حد جرب اختيار جنس الجنين طبيا بعملية حقن مجهرى
معظم رجال الدين قالو مش حرام
اية رايكو
engnashwa111 @engnashwa111
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
## فرحة## :طريقة الحقن المجهري تتطلب منك تاخذين منشطات وهذا طبعا يؤثر على جسمك ويلخبط دورتك ويسبب لك تكيس في المبايض وبالنسبة لتحديد الجنس هم ياخذون الحيوانات المنويه ويحطونها في محلول فالذكرية ترتفع فوق والانثوية تنزل تحت لكن ما يكون الفصل هذا دقيق 100 % وآخر شي نسبة الحمل بعد الحقن لا تتعدى 25 % فقط ونسبة الحمل بذكر 80 % يعني لازم تكررين هذي العملية إلى أن يحدث الحمل والدكتور قال لي لا تستعملين المنشطات أكثر من 4 مرات في السنة يعني العملية هذي تسوينها كل 3 إلى 4 شهور كحد أقصى والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويكتب لك الحمل بالجنس اللي تبغينه ولا يحرمك يارب العالمين وأنا قرأت مرة في موضوع هنا في عالم حواء عن وحدة سوت الحقن المجهري في عيادات سمير عباس وحملت وجابت بنت مع ان رغبتها ولد أنا ما أبغى أحبطك بس لازم تعرفين كل شي عن هالطريقة قبل ما تجربينها نصيحتي : تابعي التبويض وتشطفي بالبيكربونات أحسن كثير جربوها وضبطت معاهم ان شاء الله أكون أفدتكطريقة الحقن المجهري تتطلب منك تاخذين منشطات وهذا طبعا يؤثر على جسمك ويلخبط دورتك ويسبب لك تكيس في...
فى طرق نسبتها اعلى من كدة ماحدش يعرف اية هى
كل شي عن تحديد جنس المولود ((جديد)) و أستنتاجاتي مع المواقع بعد
بسم الله الرحمن الررحيم
طبعا الموضوع متكرر لكن فيه اشياء جديدة وانشاء الله اقدر اجمع كل شي عن الموضوع في مقاله وحده لاني لي اكثر من كم شهر وانا ادور مقالت ومواقع عن الموضوع
المقاله الجايه فيه كل المعلومات ببساطه و وضوح مع الاحكام الشرعيه بعد
بسم الله نبداء
1-
اختيار جنسالمولود وحكمه الشرعي
د. عبدالرشيد بن محمد أمين بن قاسم
أمين مصادر التعلم بتعليم العاصمةالمقدسة
إن السعي لاختيار جنس الجنين شغل الناس منذأقدم العصور فيمختلف الحضارات ، وقـدموا طرقاً مختلفة زعموا أنها تـؤدي إلىالمســاعدة في اختيار جنس الجنين ، وقد جاء العلم الحديث وبددكثيراً من الاعتقادات السابقة وقدم نظريات حظيت بالاهتماموالدراسـة والتطبيق ولاقت نجاحا في بعض الطرق تصل إلى 95% وهيكلها لا تعدوا كونها أسباباً وجهوداً ، والأمر أولا وآخراً تحتمشـيئة الله .
ومن خلال المقال أشير لأبرز النظريات مع بيانالأساس التي قامت عليها ثم اتبعها ببيان الحكم الشرعي فيها .
وأولها ---- نظرية تغييرحالة القناة التناسلية عند المرأة :
حيث يمتازالإفراز المهبلي بخاصية حامضية وذلك لوجود حمضاللاكتيك Lactic Asid الذي يوفر نوع من الحمايةوالتطهير من البكتريا لهذا الجزء من الجسم .وتختلف الخاصيةالحامضية للمهبل بين النساء لكن زيادة درجة الحامضية للمهبل تمثلضرراً للخلايا المنوية حيث تصلإلى درجة موتها بأعدادكبيرة داخل المهبل لا سيما الذكرية ( Y ) لكونهاضعيفة في المقاومة وصغيرة الحجم مقارنة بالأنثوية ( X ) والتي تستطيع مقاومة هذه الحموضة في الغالب .
وقداعتبرت الدكتورة بلوم عام 1924م أن حموضة الوسط المهبلي عامل هامفي عميلة تحديد الجنس ، وقد قدم الطبيب الألماني انتربرجربرهاناً على ذلك حيث لاحظ أن النســاء المصابات بالعـقم واللواتيعالجهن بمحاليل من بيكربونات الصوديوم – القلوي – أنجبن ذكوراًأكثر من الإناث فاستنتج أن الوسط القلوي يساعد على إنجاب الذكوربخلاف الوسط الحامضي فهو يساعد على إنجاب الإناث ثم قدم عددٌ منالأطباء دراسات تؤكد ذلك.
وقد وجد الأطباء أنإفرازات عنق الرحم قلوية وهذا يساعد على مرور الخلايا المنويةالذكرية ، وتزيد إفرازات عنق الرحم بوصول المرأة إلى النشوةالجنسية ، كما أن التقلصات المصاحبة لقمة النشوة الجنسية تساعدعلى سرعة نقل الخلايا المنوية إلى عنق الرحم حيث تميل الإفرازاتإلى أن تكون في صالح الخلايا المنوية الذكرية . وبناء على ماتقدم يمكن للمرأة الراغبة في إنجاب المولود الذكر القيام بعمليةغسل للمهبل قبل الجماع بخمسة عشر دقيقة على الأقل وذلك بأن تضعملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم القلوي – وهو موجود فيالصيدليات – على لتر ماء مغلي مفتر ثم إجراء عملية غسيل عميقللمهبل بواسطة هذا المحلول وذلك يوم التبويض لتساعد الخلاياالذكرية على الوصول ، والعكس على من رغبت في إنجاب أنثى حيث تأخذملعقة من الخل الأبيض الحمضي وبنفس الطريقة .
وينبغي أنيكون الجماع عميقاً لكي تبعد الخلايا الذكرية عن العقبات التييمكن أن تلاقيها لكي تصل في مخاط عنق الرحم القلوي مباشرة ، وفضلالدكتور شيتلس أن يكون الإيلاج المهبلي من الخلف عند محاولةإنجاب الذكر لأن هذا الوضع يساعد على إيداع الخلايا المنوية قربفتحة عنق الرحم ، بالإضافة إلى أن تكون للمرأة مشاركة فعالة فيالعملية الجنسية حيث ثبت أن الاستثارة ووجود الرغبة الشديدة تثيرمفرزات الذروة الجنسية عند المرأة وهذا بدوره يهيئ الوســطالمهبلي للقلوية فيكون الاحتمال الأكبر لوصول الخلايا الذكريةالأسرع لتلقيح البييضة ، وقرر بعض الأطباء أن شرب القهوة أوالمرطبات التي تحتوي على مادة الكافيين قبل الجماع بنصف ساعةيساعد كذلك في زيادة حركة الخلايا المنوية مما يرفع احتمال إنجابالذكور .
