر الإمكان لحماية شعرك من الجفاف.
ثالثاً: اختاري المنتجات المناسبة لشعرك
بشكل عام، احرصي على اتباع روتين عناية مناسب لطبيعة شعرك. فإذا كنت تعانين من جفاف الشعر أو فروة الرأس، يمكنك استخدام منتجات غنية بزيت الأرغان الذي يسهم في استعادة رطوبة فروة رأسك ويبقيه ناعماً ورطباً طوال اليوم. وننصحك باستخدام مجموعة سوبريم الغنية بزيت الأرغان من هيد أند شولدرز، التي تشمل الشامبو والبلسم، فهي مصممة بتركيبة مغذية مبتكرة لفروة الرأس والشعر، ترطب الشعر وفروة الرأس بعمق، وتعيد اللمعان إلى الشعر الباهت.


اكتشفي المزيد عن مجموعة سوبريم الغنية بزيت الأرغان من هيد أند شولدرز وتسوقي منتجاتها في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت.

رابعاً: لا تنسي اتباع نظام غذائي صحي متوازن
يتغير نظامك الغذائي في رمضان، ما يعني أنك قد تكثرين من أشهى المأكولات والحلويات الرمضانية، لا سيما وقت الإفطار والسحور. لكن لا تنسي تناول الأطعمة المغذية أيضاً، ليحصل جسمك على ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن التي قد تنقصه في الصيام، ما سيؤثر أيضاً بشكل إيجابي على صحة شعرك وجماله.

وأنتِ، كيف تؤمّنين لشعرك وفروة رأسك العناية اللازمة في رمضان؟ شاركينا تجربتك في التعليقات.
11
22K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شعثه
شعثه
شكرا شامبو هيد ان شولدرز
Noura Mohmmed
Noura Mohmmed
صادقين خصوصا مجفف الشعر يسبب القشره 😫
ماسة-الخليج
في رمضان احاول مره بالاسبوع ازيت شعري
Head & Shoulders
شكرا شامبو هيد ان شولدرز
شكرا شامبو هيد ان شولدرز
😍