اهلين بنات
امس صارلي موقف مو يقهر الا يموت من القهر
كنت في مكه في حجر اسماعيل ومره زحمه مافي مكان ويادوبك لقيتلي مكان اوقف واصلي
صليت ركعتين الركعه الاولى صليتها كويس
اما الركعة الثانيه جيت ابي اركع الا تجي وحده الله يهيدها والله يسامحها تبي تصلي في مكان
مكان ابحط راسي واسجد لا شعوريا وانا في الصلاة قلتلها ..... مافي مكان مافي مكان
وكملت صلاتي وسلمت عادي
وانا حاسه انها غلط لاني اتكلمت
مع اني كنت احاول اخشع مع الزحمه بس جت هذي
خلتني احكي غصبن عني واول مره اسويها
يقولولي صلاتك ما تبطل ولكن الله اعلم تدخل في احكام سجود السهو لانك سهيتي هل هذا صحيح
وانا عملت سيرش طلعلي موقع كاتبين لا تبطل الصلاة من تكلم ساهيا ناسيا
مقهورة ما صدقت على الله دخلت حجر اسماعيل وصلاتي كانت فيه كذااا
لاني دعيت في السجود من قلبي وخايفه صلاتي ما تقبل
الكلام في الصلاة في حالتي وش وضعها وش حكمها
نوروني الله ينور عليكم
almadawi @almadawi
محررة فضية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
*هبة
•
زيد ابن الارقم قال ( كنا نتكلم في الصلاة يكلم الرجل منا صاحبه وهو الي جنبه في الصلاة حتي نزلت (وقوموا لله قانتين ) فامرنا بالسكوت ونهينا عن الكلام . رواه البخاري ومسلم
اجمع العلماء علي بطلان صلاة من تكلم عمدا لغير مصلحتها عالما بالتحريم . واختلفوا في الساهي ز والجاهل , والناسي , والمكره , والنائم , والمتكلم لمصلحتها
منقول من كتاب تيسير العلام في شرح عمدة الاحكام ص 234 طبعة مؤسسة الريان
ويوجد شرح وافي شافي للموضوع
اجمع العلماء علي بطلان صلاة من تكلم عمدا لغير مصلحتها عالما بالتحريم . واختلفوا في الساهي ز والجاهل , والناسي , والمكره , والنائم , والمتكلم لمصلحتها
منقول من كتاب تيسير العلام في شرح عمدة الاحكام ص 234 طبعة مؤسسة الريان
ويوجد شرح وافي شافي للموضوع
*هبة
•
أولاً: الكلام المبطل للصلاة
أقل الكلام المبطل للصلاة ما تكون من حرفين، نحو: لا، أب، أم، أخ، أف، أحْ، آه، هاه.
قال ابن قدامة: (والكلام المبطل ما انتظم حرفين، هذا قول أصحابنا وأصحاب الشافعي، لأن بالحرفين تكون كلمة، كقوله: أب، وأخ، ودم، وكذلك الأفعال والحروف، ولا تنتظم كلمة من أقل من حرفين، ولو قال: لا، أفسد صلاته، فإنها حرفان لام وألف، وإن ضحك فبان حرفان فسدت صلاته، كذلك إن قهقه ولم يبن حرفان، وبهذا قال جابر بن عبد الله، وعطاء، ومجاهد، والحسن، وقتادة، والنخعي، والاوزاعي، والشافعي، وأصحاب الرأي، ولا نعلم فيه مخالفاً، قال ابن المنذر: أجمعوا على أن الضحك يفسد الصلاة، وأكثر أهل العلم على أن التبسم لا يفسدها).8
وقال صاحب سبيل السعادة المالكي: (عند إمامنا مالك: الكلام قليله وكثيره لغير صالح الصلاة، أي يبطلها).
فمن تكلم عامداً عالماً بصلاته وبتحريم الكلام فيها، ولم يكن كلامه لصالح الصلاة أولضرورة بطلت صلاته، سواء انتظم كلامه حرفان أوأكثر،و الله أعلم.
أقل الكلام المبطل للصلاة ما تكون من حرفين، نحو: لا، أب، أم، أخ، أف، أحْ، آه، هاه.
قال ابن قدامة: (والكلام المبطل ما انتظم حرفين، هذا قول أصحابنا وأصحاب الشافعي، لأن بالحرفين تكون كلمة، كقوله: أب، وأخ، ودم، وكذلك الأفعال والحروف، ولا تنتظم كلمة من أقل من حرفين، ولو قال: لا، أفسد صلاته، فإنها حرفان لام وألف، وإن ضحك فبان حرفان فسدت صلاته، كذلك إن قهقه ولم يبن حرفان، وبهذا قال جابر بن عبد الله، وعطاء، ومجاهد، والحسن، وقتادة، والنخعي، والاوزاعي، والشافعي، وأصحاب الرأي، ولا نعلم فيه مخالفاً، قال ابن المنذر: أجمعوا على أن الضحك يفسد الصلاة، وأكثر أهل العلم على أن التبسم لا يفسدها).8
وقال صاحب سبيل السعادة المالكي: (عند إمامنا مالك: الكلام قليله وكثيره لغير صالح الصلاة، أي يبطلها).
فمن تكلم عامداً عالماً بصلاته وبتحريم الكلام فيها، ولم يكن كلامه لصالح الصلاة أولضرورة بطلت صلاته، سواء انتظم كلامه حرفان أوأكثر،و الله أعلم.
ماقصرو البنات
فالنسبه لي والله مادري الله اعلم
واذا بغيتي جواب ..كافي اتصلي على شيخ واساليه
وجزاك الله الجنه
فالنسبه لي والله مادري الله اعلم
واذا بغيتي جواب ..كافي اتصلي على شيخ واساليه
وجزاك الله الجنه
الصفحة الأخيرة
رفع لعيونك