النظريةالثانية تقوم على توقيت وقت الجماع
نظرية تغيير الحالة التناسلية واثرذلك على تهيئة الأسباب لترجيح جنس المولودوالنظرية الثانية تقوم على توقيت وقت الجماعوذلك أن الجماع إذا حصل قبل وقت التبويض فإن الخلايا الذكريةالأسرع تصل ولا تجد البييضة وبالتالي تموت لكونها أضعف ، ثم تبقىالخلايا الأنثوية التي هي أقوى وأطول عمراً حيث يمكن لها أن تبقىإلى أربعة أيام فإذا صادفت نزول البييضة لقحتها وكان المولودأنثى بإذن الله . وقد ادعى الطبيب شتلر بأنه عندما يحدث آخرتلقيح بيومين إلى ثلاث أيام قبل الإباضة فالأطفال المولودونيكونون بنسبة 80% إناثاً ، بينما إذا حدث التلقيح خلال بضع ساعاتمن الإباضة فإن نسبة 80% من المولودين تكون ذكوراً وقد لاحظالأطباء أن الأطفال الذين يولدون عن طريق التلقيح الصناعي ( طفل الأنبوب ) فان نسبة ولادة الذكور أكثر من نسبة الإناث ،وهذا يؤكد ما سبق لان التلقيح يحصل في نفس الوقت مع البييضة .وبناء على هذه الطريقة على المرأة التي ترغب في إنجاب الذكور أنيمتنع زوجها عن الاتصال الجنسي بها فإذا حان موعد التبويض وهوغالباً في اليوم الرابع عشر من بدء الدورة - لمن كانت دورتهامنتظمة - فعلى الزوج أن يتصل بها حتى يوافق موعد نزول البييضة ،أما من كانت دورتها غير منتظمة أو لا تعرف بدقة موعد التبويضفيمكن أن تتعرف على ذلك من خلال الوسائل التالية :
1 – درجةالحرارة
حيث أنه يتم ارتفاع فجائي في درجة الحرارة من نصفدرجة إلى درجة واحدة وذلك لتدفق هرمون التبويض ثم تنخفض درجةالحرارة وتكون البييضة قد نزلت وهو الوقت المناسب للتلقيح .
2 – تغير طبيعة مخاط عنق الرحم
حيث تفرز قبل التبويضبخمسة أيام تقريباً مادة مخاطية تكون سميكة وبلون كدر ولزج بشكلأكبر ثم يبدأ بالتغير إلى أن يصبح ذا سيولة – مائي إلى حد ما – شفاف قليل اللزوجة مثل زلال البيض مما يدل على قرب موعد التبويضثم يقل تدريجيا حتى يصبح معدوماً مما يدل على انتهاء الفترةالخصبة ، فعلى المرأة التعرف على هذه الخاصية بمسح الفرج بقطعةمنديل نظيفة وملاحظة اللـزوجة واللون والقوام ، فكلما كان صافياًقليـل اللزوجة كثــير البلل دل على موعد التبويض.
3 – أدواتحديثة تكشف موعد التبويض وذلك عن طريق :
أ - جهاز الكشف عناللعاب وترسيبه على شريحة زجاجية حيث تختلف إفرازات اللعابباختلاف أيام الدورة متأثراً بهرمون الاستروجين وهي تباع فيالصيدليات ويستعمله الناس في الغالب بقصد منع الحمل .
ب - طريق فحص البول لقياس هرمون الليوتين ( LH ) والمسؤول عن التبويضوهو يباع في الصيدليات أيضاً .
ج - فحص الهرمون فيالدم لكنه يتم في المختبر.
د - متابعة البييضات وهي فيالمِبْيَضْ عن طريق الكشف بالموجات الصوتية وهي متوفرة في معظمالمستشفيات والعملية لا تستغرق أكثر من أربع جلسات تقريباً ، يتممن خلالهاملاحظة نضج البييضة في المبيض ، ومن ثم متابعةنزولها إلى قناة " فالوب"
هذهأشهر الطرق لمعرفة موعد التبويض فعلى من أرادت أن تحصل على مولودذكر فعلى زوجها ألا يجامعها حتى موعد التبويض لتكون الخلاياالذكرية قوية وكثيرة وتصل في الوقت المناسب لتلقيح البييضة والتيتعيش غالباً 24 ساعة .
أما إذا أرادت الحصول على أنثى فعلىالزوج أن يتصل بها يومياً إن أمكن بعد انتهاء الدورة لإضعافالخلايا الذكرية والامتناع عن الاتصال بها قبل موعد التبويضبثلاثة أيام بعد التأكد من موعد تبويضها .
النظرية الثالثة :
تقوم على طريقةالنظام الغذائي ففي عام 1935م كان العالم الألماني هريست يجريدراسات عن تأثير البوتاسيوم في العضويات الحية ، وقد استخدم دودةصغيرة واستخدم أحواضاً مملوءة بماء اصطناعي بحري وغير تركيزالبوتاسيوم بهدف معرفة كيفية امتصاص الدودة للبوتاسيوم من المحيطالخارجي ، وقد شـد انتباهه أنه كلما زاد مقدار البوتاسـيوم فيالماء الموجود في الأحواض زادت معه ولادة الديدان الذكور ، وفيحالة النقص يحدث العكس تماماً .
وقد أجريت سنة 1969م دراسةعلى 52 مزرعة كانت تستخدم الطعام الغني بالكالسيوم والماغنسيوم ،فكانت النتيجة ولادة 340 أنثى مقابل 280 ذكراً . ثم جاءت دراساتكثيرة بعدها في الأحياء الأخرى ولوحظت نفس النتيجة ، وقد أكد هذهالنظرية طبيبان كنديان من إحصائية قاما بها حيث وجدا أن من بين 50 امرأة انجبوا ذكوراً كان 40 منهن يتناولن حمية غنية بالملح معحمية فقيرة في محتوى الكالسيوم والماغنسيوم ، ووجدوا من خلال 50امرأة أنجبن إناثا فقط كن يتناولن حمية فقيرة بالصوديوم وغنيةبالكالسيوم والماغنسيوم .
كما أن هناك دراساتتشير إلى أن المرأة التي تعتمد على النباتات وتنصرف عن أكلاللحوم فإن فرصة إنجابها للبنات أكثر .
فبناء على هذهالطريقة على المرأة اتباع حمية غذائية لا تقل عن ستة أسابيع تدعمبها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب فيه وفي حالةالشعور بالضعف والإنهاك يمكن تناول أغذية متعادلة تحتوي على نسبةمن الكالسيوم والمغنسيوم مع نسبة متقاربة من الصوديوموالبوتاسيوم مثل الأسماك والمأكولات البحرية . فعلى المرأةإذا رغبت في إنجاب مولود ذكر الإكثار من المواد المحتوية علىالبوتاسيوم والصوديوم كعصير الفواكه والعسل واللحوم والقهوةوالشاي وملح الطعام والخضراوات والامتناع عن المأكولات المحتويةعلى الماغنسيوم كالحليب ومشتقاته والمياه المعدنية المحتوية علىنسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والمكسرات والبيض والكاكاو . وهناك جدول ( ستولكوفسكي ) توسع في بيان الحمية الغذائيةذكرتها بالتفصيل في كتابي اختيار جنس الجنين طبع ونشر مكتبةالاسدي بمكة مع بيان الحكم الشرعي ، وقد فسرت هذه النظرية على أنالحمية الغذائية يمكن أن تتسبب في تغيرات فسيولوجية قد تؤثر علىغشاء البييضة الحقيقي أو بالتحديد على مواضع الاستقبال في الغشاء، فتقبل نوعاً واحداً فقط من النطف سواء الذكرية أو الأنثوية حيثان للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوثتغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذابالحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية . أما عن تأثير هذهالأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم فيالغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات علىجدار البويضة لجذب الخلية المنوية الذكرية ( Y ) واستبعاد الخليةالمنوية الأنثوية (X) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا.
والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى بإذن الله . .
وذهب آخرون إلى أن هذه الأغذية تؤثر على درجة حامضية الإفرازات المهبلية التي تلعب دوراً كبيراً في وصول أو عدم وصول الخلية المنوية للبييضة.
