احذرواا الجـاااوي كبخــور

الملتقى العام

موضوع هام نقلتة لكم ارجو لكم الاستفادة


أكتب لكم هنا قصة قريبتي مع
الجــــــــاوي



أتت فتره -والى الآن- من يستخدمه كبخــور للمنزل

"ليس لغرض تحصين اوغيره"

لا
بل الاغلب يبخر به بعد وجبآت الطعآم كالسمك وغيره لقوة رائحته
ولطمع بتنقية المنزل من الروائح الغير مرغوبه فيه سريعاً..






المهم اختنا هذه صاحبة القصه

كانت في ليله من الليالي متواجده في اجتماع عائلي ووجبه دسمه طبعا
قامت احدى النساء فيها بعد العود بتبخير المطبخ بالجاوي عن طيب نيه






فمالذي حدث..!



حدث ان صٌرع إبن قريبتي هذه وهو طفل ضعيف لم يتجاوز الشهر!!

وظهرت عليه كافة علامات التلبس.. اعاذنا الله وإياكم
مما حال بهجة الاجتماع الى بكاء وخوف وهلع على الطفل الرضيع الذي فوجىء الجميع بما جرا له..
الذي بعد محاولات عده إستفاق بالقرءاه
وهو " يزبد " ولاحول ولا قوة إلا بالله






فلما سأل عن حاله يوم ثاني من شيخ قال



(البخور كان سبب ذلك فالجاوي جلب الشياطين برائحته الكريهه

ولعلها لم تقدر الا هذا الطفل فتلبسه الجني..)





ها انا والله انقل لكم هذه الكلمآت

محذره اشد التحذير من ما درج عليه العامه واستساغوه
من ابخره او اعشاب او اي شيء
بعيد عن السنه ولم يسمع به
لاتجلبوا اخواتي عليكن الاسى وتفتحوا في منازلكن ابوآب الشيآطين
فالمنازل في هذا الزمن بملاهيها ومعاصيها باتت كالاجساد التي يوم ان ابتعدت عن ذكرالله صارت فريسه سهله
يتلبس بها ,,









هذه فتاوى للافاده في هذا الموضوع



&& حكم استعمال بخور لطرد الشياطين - العلامة الشيخ " عبدالعزيز بن باز " && ) !!!
سؤال : يقوم بعض الناس باستخدام بخور يباع عند العطارين يسمى ( نقض ) يدعون أنها تطرد الشياطين
؟
الجواب : ( لا أعلم لهذا العمل أصلاً شرعياً. والواجب تركه؛ لكونه من الخرافات التي لا أصل لها، وإنما تطرد الشياطين بالإكثار من ذكر الله وقراءة القرآن، والتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :




(( من نزل منزلاً فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك ))


وقال له رجل: يا رسول الله ماذا لقيت البارحة من لدغة عقرب، فقال له صلى الله عليه وسلم:



(( أما إنك لو قلت أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك ))


وقال عليه الصلاة والسلام:



(( من قال حين يصبح: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات لم يضره شيء حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي لم يضره شيء حتى أصبح ))



الراقي الشرعي / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
المصدر منتديات الرقيه الشرعيه




هل البخور بالجاوي واللبان الذكر والحبه السوداء والسدر يفيد في السحر والعين ؟؟؟


س/هل البخور بالجاوي واللبان الدكر والحبه السوداء والسدر يفيد في حالات السحر والحسد طبعا مع الرقيه الشرعيه وجزيتم خير



الاجابه:


هذا الفعل لا يجوز حيث أن استخدام ذلك يشابه ما يقوم به السحرة والمشعوذين ، وبذلك أفتت اللحجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء :



يعتقد البعض أن تبخير البيوت بالأعشاب يساعد في طرد الجن والشياطين ، وإزالة العين والحسد ، ويساعد في علاج الأمراض الروحية بشكل عام ،


ومن دراسة المسألة من ناحية شرعية تأصيلية ومتابعة أقوال أهل العلم يتبين عدم جواز هذا الفعل لاعتبارات كثيرة سوف تذكر لاحقاً 0


سئلت اللجنة عن جواز التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من إصابة العين ؟؟؟


فأجابت اللجنة : ( لا يجوز علاج الإصابة بالعين بما ذكر لأنها ليست من الأسباب العادية لعلاجها ، وقد يكون المقصود بهذا التبخر استرضاء


شياطين الجن والاستعانة بهم على الشفاء وإنما يعالج ذلك بالرقى الشرعية ونحوها مما ثبت في الأحاديث الصحيحة 0 وبالله التوفيق وصلى الله على


نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ) ( مجلة البحوث الإسلامية – فتوى رقم 4393 – 27 / 70 – اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء )


0


سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – عن جواز التبخر بالشب ، أو الأعشاب ، أو الأوراق وذلك لمن أصيب بالعين ؟؟؟


فأجاب : ( لا يجوز علاج الإصابة بالعين بما ذكر لأنها ليست من الأسباب العادية لعلاجها ، وقد يكون المقصود بهذا التبخر استرضاء شياطين


الجن ، والاستعانة بهم على الشفاء ، وإنما يعالج ذلك بالرقى الشرعية ونحوها مما ثبت في الأحاديث الصحيحة ) ( فتوى رقم " 4393 " ،


بتاريخ 25 / 2 / 1402 هـ ) 0


قال الشيخ علي بن حسن عبد الحميد : ( وليس من شك أن استعمال البخور من صنائع المشعوذين ، حيث يجلبون الجن والشياطين ، ويستهوونهم


بها على هذه النية ، فهذا لا يجوز بحال ، وأما استعمال البخور لطيب رائحته وحسن عبيره لا إشكال في جوازه في غير هذا المقام ) ( برهان


