اتعودتوا على مواضيعي الفكاهية والمزح هالمرة موضوعي غير اسأل الله ان ينفع به

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخباركم مع هالبرد الله يخفف عنا وعن اهل سوريا ولاجئين سوريا ياالله ان استودعناك اياهم يارب

اخواتي هالموضوع غيييييير
نابع من داخلي اسأل الله ان ينفع به يارب

العادة انزل مواضيع ضحك ومزاح وتحشيش بس هالمرة غييييييير
خبركم وحدة تدور على التميز خخخ لا والله امزح بس بجد من يومين فكرت فيه قبل بنام

من خليلك الذي سوف تحشرين معاه

كلنا نحب اشخاص منهم اللي عايش معنا ومنهم اللي اتوفاه الله عزوجل اسأل الله ان يرحمهم يارب
ومنهم مغنين ومطربين وحقين راب ناس عرب وناس عجم نسأل الله السلامة
كثير متعلقين بممثلين ومغنين يقلدونهم بكل شي ياترى قيد فكروا مع انفسهم شوي انهم لو ماتوا على حالهم هذا انهم راح يحشرون معهم

مافكروا انهم مصيرهم زي بعض

وكل واحد منهم بيقول نفسي نفسي

اين هم واين نحن ايضا عن من يقول
أمتي أمتي
بأبي وأمي انت يارسول الله


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)

كيف لنا ان نغفل عن مصاحبته صلى الله عليه وسلم بالجنة

فهناك عدة طرق للوصول لها

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "أنا و كافل اليتيم في الجنة هكذا و قال بإصبعيه السبابة و الوسطى

فداك الروح يارسولي فأنت من تحملت العناء والطرد والضرب والادماءوبالرغم من ذالك تدعو لامتك

(اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون)



روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال: قال


رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو


القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه" من هؤلاء


القوم، وما يجب أن يكون موقف المسلم تجاههم؟ وما معنى حذو


القذة بالقذة؟




الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:



الحديث المذكور عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه علم من



أعلام نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم، يبين فيه صلى الله عليه



وسلم حال كثير من هذه الأمة في اتباعهم سبيل غير المؤمنين،



ومشابهتهم لأهل الكتاب من اليهود والنصارى حيث جاء في



روايات الحديث: (قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ )



وهذا التشبيه في المتابعة (شبرا بشبر وذراعاً بذراع) وفي رواية:



حذو القذة بالقذة كناية عن شدة الموافقة لهم في المخالفات



والمعاصي لا الكفر، والقذة بالضم هي ريش السهم وهو دال على



كمال المتابعة. ثم إن هذا اللفظ خبر معناه النهي عن اتباعهم وعن



الالتفات إلى غير الإسلام لأن نوره قد بهر الأنوار وشرعته نسخت



الشرائع، وقوله: "حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه" مبالغة في



الاتباع لهم، فإذا اقتصروا في الذي ابتدعوه فستقتصرون، وإن



بسطوا فستبسطون حتى لو بلغوا إلى غاية لبلغتموها.



والواجب على المسلم أن يلتزم شرع الله تعالى، وأن يتبع سبيل



المؤمنين، ويترك مشابهة الكافرين، وأن يعلن الولاء للإسلام


وأهله، وأن يتبرأ من الكفر وأهله.








اسأل الله ان يهدي كل ضال ياااارب


بنات هالموضوع من مجهودي اللهم كتابة الاحاديث و شرح الحديث الاخير نسخته من موقع اسلام ويب
أسأل الله ان ينفع به







37
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

!!حبيبه البدر!!
صدقتى اختى

اللهم انصر جميع المسلمين فى بقاع الارض خاصه بسوريا وبفلسطين


جزيتي خيرااا
هدوء---
هدوء---
اللهم صلى وسلم علة نبينا محمد
غالتيدا
غالتيدا
الله يجزاك خير ي ختي
ويسعدك دنيا وآخره
نجد دياري 100
نجد دياري 100
يسعد قلبك يارب

ولا يحرمك الاجر ان شاء الله
كل الخير
كل الخير
يارب يسعد قلبك
ويجزاك الله خير الدنيا والاخرة
ويجعل موضووووعك في ميزان حسناتك اضعاااف مضااااعفة