أما الحكم الشرعي فذهب جمهور العلماء المعاصرين إلى جواز استخدام الوسائل المعينة على اختيار جنس الجنين من باب بذل السبب والأمر لا يخرج عن مشيئة الله ومن هؤلاء العلماء ممن قال بهذا الرأي :
1 – عبد الله البسام – عضو المجمع الفقهي بمكة وعضو هيئة كبار العلماء بالسعودية
2 – صالح بن حميد – عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية وإمام المسجد الحرام
3 - مصطفى الزرقا – عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة المكرمة
4 - يوسف القرضاوي - عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة المكرمة
5 - نصر فريد واصل – مفتي جمهورية مصر سابقاً
6 – وهبة الزحيلي – عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة وأستاذ بكلية الشريعة بجامعة دمشق
7 – إبراهيم الدسوقي - وزير الأوقاف السابق بمصر -
8 - محمد عثمان شبير - أستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية سابقاً
9 – محمد سليمان الأشقر – أستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية سابقاً
10 – عمر يوسف جمعة – مؤسسة الوقف الإسلامي بالأردن -.
11 – محمد تقي الدين العثماني – عضو المجمع الفقهي بمكة المكرمة -
12 – محمد سالم عبد الودود – عضو المجمع الفقهي بمكة المكرمة -
وهو رأي لجنة الإفتاء بوزارة الأوقـاف بالكويت، ودار الإفتـاء بجـامعة دار العلوم بكراتشي
ومن القائلين بالجواز من اشترط شروطا منها:
أن يكون في أضيق الحدود وعند وجود الحاجة الماسة أو الضرورة وعلى نطاق فردي ولا يكون ذلك سياسة عامة .
أن يعتقد أن الهبة من الله وحدة وأنه يقوم ببذل الأسباب فقط
ومن الأدلة للقائلين بالجواز بما يلي :
1 – قوله تعالى: ) فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً ^ يرسـل السماء عليكم مدراراً ^ ويمددكم بأموال وبنين ^ ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً (
وجه الدلالة :
أن الاستغفار سبب لمجيء الأبناء ، فاتخاذ الأسباب المؤدية إلى إنجاب البنين لا حرج فيه لأن نوح عليه السلام لا يدعو إلا بما كان مشروعاً .
2 – قوله تعالى حكاية عن زكريا عليه السلام : ) وإني خفت الموالي من ورائي وكانت امرأتي عاقراً فهب لي من لدنك ولياً ^ يرثـني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضياً (
وجه الدلالة :
الدعاء بطلب جنس معين جائز لأنه من المقرر أن ما جاز طلبه جاز فعله بالوسائل المشروعة ، وأن من شروط الدعاء أن لا يسأل محرماً
3 – عن أم سليم أنها سألت رسـول الله e عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل ؟ فقال عليه الصلاة ة والسلام : " إذا رأت ذلك المرأة فلتغتسل ، قالت أم سليم واستحييت من ذلك . قالت : وهل يكون هذا ؟ فقال نبي الله عليه الصلاة والسلام : فمن أين يكون الشبه ؟ إن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه "
4 – وفي حديث ثوبان : " جئت أسألك عن الولد ، قال : ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله ، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله "
وجه الدلالة :
أن النصوص دلت على سبب اختلاف الجنسين ، فالأخذ بالأسباب المؤدية لاختيار أحد الجنسين ليس فيه حرج في ذاته كما هو الشأن بالأخذ بأسباب الشفاء من المرض كما في قوله e : " شفاء عرق النسا إلية شاة أعرابية … " فهذا سبب للشفاء لا يمنع الأخذ به والأمر تحت مشــيئة الله ، فكذا اختيار الجنس إذا عرفنا سببه وأخذنا بالأسباب المؤدية إليه فلا حرج لأن الأمر أولاً وآخراً هو لله عز وجل لذلك جاء التقييد في الحـديث بإذن الله للدلالة على السـببية وكونها لا تؤثر إلا بإذن الله .
5 – الدليل المركب من قوله تعالى: ) المال والبنون زينة الحياة الدنيا ( مع حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده رضي الله عنهم قال : " قال رسـول الله e : إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده "
وجه الدلالة :
أن وجود الذرية لا سيما البنين نعمة من الله , والإنسان ما دام قادراً على إظهار هذه النعمة فالأولى الأخذ بها وقد تيسرت السبل لإنجاب البنين فلا مانع منها ،كما هو الشأن فيمن جعله الله عقيماً الأولى أن يعالج نفسـه ، ما دام في إمكانه الإتيان بذرية .
6 – القياس على العزل
العزل جائز وهو محاولة لضبط ميقات الإنجاب فكذلك محاولة ضبط جنس الموهوب له حكمه .
7 – قاعدة : " الأصل في الأشياء النافعة الإباحة "
وجه الدلالة :
قاعدة الشريعة أن الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد دليل مانع ، وليس هنا مانع لأصل الاختيار ، لأن النصوص التي أخبرت عن هذا الأمر الغيبي لم يقترن بها ما يدل على منعها أو حظرها فيبقى الأصل على حاله حتى يأتي دليل ينهي عنه
8 – قوله تعالى : ) ما جعل عليكم في الدين من حرج (
وجه الدلالة :
إن الحرج والضرر مرفوع في شريعتنا السمحة ، والمرأة التي ترزق بسبع بنات أو عشر ويطلقها زوجها لأجل ذلك أو ترزق بعشر من البنين وتتشوف لبنت تحمل عنها بعض أعمالها وتقوم بخدمتها ورعايتها في أمور خاصة لا يستطيع الذكور القيام بها ، لاسيما عند كبر سنها ، وكذا الرجل يحتاج إلى حفظ نسبه ورفع النقص الحاصل له ، والأخوات بحاجة إلى أخ يقوم على خدمتهم كوجود المحرم عند السفر وغير ذلك فالحاجة ماسة ومن أنكر ذلك فقد كابر الحس والواقع ، فإذا تقدم العلم وأمكن مساعدته في رفع الضر الواقع به فقواعد الشرع لا تأبى ذلك .
وقد ذكرت جريدة المسلمون في 21 شـعبان 1410هـ أن رجلا طلق 8 زوجات بحثا عن المولود الذكر .
قال ابن القيم : " فإن الشريعة مبناها وأساسها على الحكم ومصالح العباد في المعاش والمعاد وهي عدل كلها ورحمة كلها ومصالح كلها وحكمة كلها . فكل مسألة خرجت عن العدل إلى الجور وعن الرحمة إلى ضدها وعن المصلحة إلى المفسدة وعن الحكمة إلى العبث فليست من الشريعة وإن أدخلت فيها بالتأويل …"
يعني الأن تكلم عن نظام الغذائي و توقيت الجماع و الوسط المهبلي
1- النظام الغذائي من أبحاثي لقيت
1- الرغبات ب ذكر:
تناول : الصوديوم والبتاسيوم
الصوديوم : ملح الطعام
البوتاسيوم:
الفواكه الطازجة:: وأهمها الموز , والمشمش , والجريب فروت , البطيخ ، النكتارين , عصير البرتقال والاجاص والكرز البطيخ ، الدراق ، التفاح ، الأجاص، الخوخ التمر الفروله
و القرصيا
الفواكه المجففة .
