AL_Jazi

AL_Jazi @al_jazi

عضوة فعالة

اتركي حياتك السابقة .. واستقبلي الرشاقة (1)

علاج السمنة والنحافة

لا داعي للقلق .. فتجربتك لأكثر من طريقة لإنقاص الوزن دون جدوى وعودة وزنك لأكثر مما كان عليه في السابق .. وعدم قدرتك على مقاومه تناول الحلوى خاصة الشيكولاته:32: .. كلها أمور تمر بها الكثير من الفتيات وليس انت فقط..!!

إليك بعض هذة المعلومات البيسطة في شكلها والقوية في تأثيرها...

*طعام كاف ..لوزن أقل*
تأكدي ألا يقل معدل السعرات الحرارية في طعامك اليومي عن 1200 سعر حراري .. وإلا فإن الوظائف الحيويه لخلايا جسمك ستتغير وتبدأ الخلايا في تخزين الدهون لمواجهة نقص الطاقة التي نصل إليها .. وعندما تعودين الى نظامك العذائي العادي ستفاجئين بزيادة كبيرة في الوزن بسبب تعود جسمك على تخزين الدهون .

*تخلي كميات الطعام*
إن عدم معرفتك بمقدار الطعام الذي يجب تناولة يوميا قد يدفعك لتناول المزيد لهذا .. عليك تصور تلك الكميات بشكل يساعدك على الالتزام بها .. على سبيل المثال .. اللحوم والدجاج والأسماك " من 4 إلى 5 أوقيات " أي مايشبه سطح كرب تهنئة . الخضراوات المقطعة " فنجان واحد " أي في حجم كرة التنس . أما الحبوب والخبز " " نصف فنجان " فيعني نصف كرة تنس . أما الجبن " أوقية واحدة " فنفس حجم قطعة الدومينو.

*ضعي حدودا لاختياراتك*
من المستحيل تحقيق المعادلة الصعبة بالجمع بين جميع العناصر الغذائية في كل وجبه وفي نفس الوقت الالتزام بكمية السعرات الحرارية اليومية .. لهذا احرصي على ألا تقل العناصر الغذائية في كل وجبة من وجباتك على 3 عناصر أساسية على أن يتم التنويع في هذه العناصر الثلاثة خلال الوجبات لتحصلي في النهاية على الغذاء الكامل على مدار يومك .

*تذكري قاعدة الألوان*
بأن تملئي صحنك بالألوان الخضراء والحمراء والصفراء.. فكلما زادت الألوان في صحنك زادت القيمة الغذائية التي تحصلين عليها وقلت السعرات الحرارية فالخضروات والفواكة أهم مايقدم لك هذا التنويع الغذائي.

*تناولي الدهون في الغذاء*
فوقت الغداء يعتبر الفترة الطبيعية التي يزداد فيها طلب الجسم للسعرات الحرارية ولو تجاهلت هذا الطلب فكل ماسيحدث هو انك ستتناولين المزيد من الطعام بعد ذلك.

*اتبعي قاعدة الثلاثة غرامات*
فهدفك يجب أن يكون " تناول وجبات لاتزداد فيها الدهون عن 30% "
ولتحقيق ذلك عليك اختيار الأطعمة التي لا تزيد فيه الدهون عن 3 غرامات في كل 100غرام ، وتستطيعين معرفة ذلك بقراءة البيانات الموجودة على عبوة الطعام ، ويمكنك اختيار اطعمة تزيد فيها نسبة الدهون قليلاً بشرط أن تقابلها أطعمة أخرى دون دهون على شرط أن يحدث ذلك بعد التزامك بهذه القاعدة لفترة من الزمن واعتيادك عليها .

*تعاملي بحذر مع الأطعمة المنزوعه الدسم*
ففعليا تحتوي هذه الأطعمة على سعرات حرارية مساوية لنفس الأنواع الكاملة الدسم.. ولهذا فإذا كنت تتعاملين بحذر من المنتجات الكاملة الدسم ، فتعاملي بنفس الطريقة مع المنزوع الدسم من نفس النوع.

*لاتفرطي في تناول البروتينات*
فالجسم سيخزن في شكل دهون وسعرات حرارية مايزيد من حاجته اليومية ويمكنك تحديد تلك الاحتياجات اليومية مابين 6 إلى 7 أوقيات.

*اهتمي بالألياف*
فتناول الأطعمه الغنية بالألياف سيشعرك بالشبع لمدة أطول ..
وتعتبر الفواكه والخضروات وحبوب الشوفان والفاصوليا من أغنى الأطعمة بالألياف .. ويمكنك إضفاء فائدة الألياف على معظم أطعمتك ، فمثلاً يمكنك إضافة عدة ملاعق من نخالة الذرة إلى الروب والسلطة لمزيد من الفائدة والإحساس بالشبع لمدة أطول.

*لاتشربي الفاكهه*
إن تناول الفاكهة الطازجة أفضل بكثير من بالنسبة لك من شرب العصائر الطازجة . فالفاكهة الطازجة ستشبع لديك الرغبة في الأكل .. كما ستمنحك إحساساً بالشبع لفترة أطول بسبب الألياف الموجودة بها .. هذا إلى جانب قلة السعرات الحرارية الموجودة فيها مقارنة بالعصائر الطازجة...


ولكم خالص التحيات من ..
محبتكم الجازي
9
1K

هذا الموضوع مغلق.

أميرة الأحلام
الله يعطيج العافيه وتسلم ايدج على هالموضوع الحلو
عسوله
عسوله
يعطيك العافيه على هالنصائح الجازى..


تحياتى لك... عسوله
نبــــــــــض
AL_Jazi
تسلمين ياخويتي على هالمعلومات الحلووووووووووووووه

الله يعطيج العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافيه
رائحه الورد
رائحه الورد
اتمني ان تقتدي بنات المنتدي بك وبمواضيك الهادفه
الف شكر والي الامام
طعمه
طعمه
انا عضوه جديده اتمنى انو يكون مرحب بوجودى معاكم هالموضوع شاغل الكثرين واتمنى التركيز عليه وشكرا