DREAMRRR2

DREAMRRR2 @dreamrrr2

عضوة جديدة

اتمنى ان لاتهملوووو موضوعي

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواتي سوالي هل ضوابط اثبات الاقامه واحده ولا تختلف من منطقه لاخرى

وثانيا ماهي ظوابط اثبات الاقامه تعبت ادورها
9
800

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام احمد 2003
ام احمد 2003
اعتقد ان الضوابط وحده لكن حسب ما تطبين بمسؤله
في ناس تعقدها وناس تمشيها
الله يرزقنا من واسع فضله ويلغوا هذي السنه اثبات الاقامه والشروط التعجيزيه اللي حرمتنا اكثر من ١٢ سنه
هولستن رمان
هولستن رمان
نفس السؤال؟؟
متفائلة ولاكن...
اب
متفائلة ولاكن...
رفع
قطاف 99
قطاف 99
اختي اتفضلي هذه هي ضوابط اثبات الإقامة

سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى إدارة التربية والتعليم حسب الضوابط المحددة من الوزارات الثلاث (الداخلية.التربية والتعليم ــ الخدمة المدنية) وهي :
أولا : إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل في مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل.
ثانيا: إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها سواء في جهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية
فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية:
أ . أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل )المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف( وتكون تلك الخبرة مكتسبة في مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها.
ب . أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الأخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها.
ج . أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية
ثالثا : إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم لا يعمل (كالمتسبب، والطالب، والمنتهية خدماتهم بالقطاع العـام أو الخاص، ومن يماثلهم (فيمكن قبول الخريجة وإثبات إقامتها بإحدى الوسائل التالية:
أ. أن تكون المتقدمة متخرجة من إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية الواقعة في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها.
ب. أن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق مر كز التقديم التي ترغب الخريجة التقديم عليه.
ج . أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف( وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها.

د. أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الإخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها0
و . أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق مركز التقديم التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية .
ملاحظة :
يقصد بولي الأمر من كانت الخريجة المتقدمة مضافة معه بسجل الأسرة سواءً كان الأب أو الزوج وفي حالة وفاة كليهما أحد أولياء المتقدمة الشرعيين.



توضيحات حول الضوابط:
1- تاريخ التقديم هو 15 / 4 / 1432هـ ويراعى ذلك عند النظر لضابط إثبات الإقامة المرتبط بتاريخ التقديم أن يكون قبل هذا التاريخ، مثل:

(تاريخ التحاق ولي أمر المرشحة بالعمل الحكومي أو الخاص بأن يكون قبل هذا التاريخ).

2- تعريف العمل لا بد أن يكون رسمي (يعمل بصفة دائمة في الجهة قبل15 / 4 / 1432هـ ) ولا يقبل تعريف عمل لأي تكليف أو إعارة بعد هذا التاريخ


3- جميع العقود التعليمية تكون عام دراسي كامل (تسعة أشهر) ويستثنى من ذلك من كان لديها عقد عمل متصل أو منفصل لا تقل مدته عن سبعة أشهر (نظرا لأن العقود لا يتم العمل بها إلا بعد بدء العام الدراسي).

4- تقبل العقود التعليمية لمدة عام دراسي وللعام الذي يسبق سنة الترشيح فقط.

5- تعتبر دراسة المرشحة ضمن نطاق مركز التقديم إثبات إقامة لها.

6- لا يقبل أي صك إعالة بعد انتهاء فترة إثبات الإقامة.

7- الشهادات التعليمية التي ستقدم لقريب المرشحة كضابط إثبات إقامة هي دراسته في مراحل التعليم العام (ابتدائي ومتوسط وثانوي وجامعي ورياض أطفال) ويحضر الشهادة الأصلية للجنة إثبات الإقامة للعام الذي يسبق سنة الترشيح أي للعام الدراسي1431/1432هـ.

8- ولي أمر المرشحة الذي يكون نطاق عمله في أكثر من مركز تقديم والذي يقدم كضابط إثبات إقامة يلتزم بمكان المكتب الذي يوقع فيه إذا لم يوجد خطاب رسمي من الجهة المركزية التي يتبعها يذكر فيها نطاق العمل لاعتباره إثبات إقامة (مثل العاملين في الطرق الطويلة التابعين لوزارة النقل فالمطلوب، إما تعريف من المكتب الذي يوقع فيه الموظف، أو خطاب رسمي من وزارة النقل يوضح فيه حدود عمله لتحديد المكان الذي يثبت
فيه ضابط الإقامة).

9- يعتمد في الاتصال بالمرشحة رقم الجوال الذي ورد في البيان مع اسم المرشحة من وزارة الخدمة المدنية ما لم يرد خطاب رسمي بتغييره .