الخضراوات الطازجة:: مثل الفاصوليا الخضراء , القرنبيط ( الزهرة ) , الذرة , البازيلاء, الفطر, البطاطا , بطاطا الحلوة , الكوسا, , الكرفس,البندورة سواء عصير أو ثمار أو معجون ويحبذ بقوة الباذنجان
الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر ، الديك الرومي و اللحوم والأ
الحبوب المجففة ::البقول وخاصة العدس والفاصوليا البيضاء المجففة الفول
رقائق الذرة . مثل ( الكورن فليكس)
الخبز الأبيض والأرز
ويسمح ببيضتين في الأسبوع
البيض : صفار البيض ممنوع أما البياض فمسموح
السكر والجلي والبشار,المربى, شيبس ,المقالي, القهوة, الشاهي, العسل, مارجرين الزبدة النباتية الزيتون, البصل سجق و بسكوت و بيره والمعكرونه كل الاطعمه المملح والمحفوظه عن طريق التجفيف و التمليح
2-اما الرغبات بأنثي :
تناول المغنيسيوم و الكالسيوم
1- مغنسيوم::
خبز النخالة ورقائق النخالة .
اللوز , الكازو , الفول السوداني , وزبدة الفول السوداني بدون ملح
حبوب الصويا , البطاطا بكميات قليله
2- الكالسيوم::
الحليب ومشتقاته ( الزبادي ) اللبنة الجبنة بأنواعها .كافة أنواع الكريما والألبان,و كل الحلويات المعدة بالحليب والصلصات البيضاء,
الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح وخميرة
الحبوب مثل اللوز البندق , عباد الشمس , السمسم.
سمك السلمون والسردين والمحار.
الخضراوات::: وخاصة الورقية منها الخس , والجرجير , والبقدونس , الكزبرة الخضراء , الملوخية , البامية , الجزر , الثوم.الفجل,بروكلي, الخيار ملفوف والشبت و الهليون و البسله و الفول الاخضر
كل أنواع الفاكهة : العنب, الصبار, تين, تفاح, أناناس
الحمص - الطحينية .
الزبدة بدون ملحو الشكولاته و المياة المعدنيه و الصودا و الكولا
اللحوم::كميات محدودة من اللحوم والأسماك بمقدار 125 غم / يوميا
عجل . بقر . ضان . كبده . كل الأطباق المعدة بالبيض , سمك,المحاريات والأصداف ,السلمون والسردين وربيان والسلطعون السمك المدخن
و يفضل تناول الاطعمخ الطازجه والابتعد عن الاطعمه المعلبه او المملحه
*******************
يعني....الولد(( الذكر)) يمتنع عن الحليب و الألبان ومشتقاتها وكلشي تدخل فيه الأيسكريم . البشاميل كل شي فيه حليب , والمكسرات و المياه المعدنيه فيها نسبه عاليه من الكالسيوم و الكولا وعن الاصداف والمحار و عن الصويا يعني مطاعم صينيه أنسي و الخضروات الخضرة يعني تبوله و سلطه خضره لاو لا بعد زيت دوار الشمس لا ارجعي على زيت الذره والخبز البر و النخاله لا وطبعا الشكولاته مافيه لانهم يخلطون حليب معها .
اما البنت (( الأنثى)) تمتنع عن التمر و الرطب والملح الزايد ويفضل ما في ملح و الفول و البطاطا والشبس و صلصه الطماطم يعني من اليوم مافيه صالونات وتسيكات او كبسات وانسي البطيخ و الجح و البشار الحمد الله في السعوديه مافي سنما واله توهقنا
2- توقيت الجماع :
يمكن شراء جهاز تحديد البويضه وعمله في البيت واذا كنتي تعرفين موعد نزوله هذا الموقع أو موضوعي راح يفيدك أنشاء الله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=603667
وهنا بعض العلامات نوزل البويضه:
1- ظهور ماده مخاطيه نقيه صافيه تشبه زلال البيض من المجاري المهبليه قبيل انطلاق البويضه بيومين او ثلاثة ايام فاذا لاحظتي هذا الافراز فاعلمي ان البويضه في طور النزول في الايام القليله القادمه ويختلف هذا الافراز الطبيعي من الماده الصافيه عن السيلان الذي يظهر عند وجود الالتهابات والامـــراض بل هو مفرز طبيعي يظهر تحت تاثير هرمونات المبيض وهو دليل وحـــــــــيد على نضوج البويضه وبدء ايام التخصيب .
2- ظهور الآم في اسفل البطن عند منتصف الدوره الشهريه تشعر بها بعض النساء ذات الاحساس المرهف عند الاباضه لمدة يوم او يومين وغالبا لعدة ساعات وتحـــــــدث نتيجة لانفجار جيب جراف وتمزق قشرة المبيض الرقيقه عند انطلاق البويضه من سطح البيض وتحدث هذه الآلام تارة على اليمين واخرى على اليسار ذلك لان البـــويضه كما تٍٍٍـــــعلمين تنطلق من المبيض الايمن في هذا الشهر ومن المبيض الايسر في الشهر التالي وقد تكون هذه الالام احيانا شديده جدا يرافقها تقيؤ وغثيان بحيث تظهر المراءه وكانـــــــها مصابه بمرض شديد داخل البطن مثل التهاب المبيض او انفجار الزائد الدوديه .
3- ظهور اضظرابات نفسانيه عند بعض النساء اللواتي يتمتعن بحساسيه عاليه فيصبن بصداع خفيف وشعور بالضيق واضطراب وتوتر وضجر.
4- تسرب كميه قليله من الدم في منتصف الدوره الشهريه على شكل افــرازات ذات لون وردي وتدوم عادة يوم او يومين وتسبق الطمث القادم بخمس عشر يوما ولا يظـهر هذا الدم الا عند قلة من النساء وخاصة الفتيات الشابات منهن وغالبا ما تكون كمية الدم قليله جدا بحيث تفوت ملاحظتها وربما يدل توقف مثل هذه الافرازات على ان موعد الاباضه قد مضى وزمن الاخصاب قد ولى.
5-ارتفاع حرارة الجــــــــــــسد الطبيعيه لدى المـــــــراءه عقب انطــــــلاق البويضه .]وهذه هي اهم علامات انطلاق البويضه لدى المراه (( شكرا لزهرة اللجين من منتدى عيادات طبيبي))
يعني
للذكر الجماع من الخلف (( يعني يكون عميق ينزل الزوج داخل داخل الرحم)) والمراءة تصل الى هزة الجماع قبل الرجل (يعني ضروريان ترغب في الجماع و تتفاعل معاه )) وان لاتمارس الجماع مع زوجه او الوزج لا ينزل ابدا الانه لزم يحتفظ بالحيونات المنويه الى يوم نزول البويضه
للأنثى الجماع عادي و التنزيل في وسط الرحم ولا يلزم للمراءة ان تصل لي هزه الجماع او ان ترغب في الجماع وعادي ان يمارس الزوجين الجماع من انتهاء من الدوره الى قبل نزول البويضه ب3 ايام
3- اما تغير وسط المهبلي
فيه في الصيدليه محلول جاهز لي تغير الوسط الحامضي او القاعدي وفيه الوصفه الموجوده في المقال للحامضي::
ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم – وهو موجود في الصيدليات او سوبر ماركت – على لتر ماء مغلي مفتر (( يعني تغلين الماء بعدين تتركينه يبرد لحاله))
للقاعدي::
تأخذ ملعقة كبيره من الخل الأبيض الحمضي(( الموجود في السوبر ماكت)) على لتر ماء مغلي مفتر
بعض المواقع العربيه لاني انسخ الموقع على الورد ويضيع اسم الموقع لكن بدور اسماء اكثر واكتبها
:http://www.tabeebe.com/vb/forumdisplay.php?f=57
http://www.alriyadh.com/2006/07/12/article170589.html
http://www.layyous.com/root%20folder...0selection.htm
http://www.ezinearticles.com/?Boy-or-Girl?&id=173532
http://www.askbaby.com/topic/boy-or-girl.htm
الموضوع منقووووووووووووووووووووووول
وفق الله الاخت
بسم الله الرحمن الررحيم
طبعا الموضوع متكرر لكن فيه اشياء جديدة وانشاء الله اقدر اجمع كل شي عن الموضوع في مقاله وحده لاني لي اكثر من كم شهر وانا ادور مقالت ومواقع عن الموضوع
المقاله الجايه فيه كل المعلومات ببساطه و وضوح مع الاحكام الشرعيه بعد
بسم الله نبداء
1-
اختيار جنسالمولود وحكمه الشرعي
د. عبدالرشيد بن محمد أمين بن قاسم
أمين مصادر التعلم بتعليم العاصمةالمقدسة
إن السعي لاختيار جنس الجنين شغل الناس منذأقدم العصور فيمختلف الحضارات ، وقـدموا طرقاً مختلفة زعموا أنها تـؤدي إلىالمســاعدة في اختيار جنس الجنين ، وقد جاء العلم الحديث وبددكثيراً من الاعتقادات السابقة وقدم نظريات حظيت بالاهتماموالدراسـة والتطبيق ولاقت نجاحا في بعض الطرق تصل إلى 95% وهيكلها لا تعدوا كونها أسباباً وجهوداً ، والأمر أولا وآخراً تحتمشـيئة الله .
