snow with

snow with @snow_with

عضوة نشيطة

اختي الحبيبة تدكري......

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:27:

مرحبا كيفكم بنات ونساء وصبايا عالم حوا
انا لي فترة طوييييييييييييييلة غايبة عليكم واليوم
حبيت اشاركم وياااااااارب تعجبكم مشاركتي لاني تعبت فيها

أختــــــــى الحبيبــــة تذكـــــــرى


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آلهوصحبه أجمعين، وبعد:

أخى / اختى الحبيبة:
كلنا ذوو ذنب وكلنا ذووخطيئة، وكلنا ذوو معصية، قال صلى الله عليه وسلم: " كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائينالتوابون" والإنسان بطبعه ضعيف الإرادة، وقد تغلبه نفسه، ويضعف أمام الشهواتوالمغريات، ويميل إلى المعصية فتذكر قبل ارتكاب المعصية أن الله يراك ومطلع عليك؛فهو العليم الخبير، وهو السميع البصير قال ـ تعالى ـ: {يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَوَمَا يُعْلِنُونَ}، ويسمع كلامك، ويرى مكانك، ويعلم سرك ونجواك،فهو ـسبحانه ـ معك بعلمه وإطلاعه، فاحذر كل الحذر أن تجعل الله أهون الناظرينإليك.

إذا ما خلوت الدهر يوماً فلا تقل *** خلوت ولكن قلعلي رقيب
ولا تحـسبـن الله يغــفل ســـاعـة *** ولا أن مـا تخفي عليه يغيب

واحــذر أيضاً أن تـكون ممن يراقبون العـباد، وينـسون رب العباد،يخشون الناس، وينسون رب الناس قال ـ تعالى ـ:{يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلايَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ} يستعظمون نظر المخلوقعلى هوانه، ويستخفون بنظر الخالق مع علو شأنه.

فيا من تعصي الله ، أي أرضتقلك وأي سماء تظلك إلا أرض الله وسماؤه، وأي مكان يحميك من أن يراك الله ويطلععليك وينظر إليك فـهو ـ تعالى ـ يراك، فـاجعل لـه في قـلبك وقاراً، وإذا حدثتك نفسكبالمعصية أيا كانت هذه المعصية فقل لها: {أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى} العلق:14]


أخي / أختى الحبيبه:
قبل أن تعصي الله تذكر من أنت. منأنت أيها المسكين حتى تعصي إله الأولين والآخرين ورب العالمين ؟ من أنت أيها الضعيفالذي لا تملك لنفسك نفعاً، ولا ضراً، ولا حولاً، ولا طولاً حتى تعصي القوي العـزيزالذي خـضع لـه كل شيء، وملأت كل شيء عظمته، وقهر كل شيء ملكه، وأحاطت بكل شيءقدرته، تذكر من أنت ومن هو العظيم الذي تعصيه، وأنت فقير محتاج إليه؟ وبقدر ما يعظمقدر الله في قلبك يعظم مكانك عنده قال ـ تعالى ـ: {وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِاللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ}]

أخي/ أختى الحبيبه :
قبل أن تعصي الله تذكر نعمه الكثيرة عليك {يَا أَيُّهَا الْأِنْسَانُ مَاغَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ*الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ} الانفطار:7،6] خلقك الله من عدم، وشفاك من سقم، وأسبغ عليك وافر النعم، أطعمك منجوع وكساك من عري، وأرواك من ظمأ قال ـ تعالى ـ: {وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَاللَّهِ لا تُحْصُوهَا إِنَّ الْأِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ} فكيف ياعبد الله تبدل نعمة الله كفراً؟! وفضله وجوده عليك جحوداً ونكراً ؟! كيف تقابلالإحسان بالنكران؟! والعطايا بالخطايا؟! كيف تعصي الله وأنت تتقلب في نعمه؟ وهلتعصيه إلا بنعمه؟ فبأي وجه تلقى الله وقد أعطاك ومنحك وأكرمك ووهبك هذه النعم ثمتأتي وتعصيه بها؟! أما تخاف من عقابه؟ وتجزع من عذابه وهو القادر على أن يسلبها منككيفما شاء ومتى شاء، فكم من نعمة أسبغها الله صاحبها فبدلها كفراً وأعقبها نكراًفكانت نهاية صاحبها خسراً: {ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِيإِلَّا الْكَفُورَ}].


أخي/ أختى الحبيبه :
يا من تعصي اللهتذكر أنك تعصي الله في ملكه، وفوق أرضه، وتحت سمائه، فهل ترضى أنت أن تعصي في بيتكوملكك وسلطانك؟! أما تخاف أن يطردك الله من رحمته ويحرمك من مغفرته بعد أن بارزتهفي ملكه بمخالفة أوامره وارتكاب محارمه؟ أما تخاف أن يكون الرب المنتقم قد غضب عليكعندما تطاولت على حدوده، وقدمت مرادك على مراده، وقال: اذهب فبعزتي وجلالي، لا أغفرلك أبداً. تأكل وتشرب، وتضحك، وتفرح، وتمرح، والله من فوق سمواته وعرشه غاضب منكساخط عليك؛ فويل لمن كان له الويل وهو لا يشعر!!


