وِثاب
وِثاب
شوفي اختي انا ماني مفتية

لكن اهل العلم ذكروا ان من ضوابط العباية

ان تكون لا تصف بمعنى لا تكون واسعة
ولا تكون زينة بح\ ذاتها يعني مزينة
ولا تشف بحيث لاتشف عما تحتها

والشيخ ابن عثيمين اجاز عباءة المصريين وهي الي تكون على الكتف
وشيلة الراس تكون وسيعة ونازلة على الاكتاف

وانا شفت عباءة الفراشة وهي تجي اوسع من عباءة المصريين
وينلبس فوقها شيلة لف سوداء ماتكون مزينة وتغطي الاكتاف
وصراحة شفت عباءة الفراشة الي بهذي الاوصاف بالمرررررره ساترة

فأنتي اهم شئ شوفي ضووابط الحجاب واذا كانت منطبقة على العباءة الي تسألين عنها
فالحمدلله
واذا كان فيه شرط غير منطبق معناته العباءة غير محتشمة

هذا الي عندي

ومن هنا تقدرين تسألين المشائخ عبر الهاتف بسرعة
http://www.islamtoday.net/hotline/hotline2.cfm
الانسة
الانسة
حبيبتي ممكن تسألين بموقع لها اون لاين بخدمة الاستشارات و الموقع يفتح الخدمة حوالي الساعة 12 بالليل كل يوم و عدد الاسئلة محدد بعدين يقفل الخدمة فحاولي تدخلين على الخدمة في هذا الوقت.
www.lahaonline.com
$$زينةالخلق$$
$$زينةالخلق$$
شكرا اختي وثاب بس ادعيلي ان الوالده ترضى انا قلت لها كل الكلام الي قلتيه لي بس هي الله يهديها ماهي راضيه تقول لا لبس عبائة الكتف حرام قلت لها انها تطلع حرام اذا كانت مخصره ومزينه بس اذا وسيعه عادي بس هي مو راضيه ومتمسكه برايها رغم ان الوالده متعلمه وموجاهله بس الله يهديها وترضى ادعيلي انه ترضى
كهرمان
كهرمان
انا ماافتيك وما احط بذمتي بس والله انا سمعته شيخ بقناة المجد ببرنامج الافتاء انسأل عن عباية الكتف بشكل عام وقال تجووووووووووووووووووز اذا لم تكن ملفته للانتباه وكنتي ببلد تعتبر عاديه عندهم وقالله المذيع انو هي تصف الصدر ومعالم الجسم رد عليه انو حتى عباية الراس تبين حجم الراس والصدر والكتفين يعني مافي فرق

وبعده بكم يوم قالتلي اختي انو بنفس البرنامج شيخ ثاني افتى بجوازها اذا ماكلنت مزخرفه وملفته للانتباه
ام رنو
ام رنو
اقول يابنات بالعقل هي وطبعا الي اقوله مشاركة بعد ماشفت الردود يعني لافتوى ولا يحزنون.......
نرجع لكلامنا الحين بالله العباية الي على الكتف مهما تكون وااااسعة الا انها بتبين الصدر لانها بتكون طايحة عليه......اما العباية الي على الراس من قال انها تبين الكتوف؟!! وكذلك الصدر ماتكون طاااايحة مرة مثل العباية الي على الكتف ......

لكن تبون الصراحة ترى لبسنا للعباءة فيه احتساب بأذن الله ولو نرتقي لدرجة التقوى ونترك عباية الكتف لم فيها من الاختلاف كان ياسلام اكثر اجر ان شاء الله (رأي ولا الزم به احد)