dianah840

dianah840 @dianah840

محررة فضية

اجبار طالبات على تناول حبات التمر لعلاج طالبة اصيبت بالرقية

الملتقى العام

لكل شعب تقاليده وعقائده القديمة المستمدة من تراثه، ومع التطور على مختلف الاصعدة، ترك بعض الاشخاص العقائد هذه وباتت جزءا منسيا من التراث. ولكن، البعض الآخر لن يتخلى عن هذه العقائد بسهولة.

ومالو التمر؟!!
اذ قامت إدارة إحدى المدارس الثانوية للبنات في مدينة القنفذة السعودية بتصرف وصف بالغريب بعد إجبارها للطالبات على تناول حبة تمر وإعادة النوى من أجل جمعه لعلاج فتاة بالرقية الشرعية أصيبت بعين سحر أثناء تواجدها في حفل تخرج داخل المدرسة.
وقد تذمر أكثر من 300 طالبة ومعلمة في المدرسة ورفضن أكل التمر، إلا أنهن استجبن لضغوط إدارة المدرسة من أجل توفير العلاج للفتاة حسب طلبات وشروط الرقية الشرعية التي تتطلب أكل الطالبات والمعلمات للتمر وتجميع النوى.
وذكرت صحيفة "الوئام" السعودية أن الطالبات والمعلمات تفاجأن أثناء دخولهن قاعات الاختبار في أول أيام الاختبارات بتواجد عدد من منسوبات المدرسة أمام البوابات يطلبن منهن أكل حبة تمر وإعادة النوى لجمعه من أجل استخدامه لعلاج فتاة حضرت حفل تخرج مع شقيقتها بالمدرسة وأصيبت بعين سحر.
وقد أدت الوصفة التي وصفها الرقاة الشرعيون للطالبة التي أفادوا لها بأنها أصيبت بعين سحر، إلى حدوث مشكلة كبيرة بين الطالبات ومعلماتهن وإدارة المدرسة، ومن المرجح أن يتم التحقيق في ما حصل داخل المدرسة.
62
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جودي الأمورة
جودي الأمورة
صار هالشي لما كنت بالثانوي وحقا فيه بنات رفضوا الأكل بس مو فاكرة
التفاصيل بس اللي اذكره انه طلبوا من الكل اكل تمرة وارجاع النوى
SuN R!sE
SuN R!sE
صارت معي وانا بالثانووي بس مو بالتمر
مرروا ع كل المدرسه صحن فيه مويه وطلبونا ننفث فيه مع ذكر اسم الله تعالى فيه
عاشقة النسكافية
يابنات تصرف المدرسه جدا عادي وليه المدرسات والطالبات يذمرون
عادي والله لوأحد يطلب مني اثر يبشر بعزه
اذكر حصلت عندنا في الثانوي وحدة من الطالبات كل ماصحيت الصباح ماتقدر تمشي وبالتالي تغيب عن المدرسة واذا جاء الظهر تمشي ماكأن فيها شيء..
مروا علينا المدرسات بالتمر وجمعوا النواه وتشافت البنت بإذن الله وداومت
**ام سامر**
**ام سامر**
الله يشفيها وكل مريض واللي سوت المديره تصرف عادي والمفروض اللي مستغربين هالشي يحطوننفسهم مكان المريضه واهلها ,,,بس انا استغربت وشلون يقولون اصيبت بعين سحر يعني عين او سحر ولا كيف
* مــلاك *
* مــلاك *
وش ذا التخلف