اخبار اخواننا المسلمين في العالم والله يقطعون القلب

الملتقى العام

ميانمار: تدمير المساجد على أيدي البوذيين




تاريخ الإضافة: 30/8/2012 ميلادي - 12/10/1433 هجري



خبر مترجم من اللغة الفرنسية.
منذ بداية أحداث العنف ضد المسلمين في غرب "ميانمار" -بورما سابقًا- فإن الأقلية المسلمة في البلاد تتعرض للاضطهاد من قِبَل قوات الأمن والسكان ذوي الغالبية البوذية.

ووفقًا لشهود العيان والنشطاء الموجودين هناك، فإن أماكن العبادة أصبحت الآن هدفًا لعمليات القمع؛ ففي ولاية "راخين" -حيث يتمركز مسلمو الروهينجا- يتم تدنيس وتدمير المساجد بشكل يومي من قِبَل السكان البوذيين؛ ففي 21 أغسطس الجاري، وبالقرب من الحدود مع "بنجلاديش"؛ تم تدمير مسجد ومدرسة بشكل كامل في قرية "تا يا كون" تحت نظر القرويين المهددين بالانتقام في حال تدخلهم.

ووفقًا لأحد النشطاء المسلمين فإن ما يقرب من 15 مسجدًا تم تدميرها وتدنيس ما يقاربها.

يُذكَر أن المذابح في "ميانمار" لا تهتم بها الصحف العالمية، في حين أن المسلمين يموتون يوميًّا على أيدي الشرطة والبوذيين هناك..



الفلبين: الجيش ينتهك حرمة المساجد بإقامة معسكرات فيها





تاريخ الإضافة: 29/8/2012 ميلادي - 11/10/1433 هجري


خبر من مصادر إنجليزية.
اتهمت منظمة الحقوق المدنية "كواجيب" قوات الأمن الفلبينية بانتهاك حرمة المساجد، وذلك من خلال تحويل بعض المساجد بمنطقة "ماجوينداناو" الجنوبية إلى معسكرات مؤقتة لها أثناء مواجهة النشطاء الإسلاميين ودعاة الاستقلال.

وقد أكدت المنظمة أنها استندت في تقريرها إلى تصريحات شهود عيان أكدوا اتخاذ قوات الجيش بعض المساجد بقريتين بالمنطقة معسكرات مؤقتة، إضافة إلى انتهاك حرمة بعض المنازل الخاصة؛ حيث قامت بدخولها واتخاذها مقارَ لها أثناء المواجهات المسلحة.

وقد أكد مدير المنظمة "باي علي إنديالا" أن المنظمة ستقوم برفع دعوى قضائية ضد الحكومة أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة؛ لقيامها بالاعتداء على أماكن العبادة والمنازل الخاصة، إلا أن "بردنسيو أستو" القائد العسكري نفى تلك التصريحات، وادعى إلى أن النشطاء الإسلاميين هم الذين يقومون بما أسماه "احتلال المساجد".



>كشمير: انتقاد تحديد إقامة الدعاة المسلمين ومنعهم من صلاة العيد




تاريخ الإضافة: 29/8/2012 ميلادي - 11/10/1433 هجري


خبر من مصادر إنجليزية.
أعرب الناشط السياسي الهندي ورئيس "حزب النمور الوطني" البروفيسور "بيم سينج" عن استنكاره لممارسات سلطة "جامو وكشمير" القمعية غير الدستورية ضد المسلمين، والتي حددت إقامة الدعاة المسلمين المشاركين في مؤتمر الحريات، من خلال الاعتقال المنزلي ومنعهم من المشاركة في صلاة العيد، مؤكدًا أن هذه الممارسات من شأنها أن تؤجج غضب المجتمع الإسلامي في "كشمير".

وأكد "سينج" أن تلك الممارسات تنتهك حقوق الإنسان، وتتناقض مع دعاوى الديمقراطية بـ"الهند"، مشيرًا إلى تعمد الحكومة الهندوسية استثارة مشاعر المسلمين من خلال ممارساتها التي تنتهك حقوقهم الأساسية، مؤكدًا على دعم حزبه للحريات والحقوق المدنية، ومُرسلًا بتهنئته للمسلمين والدعاة المعتقلين منزليًّا بمناسبة عيد الفطر.


المصدر من.. شبكة الألوكة</H1>
حسبي الله ونعم الوكيل والله ينصر اخواننا من القهر والظلم>>>> قولوا آمين
6
509

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dodo.ba
dodo.ba
ليش يعني يعملو ذي الاشياء الاسلام ماسوالهم شي الي مايحب الاسلام مقهور منه حسبي الله ونعم الوكيل منه حسبي الله ونعم الوكيل
أمون الحنووون
حسبنا الله شي يدمي القلب والله.
~ملكة الورد~
~ملكة الورد~
انما اشكو بثي وحزني الى الله

واضيف الى كلامك

اخواننا الاحوازيين عم يندبحو على يد الروافض
وسط سكوووووت والاجيال الجديدة مابتعرف حتى
وين الاحواز عالخارطة لانو حتى بالمناهج ماادرجوها!

اخواننا اليمنيين والصوماليين عم يموتو من الجوع
واوضاعهم الاقتصادية بالويل طبعا بدون مانجيب سيرة
الحوثيين

ومارح احكي على سوريا لانو الحمد لله مابدنا شي
والله جل جلاله رح يمن علينا بالنصر

جزاك الله كل خير عالطرح المفيد
قطرات المطر 3
قطرات المطر 3
جزاكم الله الف خير