ومن خلال المقال أشير لأبرز النظريات مع بيانالأساس التي قامت عليها ثم اتبعها ببيان الحكم الشرعي فيها .
وأولها ---- نظرية تغييرحالة القناة التناسلية عند المرأة :
حيث يمتازالإفراز المهبلي بخاصية حامضية وذلك لوجود حمضاللاكتيك Lactic Asid الذي يوفر نوع من الحمايةوالتطهير من البكتريا لهذا الجزء من الجسم .وتختلف الخاصيةالحامضية للمهبل بين النساء لكن زيادة درجة الحامضية للمهبل تمثلضرراً للخلايا المنوية حيث تصلإلى درجة موتها بأعدادكبيرة داخل المهبل لا سيما الذكرية ( Y ) لكونهاضعيفة في المقاومة وصغيرة الحجم مقارنة بالأنثوية ( X ) والتي تستطيع مقاومة هذه الحموضة في الغالب .
وقداعتبرت الدكتورة بلوم عام 1924م أن حموضة الوسط المهبلي عامل هامفي عميلة تحديد الجنس ، وقد قدم الطبيب الألماني انتربرجربرهاناً على ذلك حيث لاحظ أن النســاء المصابات بالعـقم واللواتيعالجهن بمحاليل من بيكربونات الصوديوم – القلوي – أنجبن ذكوراًأكثر من الإناث فاستنتج أن الوسط القلوي يساعد على إنجاب الذكوربخلاف الوسط الحامضي فهو يساعد على إنجاب الإناث ثم قدم عددٌ منالأطباء دراسات تؤكد ذلك.
وقد وجد الأطباء أنإفرازات عنق الرحم قلوية وهذا يساعد على مرور الخلايا المنويةالذكرية ، وتزيد إفرازات عنق الرحم بوصول المرأة إلى النشوةالجنسية ، كما أن التقلصات المصاحبة لقمة النشوة الجنسية تساعدعلى سرعة نقل الخلايا المنوية إلى عنق الرحم حيث تميل الإفرازاتإلى أن تكون في صالح الخلايا المنوية الذكرية . وبناء على ماتقدم يمكن للمرأة الراغبة في إنجاب المولود الذكر القيام بعمليةغسل للمهبل قبل الجماع بخمسة عشر دقيقة على الأقل وذلك بأن تضعملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم القلوي – وهو موجود فيالصيدليات – على لتر ماء مغلي مفتر ثم إجراء عملية غسيل عميقللمهبل بواسطة هذا المحلول وذلك يوم التبويض لتساعد الخلاياالذكرية على الوصول ، والعكس على من رغبت في إنجاب أنثى حيث تأخذملعقة من الخل الأبيض الحمضي وبنفس الطريقة .
وينبغي أنيكون الجماع عميقاً لكي تبعد الخلايا الذكرية عن العقبات التييمكن أن تلاقيها لكي تصل في مخاط عنق الرحم القلوي مباشرة ، وفضلالدكتور شيتلس أن يكون الإيلاج المهبلي من الخلف عند محاولةإنجاب الذكر لأن هذا الوضع يساعد على إيداع الخلايا المنوية قربفتحة عنق الرحم ، بالإضافة إلى أن تكون للمرأة مشاركة فعالة فيالعملية الجنسية حيث ثبت أن الاستثارة ووجود الرغبة الشديدة تثيرمفرزات الذروة الجنسية عند المرأة وهذا بدوره يهيئ الوســطالمهبلي للقلوية فيكون الاحتمال الأكبر لوصول الخلايا الذكريةالأسرع لتلقيح البييضة ، وقرر بعض الأطباء أن شرب القهوة أوالمرطبات التي تحتوي على مادة الكافيين قبل الجماع بنصف ساعةيساعد كذلك في زيادة حركة الخلايا المنوية مما يرفع احتمال إنجابالذكور .
النظريةالثانية تقوم على توقيت وقت الجماع
نظرية تغيير الحالة التناسلية واثرذلك على تهيئة الأسباب لترجيح جنس المولودوالنظرية الثانية تقوم على توقيت وقت الجماعوذلك أن الجماع إذا حصل قبل وقت التبويض فإن الخلايا الذكريةالأسرع تصل ولا تجد البييضة وبالتالي تموت لكونها أضعف ، ثم تبقىالخلايا الأنثوية التي هي أقوى وأطول عمراً حيث يمكن لها أن تبقىإلى أربعة أيام فإذا صادفت نزول البييضة لقحتها وكان المولودأنثى بإذن الله . وقد ادعى الطبيب شتلر بأنه عندما يحدث آخرتلقيح بيومين إلى ثلاث أيام قبل الإباضة فالأطفال المولودونيكونون بنسبة 80% إناثاً ، بينما إذا حدث التلقيح خلال بضع ساعاتمن الإباضة فإن نسبة 80% من المولودين تكون ذكوراً وقد لاحظالأطباء أن الأطفال الذين يولدون عن طريق التلقيح الصناعي ( طفل الأنبوب ) فان نسبة ولادة الذكور أكثر من نسبة الإناث ،وهذا يؤكد ما سبق لان التلقيح يحصل في نفس الوقت مع البييضة .وبناء على هذه الطريقة على المرأة التي ترغب في إنجاب الذكور أنيمتنع زوجها عن الاتصال الجنسي بها فإذا حان موعد التبويض وهوغالباً في اليوم الرابع عشر من بدء الدورة - لمن كانت دورتهامنتظمة - فعلى الزوج أن يتصل بها حتى يوافق موعد نزول البييضة ،أما من كانت دورتها غير منتظمة أو لا تعرف بدقة موعد التبويضفيمكن أن تتعرف على ذلك من خلال الوسائل التالية :
1 – درجةالحرارة
حيث أنه يتم ارتفاع فجائي في درجة الحرارة من نصفدرجة إلى درجة واحدة وذلك لتدفق هرمون التبويض ثم تنخفض درجةالحرارة وتكون البييضة قد نزلت وهو الوقت المناسب للتلقيح .
2 – تغير طبيعة مخاط عنق الرحم
حيث تفرز قبل التبويضبخمسة أيام تقريباً مادة مخاطية تكون سميكة وبلون كدر ولزج بشكلأكبر ثم يبدأ بالتغير إلى أن يصبح ذا سيولة – مائي إلى حد ما – شفاف قليل اللزوجة مثل زلال البيض مما يدل على قرب موعد التبويضثم يقل تدريجيا حتى يصبح معدوماً مما يدل على انتهاء الفترةالخصبة ، فعلى المرأة التعرف على هذه الخاصية بمسح الفرج بقطعةمنديل نظيفة وملاحظة اللـزوجة واللون والقوام ، فكلما كان صافياًقليـل اللزوجة كثــير البلل دل على موعد التبويض.