أخي/ أختى الحبيبه :
تذكر أن الله شديد العقاب، وأنه عزيز ذو انتقام، ولا يرد بأسه عن القومالمجرمين، وأنه يغار إذا انتهكت محارمه، وما أهلك الأمم السابقة إلا أنهم تعدواحدود الله، وانتهكوا حرماته، وبارزوه بالمعاصي، وما من مصيبة تلم بالعبد ولا عقوبةتقع عليه إلا بسبب بعض ذنوبه ومعاصيه، ولو يؤاخذ الله العبد بكل سيئاته {مَا تَرَكَعَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ} ولكنه ـ سبحانه ـ أهل التقوى وأهل المغفرة.. وما أكثر أولئك الذين اعتمدوا على رحمة الله ـ تعالى ـ وعفوه وكرمه وجوده فضيعواأوامره، وارتكبوا نواهيه، ونسوا أنه أيضاً شديد العقاب، ومن اعتمد على العفو معالإصرار على الذنب، فهو كالمعاند؛ لأن حسن الظن بالله ورجاء العفو والمغفرة تنفع منتاب، وندم، وأقلع عن الذنب، وبدل السيئة بالحسنة، أما من يرجو رحمة الله وهو لايطيعه ولا يتمثل أمره فهذا من الخذلان والحمق.

ترجو النجاةولم تسلك مسالكها *** إن السفينة لا تجري على اليبس

وإن من أعظمالاغترار طلب دار المتقين المطيعين بالمعاصي، وانتظار الجزاء بغير عمل، ويستحيل فيحق الله العادل أن يساوي بين البر والفاجر وبين المحسن والمسيء قال ـ تعالى ـ {أَمْحَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُواوَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ سَاءَ مَايَحْكُمُونَ} وقال ـ تعالى ـ {أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَكَالْفُجَّارِ}].


أخي/ أختى الحبيبه :
تذكر يوم تشهد عليكالشهود وتفضحك فيه الجوارح والجلود! فأين يكون مهربك؟ وإلى أين يكون الملتجأ؟والشهود منك والشهادة عليك، فتأمل يا مسكين!! تعصي الله بها ومن أجلها، وتذود عنها،ثم تأتي يوم القيامة تشهد عليك! وتذكر أيضاً المكان الذي عصيت الله فيه يأتي يومالقيامة شاهداً عليك، وتذكر أن الزمان شاهد عليك! وتذكر أن الله أرصد لك وبك ملائكةكراماً يرونك من حيث لا تراهم، ويعلمون ما تقول وما تفعل:{يَعْلَمُونَ مَاتَفْعَلُونَ} ويوم القيامة يشهدون عليك،فأين المهرب من كل هؤلاءالشهود؟!


أخي/ أختى الحبيبه :
تذكر الإحصاء والكتابة عندما يذوب قلبككمـداً وحـزناً، وينحـرق أسفـاً ولوعـةً عندمـا تـنشر صحفك المطوية بأعمالكالمخزية، أنت نسيتها، ولكن الدين لا ينسى قال ـ تعالى ـ: {أَحْصَاهُ اللَّهُوَنَسُوه} ].

لم ينسه الملكان حــــين نسيته *** بل ســــجـــــلاه وأنت لاه تلعب

سترى هذه الأعمال حين تأتي ساعةالندم، حينما تذهب اللذات وتبقى الحسرات! حينما تذهب الشهوات وتبقىالتبعات!
فتذكر كتاباً يبسط وينشر بين يديك، وكل ما فيه لك أو عليك، وتذكر أن كللفظ تقوله ولك فعل تفعله، ولك حركة تصدرها مسجلة عليك، وستراها يوم القيمة أمامناضريك، فاعمل وقل ما يسرك أن تراه يوم أن تلقى الله يـــــــومالقيامـــــــــة.

أخي/أختى الحبيبه :
تذكر الاستدراج من الله وأنه ـسبحانه ـ يمهل ولا يهمل،فاحذر أن تكون من أولئك الذين أمدهم الله بالصحة والنعم وهممقيمون على المعاصي والزلل ويحسبون أن لهم كرامة ومنزلة عنده وهم سقطوا من عينه،وهانوا عليه، قال ـ تعالى ـ: {أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍوَبَنِينَ * نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَلْ لا يَشْعُرُونَ} المؤمنون:56،55] فلا يغررك من الله طول حلمه عليك، وستره إياك، فربما كان إمهالهلك مكراً بك واستدراجاً لك حتى تزداد بالإمهال إثماً فيزداد عذابك،واحذر أن يكونالله قد مكر بك في إحسانه لك فتناسيت، وأمهلك في غيك فتماديت، وسقطت من عينه فمادريت، ولا باليت.

