$el.classList.remove('shaking'), 820))"
x-transition:enter="ease-out duration-300"
x-transition:enter-start="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-transition:enter-end="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave="ease-in duration-200"
x-transition:leave-start="opacity-100 translate-y-0 sm:scale-100"
x-transition:leave-end="opacity-0 translate-y-4 sm:translate-y-0 sm:scale-95"
x-bind:class="modalWidth"
class="inline-block w-full align-bottom bg-white dark:bg-neutral-900 rounded-lg text-right overflow-hidden shadow-xl transform transition-all sm:my-8 sm:align-middle sm:w-full"
id="modal-container"
>
اليوم موضوعي مهم جدا الكثير يقعن في لبس هذه التمائم وهي محرمة وهن لايعلمن انها محرمة وحبيت اكتب هذا الموضوع لكي تستفيدوا منه ولا تلبسن هذه التمائم
اولا
احاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال سمعت الرسول صى الله عليه وسلم يقول
:
(
إن الرقى والتمائم والتولة شرك)
وعن عبد الله بن عكيم مرفوعا ((من تعلق شيئاً وكل إليه
))
وروى أحمد عن رويفع قال :قال لي رسول الله صى لله عليه وسلم(يارويفع لعل الحياة تطول بك،فأخبر الناس أن من عقدلحيته اأو تقلد وترا أو استنجى برجيع دابة أو عظم فان محمدا بريء منه
))
وعن سعيد بن جبير قال ( من قطع تميمة من إنسان كان كعدل رقبة
))
وله عن إبراهيم قال: كانوا يكرهون التمائم كلها ،من القران وغيرالقران
.
ثانياً
:
ماهي التمائم :التمائم جمع تميمة وهي :كلمايعلق -من خيوط،أو خرز،اوالحصى ،او غيرها على الأعناق أوالمراكب أو البيوت لجلب النفع ،اودفع ضر او رفعه
.
ثالثاً
:
صور لبعض التمائم
وهذه بعض الأربطة
و
هذي من
اسماء الله
رابعاً
أنواع التمائم وحكمها
:
1-
ماهو شرك أكبر كالتالي تشتمل على الأسغاثة بالشياطين أو غيرهم من المخلوقين .
فالأستغاثة بغير الله فيما لايقدر الا الله شرك
.
وهذا محرم قطعاً لأنه من الشرك ،إذ انه تعلق بغير الله سبحانه وأسمائه وصفاته وآياته ،قال تعالى : (وإن يمسسك الله بضرٍفلا كاشف له إلاهو وإن يمسسك بخير فهو على ك شيء قدير)وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تعلق شيئاً وكل إليه )أي :وكله الله إلى ذلك الشيء الذي تعلقه ،فمن تعلق بالله ،والتجأ إليه ،وفوض أمره إليه ؛كفاه ،ومن تعلق بغيرلله كالتمائم والحروز والقبور وكله الله إلى ذلك الذي لايغني عنه شيئاً، لايملك له ضراً ولانفعاً ،فخسروانقطعت عنه صلته بربه
.
2
-ماهو محرم كالتي فيها أسماء لا يفهم معناها لأنها تجر إلى الشرك.
3
- ماكان من القران ؛بأن يكتب آيات من القران ،أو من أسماء الله وصفاته ،ويعلقها للأستشفاء بها او للبركة وهذا النوع لايجوز للأمور التالية
أ-
عموم النهي في قوله صلى الله عليه وسلم إن الرقى والتمائم والتولة شرك )،ولم يأت دليل يستثني تمائم القران بل جاء دليل يستثني الرقى فقط .
ب-
أن تعلق التمائم من القران قد يؤدي إلى تعليق ماليس من القران .
ج-
اذا علق شيئا من القران فقد يمتهنه المعلق بحمله معه في حال قضاء الحاجة الأستنجاء ونحو ذلك ،وهذا كله يدل على عدم الجواز والله أعلم .
والواجب على المسلمة :
ا
لمحافظة على عقيدته مما يفسدها أ و يخل بها ،فلا تذهب إلى المشعوذين ليتعالج عندهم من الأمراض ؛لأنهم يمرضون قلبه وعقيدته ،ومن يتوكل على الله كفاه
.