3 – أدواتحديثة تكشف موعد التبويض وذلك عن طريق :
أ - جهاز الكشف عناللعاب وترسيبه على شريحة زجاجية حيث تختلف إفرازات اللعابباختلاف أيام الدورة متأثراً بهرمون الاستروجين وهي تباع فيالصيدليات ويستعمله الناس في الغالب بقصد منع الحمل .
ب - طريق فحص البول لقياس هرمون الليوتين ( LH ) والمسؤول عن التبويضوهو يباع في الصيدليات أيضاً .
ج - فحص الهرمون فيالدم لكنه يتم في المختبر.
د - متابعة البييضات وهي فيالمِبْيَضْ عن طريق الكشف بالموجات الصوتية وهي متوفرة في معظمالمستشفيات والعملية لا تستغرق أكثر من أربع جلسات تقريباً ، يتممن خلالهاملاحظة نضج البييضة في المبيض ، ومن ثم متابعةنزولها إلى قناة " فالوب"
هذهأشهر الطرق لمعرفة موعد التبويض فعلى من أرادت أن تحصل على مولودذكر فعلى زوجها ألا يجامعها حتى موعد التبويض لتكون الخلاياالذكرية قوية وكثيرة وتصل في الوقت المناسب لتلقيح البييضة والتيتعيش غالباً 24 ساعة .
أما إذا أرادت الحصول على أنثى فعلىالزوج أن يتصل بها يومياً إن أمكن بعد انتهاء الدورة لإضعافالخلايا الذكرية والامتناع عن الاتصال بها قبل موعد التبويضبثلاثة أيام بعد التأكد من موعد تبويضها .
النظرية الثالثة :
تقوم على طريقةالنظام الغذائي ففي عام 1935م كان العالم الألماني هريست يجريدراسات عن تأثير البوتاسيوم في العضويات الحية ، وقد استخدم دودةصغيرة واستخدم أحواضاً مملوءة بماء اصطناعي بحري وغير تركيزالبوتاسيوم بهدف معرفة كيفية امتصاص الدودة للبوتاسيوم من المحيطالخارجي ، وقد شـد انتباهه أنه كلما زاد مقدار البوتاسـيوم فيالماء الموجود في الأحواض زادت معه ولادة الديدان الذكور ، وفيحالة النقص يحدث العكس تماماً .
وقد أجريت سنة 1969م دراسةعلى 52 مزرعة كانت تستخدم الطعام الغني بالكالسيوم والماغنسيوم ،فكانت النتيجة ولادة 340 أنثى مقابل 280 ذكراً . ثم جاءت دراساتكثيرة بعدها في الأحياء الأخرى ولوحظت نفس النتيجة ، وقد أكد هذهالنظرية طبيبان كنديان من إحصائية قاما بها حيث وجدا أن من بين 50 امرأة انجبوا ذكوراً كان 40 منهن يتناولن حمية غنية بالملح معحمية فقيرة في محتوى الكالسيوم والماغنسيوم ، ووجدوا من خلال 50امرأة أنجبن إناثا فقط كن يتناولن حمية فقيرة بالصوديوم وغنيةبالكالسيوم والماغنسيوم .
كما أن هناك دراساتتشير إلى أن المرأة التي تعتمد على النباتات وتنصرف عن أكلاللحوم فإن فرصة إنجابها للبنات أكثر .
فبناء على هذهالطريقة على المرأة اتباع حمية غذائية لا تقل عن ستة أسابيع تدعمبها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب فيه وفي حالةالشعور بالضعف والإنهاك يمكن تناول أغذية متعادلة تحتوي على نسبةمن الكالسيوم والمغنسيوم مع نسبة متقاربة من الصوديوموالبوتاسيوم مثل الأسماك والمأكولات البحرية . فعلى المرأةإذا رغبت في إنجاب مولود ذكر الإكثار من المواد المحتوية علىالبوتاسيوم والصوديوم كعصير الفواكه والعسل واللحوم والقهوةوالشاي وملح الطعام والخضراوات والامتناع عن المأكولات المحتويةعلى الماغنسيوم كالحليب ومشتقاته والمياه المعدنية المحتوية علىنسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والمكسرات والبيض والكاكاو . وهناك جدول ( ستولكوفسكي ) توسع في بيان الحمية الغذائيةذكرتها بالتفصيل في كتابي اختيار جنس الجنين طبع ونشر مكتبةالاسدي بمكة مع بيان الحكم الشرعي ، وقد فسرت هذه النظرية على أنالحمية الغذائية يمكن أن تتسبب في تغيرات فسيولوجية قد تؤثر علىغشاء البييضة الحقيقي أو بالتحديد على مواضع الاستقبال في الغشاء، فتقبل نوعاً واحداً فقط من النطف سواء الذكرية أو الأنثوية حيثان للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوثتغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذابالحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية . أما عن تأثير هذهالأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم فيالغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات علىجدار البويضة لجذب الخلية المنوية الذكرية ( Y ) واستبعاد الخليةالمنوية الأنثوية (X) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا.
والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى بإذن الله . .
وذهب آخرون إلى أن هذه الأغذية تؤثر على درجة حامضية الإفرازات المهبلية التي تلعب دوراً كبيراً في وصول أو عدم وصول الخلية المنوية للبييضة.
أما الحكم الشرعي فذهب جمهور العلماء المعاصرين إلى جواز استخدام الوسائل المعينة على اختيار جنس الجنين من باب بذل السبب والأمر لا يخرج عن مشيئة الله ومن هؤلاء العلماء ممن قال بهذا الرأي :
1 – عبد الله البسام – عضو المجمع الفقهي بمكة وعضو هيئة كبار العلماء بالسعودية
2 – صالح بن حميد – عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية وإمام المسجد الحرام
3 - مصطفى الزرقا – عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة المكرمة
4 - يوسف القرضاوي - عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة المكرمة
5 - نصر فريد واصل – مفتي جمهورية مصر سابقاً
6 – وهبة الزحيلي – عضو مجمع الفقه الإسلامي بمكة وأستاذ بكلية الشريعة بجامعة دمشق
7 – إبراهيم الدسوقي - وزير الأوقاف السابق بمصر -
8 - محمد عثمان شبير - أستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية سابقاً
9 – محمد سليمان الأشقر – أستاذ بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية سابقاً
10 – عمر يوسف جمعة – مؤسسة الوقف الإسلامي بالأردن -.
11 – محمد تقي الدين العثماني – عضو المجمع الفقهي بمكة المكرمة -
12 – محمد سالم عبد الودود – عضو المجمع الفقهي بمكة المكرمة -
وهو رأي لجنة الإفتاء بوزارة الأوقـاف بالكويت، ودار الإفتـاء بجـامعة دار العلوم بكراتشي
ومن القائلين بالجواز من اشترط شروطا منها:
أن يكون في أضيق الحدود وعند وجود الحاجة الماسة أو الضرورة وعلى نطاق فردي ولا يكون ذلك سياسة عامة .
أن يعتقد أن الهبة من الله وحدة وأنه يقوم ببذل الأسباب فقط
ومن الأدلة للقائلين بالجواز بما يلي :
1 – قوله تعالى: ) فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً ^ يرسـل السماء عليكم مدراراً ^ ويمددكم بأموال وبنين ^ ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً (
وجه الدلالة :
أن الاستغفار سبب لمجيء الأبناء ، فاتخاذ الأسباب المؤدية إلى إنجاب البنين لا حرج فيه لأن نوح عليه السلام لا يدعو إلا بما كان مشروعاً .