تذكر الموت وسكرته ، والقبر وظلمته، والميزان ودقته،والصراط وزلته، والحشر وأهواله، تذكر يوم القيامة يوم الحسرة والندامة الذي تكوندعوى الأنبياء ـ وهم الأنبياء ـ في ذلك اليوم ((نفسي نفسي،لا أسألك إلا نفسي، اللهمسلم سلم)) فأي حال يكون حالك أنت؟ وأي مقال يكون مقالك في تلك اللحظات الرهيبة التيتأتي فيها تحمل وزرك الذي بارزت الله به ليلاً ونهاراً، سراً وجهارا،ً إنه موقفالذل والخزي، فبأي وجه تلقى الله، وأنت قد خالفت أوامره، وانتهكت حدوده، فهل أعددتالحجة، وجهزت الجواب للسؤال.


أخي/أختى الحبيبه :
يا من تعصي الله،أن الله خلقك لغاية عظيمة ومهمة جسيمة، ولم يخلقك عبثاً، ولن يتركك سدى قال ـ تعالىـ: {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لاتُرْجَعُونَ} وقال ـ تعالى ـ: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَإِلَّا لِيَعْبُدُونِ} وقد منحك الله الوقت، وأمهلك؛ حتى تتزود فيهامن الطاعات، فإذا بك ويا للأسف تنقلب على وجهك، وتنكص على عقبيك، فتبارزه بالذنوبوالمعاصي، وكلما طالت أيامك زادت آثامك، وعظمت ذنوبك، والديان لا ينسى، فاحذر أخيمن أن تستمر في غيك ولهوك وإعراضك إلى أن ينقضي زمن المهلة، ويأتي زمن النقلة، ولاتصحوا إلا على صائح الموت يحدو، وهناك في موضع الندم ومكان الحسرة والألم عندمايهجم عليك الموت فينكشف عنك الغطاء، وتقبل على الآخرة بما فيها من الأهوال العظيمةوتكسب العبرات ترجو الرجوع ولا رجوع قال ـ تعالى ـ: {حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُالْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ} ، فيا قبح الحال ويا بئس المآل.


أخي/ أختى الحبيبه :
تذكر أنك عندما عصيت الله كأنك قد انهزمت فيالمعركة، وخسرت الجولة مع أعدى أعاديك، ذلك العدو الذي لا يألو جهداً في أن يرديكفي الهاوية قال ـ تعالى ـ: {قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ* إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ} فهل تريد أن تكون من عبادالرحمن المخلصين، فتنعم ببرد الطاعة ورضا الرب، وتقاد إلى دار الجنان والسعادةوالأمان ؟ أم ترغب في أن تكون من أتباع الشيطان، فتعيش في ظلمة المعصية، وتساق إلىدار العذاب والهوان والنيران؟

أخي /اختى الحبيبه :
إن طريق الجنة محفوفبالمكاره، وهو عقبه كؤود ومرتقى صعب لا يتجاوزه إلا كل مخف من الذنوب والسيئات، فهلتريد الجنة وما فيها من النعيم وأنت على المعاصي مقيم؟! وهل تريد سعادة الدنياوالآخرة وأنت متنقل من معصية إلى معصية؟

تصل الذنوب إلىالذنوب وترجى *** درج الجنان بها وفوز العابد
ونـســيــت أن الله أخــــــــرجآدم *** منها إلى الــدنيا بذنب واحـد

أخي/أختى الحبيبه:
قد آنلك أن تقلع وتتوب من كل الذنوب، وأن تلتزم بالطاعة التي يعزك الله بها والتي فيهاسعادتك في الدنيا والآخرة: {أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَقُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ}... بلىوالله قد آن.. قد آن.. قد آن.

إلى من يهمهالأمر

هذا دارنا فماذا أعددنا له ؟!
وقفة تأمل ومحاسبة

أرجوقرائتها بالعين والعقل والقلب !! .... لا بالعين فقط ،
أتمنى أن ينفعنا اللهبما فيها
صحيح الموضوع طويل بس اتمني تقروه للاخر
أنشروها لم تحبون
استني رودوكم ودعواتكم الحلوة لي باالزوج الصالح
4
497

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ـ أم ريـــــم ـ
بـــــــــــارك اللـــــــــــــــه فيــــــــــك عزيـــــزتــــي
وفــــــي طــــــرحـــك الهـــــــــــادف القــــــــــــــــيم
تنبيـــــــــــــه وتـــــــــــــــذكـــــــــــ ير مهـــــــــــــــــــم
جعـــــــــــــله الله في مــــــــــوازيـــن حســـــناتــــــك
ووفـــقـــــــك لـــــــــما يحـــــــــــبه ويـــــرضــــــــــــاه

أختــــــكـــــم " أم ريـــــــــــــــــــــــــم"



أسأل الله بإسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يرزقك الزوج الصالح التقي الذي يخاف الله فيك ويعينك على طاعته ويقدر لك الخير أينما كان اللهم آمين




snow with
snow with
مشكورة ياام ريم علي الرد الجميل والدعاء الصاااااااااااادق
الله يجزاكي الجنة
ـ أم ريـــــم ـ
لمار**
لمار**
استغفرالله العظيم وأتوب إليه ,أستغفرالله العظيم الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأتوب إليه,,

سبحان الله ,والحمدلله, الله أكبر,لاإله إلاالله ,لاحول ولاقوة إلابالله

جزاك الله خيرا ورفع الله قدرك ورزقك من حيث لاتحتسبين