اختاري الزيت المفضل لشعرك

العناية بالشعر

تتعدد أنواع الزيوت الطبيعية وتتعدد فوائد كل نوع منها؛ فقد أثبتت التجارب أن زيت الخروع من أحسن وأقوى الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر؛ فهو يفيد الشعر ويقويه ويمنع تساقطه وتقصفه، كما يعمل في معالجة تقرحات الجلد، وكما هو مفيد للشعر فإنه يفيد أشياء كثيرة؛ فمثلاً يدهن به رموش العين فإنه يعمل على زيادة طولها وكثافتها، ويساعد في شفاء صرة الطفل بعد الولادة إذا تأخر شفاؤها، كما ينصح بعدم استعماله لأصحاب الشعر الخشن لأنه يزيده غزارة وخشونة.




ويعد زيت الصبار من أجود أنواع الزيوت الطبيعية التي ينصح بها عادة خبراء التجميل؛ فهو نبات معروف بأوراقه السميكة التي تحتوي من الداخل على لب وماء شديد المرارة، وزيت الصبار له فوائد كثيرة واستخدمه القدماء للتداوي لكثير من الأمراض، وله فوائد عظيمة فهو يستخدم في كثير من الأدوية مثل أدوية غذاء الشعر، ويستخدم في دهن الشعر وتغذيته وتقويته وله نتائج طيبة فلا بد من المداومة على الدهن به.

أما زيت الزيتون فهو من أفضل أنواع الزيوت وأحسنها كونه مفيد جداً في علاج تساقط الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس، كما يساعد في إنبات الشعر المتساقط والمتقصف ويعيد له حيويته ونعومته ولمعانه ويساعد على ليونته، وهو الزيت الوحيد الذي أثبتت التجارب أنه يحافظ على جمال ونضارة الوجه.

وعند الحاجة لغزارة الشعر وسماكته وتقويته فإليك زيت السمسم أكثر البذور دهناً ورقة فهو يعمل على ليونة الشعر وتطويله ويمنع تساقطه.

أما زيت جوز الهند فهو مغذ للبشرة ويفرد الشعر عند إضافته للحنة ويزيد من سواد الشعر الأسود ويزيد من لمعانه، كما يعمل على إزالة التجاعيد والبقع السوداء من البشرة.

ويعد زيت الذرة هو الأهم في علاج قشرة الرأس حيث أثبتت التجارب العلمية ذلك فهو يعالج الشعر الجاف ويرطبه ويساعد في نعومة الشعر الخشن ويعيد للشعر لونه الطبيعي ونعومته
8
798

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نــ ولدي ـور حياتي
مشكوره على المعلومه الحلوه الله يعطيك العافيه
للصمت حكم
للصمت حكم
يسلموووووووووووووو
بريئة احساس
بريئة احساس
يسلمووووووووووووو ع المرور
نيويل
نيويل
واااااااااو والله معلومات حلوه
بس ما ادري انا احس ان زيت الزيتون ينشف الشعر وكثرة استعماله يجيب القشره انا احسه كذا
مدري عادي يمكن اكون غلطانه ؟؟؟
سلطـــ ام ـــان
يسلموووووووووووووو

معلومات حلوة خاصة زيت الذرة