2 – قوله تعالى حكاية عن زكريا عليه السلام : ) وإني خفت الموالي من ورائي وكانت امرأتي عاقراً فهب لي من لدنك ولياً ^ يرثـني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضياً (
وجه الدلالة :
الدعاء بطلب جنس معين جائز لأنه من المقرر أن ما جاز طلبه جاز فعله بالوسائل المشروعة ، وأن من شروط الدعاء أن لا يسأل محرماً
3 – عن أم سليم أنها سألت رسـول الله e عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل ؟ فقال عليه الصلاة ة والسلام : " إذا رأت ذلك المرأة فلتغتسل ، قالت أم سليم واستحييت من ذلك . قالت : وهل يكون هذا ؟ فقال نبي الله عليه الصلاة والسلام : فمن أين يكون الشبه ؟ إن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه "
4 – وفي حديث ثوبان : " جئت أسألك عن الولد ، قال : ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله ، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله "
وجه الدلالة :
أن النصوص دلت على سبب اختلاف الجنسين ، فالأخذ بالأسباب المؤدية لاختيار أحد الجنسين ليس فيه حرج في ذاته كما هو الشأن بالأخذ بأسباب الشفاء من المرض كما في قوله e : " شفاء عرق النسا إلية شاة أعرابية … " فهذا سبب للشفاء لا يمنع الأخذ به والأمر تحت مشــيئة الله ، فكذا اختيار الجنس إذا عرفنا سببه وأخذنا بالأسباب المؤدية إليه فلا حرج لأن الأمر أولاً وآخراً هو لله عز وجل لذلك جاء التقييد في الحـديث بإذن الله للدلالة على السـببية وكونها لا تؤثر إلا بإذن الله .
5 – الدليل المركب من قوله تعالى: ) المال والبنون زينة الحياة الدنيا ( مع حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده رضي الله عنهم قال : " قال رسـول الله e : إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده "
وجه الدلالة :
أن وجود الذرية لا سيما البنين نعمة من الله , والإنسان ما دام قادراً على إظهار هذه النعمة فالأولى الأخذ بها وقد تيسرت السبل لإنجاب البنين فلا مانع منها ،كما هو الشأن فيمن جعله الله عقيماً الأولى أن يعالج نفسـه ، ما دام في إمكانه الإتيان بذرية .
6 – القياس على العزل
العزل جائز وهو محاولة لضبط ميقات الإنجاب فكذلك محاولة ضبط جنس الموهوب له حكمه .
7 – قاعدة : " الأصل في الأشياء النافعة الإباحة "
وجه الدلالة :
قاعدة الشريعة أن الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد دليل مانع ، وليس هنا مانع لأصل الاختيار ، لأن النصوص التي أخبرت عن هذا الأمر الغيبي لم يقترن بها ما يدل على منعها أو حظرها فيبقى الأصل على حاله حتى يأتي دليل ينهي عنه
8 – قوله تعالى : ) ما جعل عليكم في الدين من حرج (
وجه الدلالة :
إن الحرج والضرر مرفوع في شريعتنا السمحة ، والمرأة التي ترزق بسبع بنات أو عشر ويطلقها زوجها لأجل ذلك أو ترزق بعشر من البنين وتتشوف لبنت تحمل عنها بعض أعمالها وتقوم بخدمتها ورعايتها في أمور خاصة لا يستطيع الذكور القيام بها ، لاسيما عند كبر سنها ، وكذا الرجل يحتاج إلى حفظ نسبه ورفع النقص الحاصل له ، والأخوات بحاجة إلى أخ يقوم على خدمتهم كوجود المحرم عند السفر وغير ذلك فالحاجة ماسة ومن أنكر ذلك فقد كابر الحس والواقع ، فإذا تقدم العلم وأمكن مساعدته في رفع الضر الواقع به فقواعد الشرع لا تأبى ذلك .
وقد ذكرت جريدة المسلمون في 21 شـعبان 1410هـ أن رجلا طلق 8 زوجات بحثا عن المولود الذكر .
قال ابن القيم : " فإن الشريعة مبناها وأساسها على الحكم ومصالح العباد في المعاش والمعاد وهي عدل كلها ورحمة كلها ومصالح كلها وحكمة كلها . فكل مسألة خرجت عن العدل إلى الجور وعن الرحمة إلى ضدها وعن المصلحة إلى المفسدة وعن الحكمة إلى العبث فليست من الشريعة وإن أدخلت فيها بالتأويل …"
يعني الأن تكلم عن نظام الغذائي و توقيت الجماع و الوسط المهبلي
1- النظام الغذائي من أبحاثي لقيت
1- الرغبات ب ذكر:
تناول : الصوديوم والبتاسيوم
الصوديوم : ملح الطعام
البوتاسيوم:
الفواكه الطازجة:: وأهمها الموز , والمشمش , والجريب فروت , البطيخ ، النكتارين , عصير البرتقال والاجاص والكرز البطيخ ، الدراق ، التفاح ، الأجاص، الخوخ التمر الفروله
و القرصيا
الفواكه المجففة .
الخضراوات الطازجة:: مثل الفاصوليا الخضراء , القرنبيط ( الزهرة ) , الذرة , البازيلاء, الفطر, البطاطا , بطاطا الحلوة , الكوسا, , الكرفس,البندورة سواء عصير أو ثمار أو معجون ويحبذ بقوة الباذنجان
الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر ، الديك الرومي و اللحوم والأ
الحبوب المجففة ::البقول وخاصة العدس والفاصوليا البيضاء المجففة الفول
رقائق الذرة . مثل ( الكورن فليكس)
الخبز الأبيض والأرز
ويسمح ببيضتين في الأسبوع
البيض : صفار البيض ممنوع أما البياض فمسموح
السكر والجلي والبشار,المربى, شيبس ,المقالي, القهوة, الشاهي, العسل, مارجرين الزبدة النباتية الزيتون, البصل سجق و بسكوت و بيره والمعكرونه كل الاطعمه المملح والمحفوظه عن طريق التجفيف و التمليح
2-اما الرغبات بأنثي :
تناول المغنيسيوم و الكالسيوم
1- مغنسيوم::
خبز النخالة ورقائق النخالة .
اللوز , الكازو , الفول السوداني , وزبدة الفول السوداني بدون ملح
حبوب الصويا , البطاطا بكميات قليله
2- الكالسيوم::
الحليب ومشتقاته ( الزبادي ) اللبنة الجبنة بأنواعها .كافة أنواع الكريما والألبان,و كل الحلويات المعدة بالحليب والصلصات البيضاء,
الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح وخميرة
الحبوب مثل اللوز البندق , عباد الشمس , السمسم.
سمك السلمون والسردين والمحار.
الخضراوات::: وخاصة الورقية منها الخس , والجرجير , والبقدونس , الكزبرة الخضراء , الملوخية , البامية , الجزر , الثوم.الفجل,بروكلي, الخيار ملفوف والشبت و الهليون و البسله و الفول الاخضر
كل أنواع الفاكهة : العنب, الصبار, تين, تفاح, أناناس
الحمص - الطحينية .