الشرع في إثبات المس والصرع – ص 223 ) 0


قال الأستاذ مجدي محمد الشهاوي : ( ويدخل في هذا التبخر بأي نوع آخر من البخور كالجاوي والفاسوخ وغيرهما ، وكذلك ما يكتبه الدجالون ،


والمشعوذون من أوراق يعطونها للعامة من الناس يتبخرون بها للشفاء من الحسد أو غيره من الأمراض ، وإنما ذلك من حيل الشيطان ، وقد نصب لهم


شباك الفتنة وأوقعهم في حبالها ، واستعان عليهم بأهل الخرافات وضلالها ، وكتّاب الحروز والتمائم ودعاة الشعوذة وعمالها ، فحسنوا القبيح وقبحوا


الحسن ، وضللوا الأمة في عقائدها وأقوالها وأفعالها ) ( حقيقة الحسد وعلاج المحسود – ص 86 ، 87 ) 0


وقد كان لفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين رأي آخر عندما سئل عن حكم التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من الإصابة بالعين


؟؟؟


فأجاب – حفظه الله - : ( التبخر هو جعله على الحجر ، حتى يخرج له دخان ، فيتلقى ذلك الدخان بوجهه ، أو بينه وبين ثوبه ، وقد يكون ذلك


مفيداً إذا تبخر بعلاج نافع ، كبعض الأعشاب التي يكون لها رائحة تؤثر في الجسد ، وقد تكافح بعض الأمراض ، حيث أن هناك أمراض تعالج بمثل


البخار الذي هو دخان فيه مواد مكافحة للمرض ، فأرى أن ذلك خاضع للتجربة ، فمتى عرف أن هذا يؤثر التبخر به فهو جائز ولا محذور فيه ، لأن


الأصل في الأدوية الإباحة إلا ما دل دليل على منعه، فالشب دواء معروف، وهو معدن شبه الحجارة ، يقرب من البياض ، يستعمل دواء لبعض الأمراض


، وأما الأعشاب فالأصل فيها الإباحة ، ولا مانع من التبخر بما يفيد منها ، وأما الأوراق فلا أصل للتبخر بها ، لكن بعض العلماء رخص في كتابة بعض


الآيات في أوراق ثم غسلها وشرب مائها ، ثم التبخر بأصل الورق ، ولعل ذلك خاضع للتجربة ، والذين يفعلون ذلك من العلماء المعتبرين ، وقد ذكر ابن


القيم في زاد المعاد بعض الآثار في كتابة آيات من القرآن ، وأدعية مأثورة ، ثم غسلها وشرب مائها ، وأن ذلك يؤثر ويفيد ، والله أعلم ) ( المنهل


المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) 0


وكذلك وقفت على فتوى نصاً لفضيلته تجيز استخدام الشب والأعشاب في التبخر والاستشفاء من الأمراض الروحية ، والفتوى مذكورة في كتاب (


الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية ) 0


قلت : تعقيباً على ما ذكره العلامة فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين -حفظه الله– بخصوص بعض الأعشاب وبعض المواد ، فإن لها


خاصية نافعة ومفيدة بإذن الله سبحانه وتعالى إذا استخدمت على هذه الكيفية - أعني التبخر بها - وقد ثبت هذا لدى أهل الدراية والخبرة وكذلك


الأطباء المتخصصون ، فقد ثبت أن لبعض البخور خاصية في تقليل نسبة الرطوبة لدى النساء بعد الولادة ، كما ثبت أن بخار الحديد نافع بإذن الله تعالى


لبعض أنواع الأمراض الجلدية كما تم الإشارة آنفاً 0


أما بالنسبة لاستخدام التبخر بهذه الأعشاب للإصابة بالعين والصرع والسحر فلا أرى أنها تندرج تحت الأسباب الحسية لاعتبارات : أولاها : أنها


لم تثبت منفعتها للمتخصصين في مجال الرقية الشرعية ، بل على العكس من ذلك تماماً فبعض هذه الأعشاب تساعد على استحضار واسترضاء الجن


والشياطين ، وثانيها : أن فيها مشابهة لما يقوم به السحرة والمشعوذون من إطلاقهم البخور واستخدامه في استحضار الأرواح الخبيثة ، كما أشارت


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء آنفاً لهذا المفهوم ، وكذلك بين العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - ، وثالثها : أن


كثير من أهل العلم لا يجيزون استخدامها كما مر معنا آنفاً ، والله تعالى أعلم 0


وأما استخدام البخور الطيبة كالعود والمسك والورد الطائفي ونحوه ، فلا حرج فيه ، وهو من الأسباب المباحة التي لا تتعارض مع الأحكام الشرعية ،


شريطة أن لا يعتقد فيها بالنفع والضر ، بسبب أن الشياطين تكره الرائحة الطيبة لخبث أرواحها ، وتوافق ذلك الجانب في طبيعتها مع الرائحة الخبيثة ،


فهي تميل لها وتحبها 0


منقول

22
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جالكسي بالأرز
رحمه الله

أساسآ ريحته خااااايسة مدري من اللي يتحملها

وجزاك الله خير ع التنبيه
حب الرمان2009
حب الرمان2009
جزاك الله خير على التنبيه
**ألوان**
**ألوان**
مشكورة على الموضوع طيب والمستكه انا ابخر فيها احيانا بعد الطبخ ريحتها يعني مقبوله نوعا ما بس تشيل كل روايح
الطبخ بعدها ابخر البيت من بخوري العادي طيب قولتك مثل حكم الجاوي او لا؟؟
$قلبووو$
$قلبووو$
مشكورة يااختي وربنا يبعد عنا الشر جميعا
دمعة اميرة
دمعة اميرة
جزاك الله الخير الكثير