الزبدة بدون ملحو الشكولاته و المياة المعدنيه و الصودا و الكولا
اللحوم::كميات محدودة من اللحوم والأسماك بمقدار 125 غم / يوميا
عجل . بقر . ضان . كبده . كل الأطباق المعدة بالبيض , سمك,المحاريات والأصداف ,السلمون والسردين وربيان والسلطعون السمك المدخن
و يفضل تناول الاطعمخ الطازجه والابتعد عن الاطعمه المعلبه او المملحه
*******************
يعني....الولد(( الذكر)) يمتنع عن الحليب و الألبان ومشتقاتها وكلشي تدخل فيه الأيسكريم . البشاميل كل شي فيه حليب , والمكسرات و المياه المعدنيه فيها نسبه عاليه من الكالسيوم و الكولا وعن الاصداف والمحار و عن الصويا يعني مطاعم صينيه أنسي و الخضروات الخضرة يعني تبوله و سلطه خضره لاو لا بعد زيت دوار الشمس لا ارجعي على زيت الذره والخبز البر و النخاله لا وطبعا الشكولاته مافيه لانهم يخلطون حليب معها .
اما البنت (( الأنثى)) تمتنع عن التمر و الرطب والملح الزايد ويفضل ما في ملح و الفول و البطاطا والشبس و صلصه الطماطم يعني من اليوم مافيه صالونات وتسيكات او كبسات وانسي البطيخ و الجح و البشار الحمد الله في السعوديه مافي سنما واله توهقنا
2- توقيت الجماع :
يمكن شراء جهاز تحديد البويضه وعمله في البيت واذا كنتي تعرفين موعد نزوله هذا الموقع أو موضوعي راح يفيدك أنشاء الله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=603667
وهنا بعض العلامات نوزل البويضه:
1- ظهور ماده مخاطيه نقيه صافيه تشبه زلال البيض من المجاري المهبليه قبيل انطلاق البويضه بيومين او ثلاثة ايام فاذا لاحظتي هذا الافراز فاعلمي ان البويضه في طور النزول في الايام القليله القادمه ويختلف هذا الافراز الطبيعي من الماده الصافيه عن السيلان الذي يظهر عند وجود الالتهابات والامـــراض بل هو مفرز طبيعي يظهر تحت تاثير هرمونات المبيض وهو دليل وحـــــــــيد على نضوج البويضه وبدء ايام التخصيب .
2- ظهور الآم في اسفل البطن عند منتصف الدوره الشهريه تشعر بها بعض النساء ذات الاحساس المرهف عند الاباضه لمدة يوم او يومين وغالبا لعدة ساعات وتحـــــــدث نتيجة لانفجار جيب جراف وتمزق قشرة المبيض الرقيقه عند انطلاق البويضه من سطح البيض وتحدث هذه الآلام تارة على اليمين واخرى على اليسار ذلك لان البـــويضه كما تٍٍٍـــــعلمين تنطلق من المبيض الايمن في هذا الشهر ومن المبيض الايسر في الشهر التالي وقد تكون هذه الالام احيانا شديده جدا يرافقها تقيؤ وغثيان بحيث تظهر المراءه وكانـــــــها مصابه بمرض شديد داخل البطن مثل التهاب المبيض او انفجار الزائد الدوديه .
3- ظهور اضظرابات نفسانيه عند بعض النساء اللواتي يتمتعن بحساسيه عاليه فيصبن بصداع خفيف وشعور بالضيق واضطراب وتوتر وضجر.
4- تسرب كميه قليله من الدم في منتصف الدوره الشهريه على شكل افــرازات ذات لون وردي وتدوم عادة يوم او يومين وتسبق الطمث القادم بخمس عشر يوما ولا يظـهر هذا الدم الا عند قلة من النساء وخاصة الفتيات الشابات منهن وغالبا ما تكون كمية الدم قليله جدا بحيث تفوت ملاحظتها وربما يدل توقف مثل هذه الافرازات على ان موعد الاباضه قد مضى وزمن الاخصاب قد ولى.
5-ارتفاع حرارة الجــــــــــــسد الطبيعيه لدى المـــــــراءه عقب انطــــــلاق البويضه .]وهذه هي اهم علامات انطلاق البويضه لدى المراه (( شكرا لزهرة اللجين من منتدى عيادات طبيبي))
يعني
للذكر الجماع من الخلف (( يعني يكون عميق ينزل الزوج داخل داخل الرحم)) والمراءة تصل الى هزة الجماع قبل الرجل (يعني ضروريان ترغب في الجماع و تتفاعل معاه )) وان لاتمارس الجماع مع زوجه او الوزج لا ينزل ابدا الانه لزم يحتفظ بالحيونات المنويه الى يوم نزول البويضه
للأنثى الجماع عادي و التنزيل في وسط الرحم ولا يلزم للمراءة ان تصل لي هزه الجماع او ان ترغب في الجماع وعادي ان يمارس الزوجين الجماع من انتهاء من الدوره الى قبل نزول البويضه ب3 ايام
3- اما تغير وسط المهبلي
فيه في الصيدليه محلول جاهز لي تغير الوسط الحامضي او القاعدي وفيه الوصفه الموجوده في المقال للحامضي::
ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم – وهو موجود في الصيدليات او سوبر ماركت – على لتر ماء مغلي مفتر (( يعني تغلين الماء بعدين تتركينه يبرد لحاله))
للقاعدي::
تأخذ ملعقة كبيره من الخل الأبيض الحمضي(( الموجود في السوبر ماكت)) على لتر ماء مغلي مفتر
بعض المواقع العربيه لاني انسخ الموقع على الورد ويضيع اسم الموقع لكن بدور اسماء اكثر واكتبها
:http://www.tabeebe.com/vb/forumdisplay.php?f=57
http://www.alriyadh.com/2006/07/12/article170589.html
http://www.layyous.com/root%20folder...0selection.htm
http://www.ezinearticles.com/?Boy-or-Girl?&id=173532
http://www.askbaby.com/topic/boy-or-girl.htm
الموضوع منقووووووووووووووووووووووول
وفق الله الاخت
مسلمة ومسالمة :موضوع رائع من اخت رائعة جزاك الله حنه كل خيرموضوع رائع من اخت رائعة جزاك الله حنه كل خير
محدش عندة معلومات اكتر عن الجراحة
فى السعودية والاردنالعملية شائعة ولكن عندنا فى مصر دكاترة كبتر مثل د/محمد ابو الغار مش بيرضى يعملها وبيقولو انها غير اخلاقية ورفاهية
فى السعودية والاردنالعملية شائعة ولكن عندنا فى مصر دكاترة كبتر مثل د/محمد ابو الغار مش بيرضى يعملها وبيقولو انها غير اخلاقية ورفاهية
الصفحة الأخيرة
وبالنسبة لتحديد الجنس هم ياخذون الحيوانات المنويه ويحطونها في محلول فالذكرية ترتفع فوق والانثوية تنزل تحت لكن ما يكون الفصل هذا دقيق 100 %
وآخر شي نسبة الحمل بعد الحقن لا تتعدى 25 % فقط
ونسبة الحمل بذكر 80 %
يعني لازم تكررين هذي العملية إلى أن يحدث الحمل
والدكتور قال لي لا تستعملين المنشطات أكثر من 4 مرات في السنة
يعني العملية هذي تسوينها كل 3 إلى 4 شهور كحد أقصى
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويكتب لك الحمل بالجنس اللي تبغينه ولا يحرمك يارب العالمين
وأنا قرأت مرة في موضوع هنا في عالم حواء عن وحدة سوت الحقن المجهري في عيادات سمير عباس وحملت وجابت بنت مع ان رغبتها ولد
أنا ما أبغى أحبطك بس لازم تعرفين كل شي عن هالطريقة قبل ما تجربينها
نصيحتي : تابعي التبويض وتشطفي بالبيكربونات أحسن كثير جربوها وضبطت معاهم
ان شاء الله أكون أفدتك