اختي الصغيرة قاهرتني,,تبغا واحد متزوج عمره 40 وهي 20 وبعد تبغا تترك دراستها عشانه,

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولا مدري يا خواتي ,,, احس انو محد في البيت يحبني وإذا

نصحت او ابديت رايي قالوا انت مقهووووووره وغيرانه وانانية

والله ما ابي الا لهم الخير,,,

هي ما هي مشكلة لاني خلاص تعبت من كثر ما اتكلم وانصح والنتيجة انو ماحد في البيت يكلمني حتى امي دعت علي بالرسوب عشاني اعترضت!!!

القصة يا بنات انه اختي اللي بعدي مباشره, تدرس تخصص علوم

طبية ومستقبلها مرره حلو,, ودخلت في هذ التخصص غصبا عن

الكل حتى ابوي قالها ترى بكره بتعالجين رجال ومن هذا الكلام

لكنها اصرت وتحدت الكل,, الى الآن كل شي تمام ,, مره كانت

تنتظر خويتها سعودية ,,, واللي كان يوصلها خالها ,,, شافها

أعجب فيها كلم بنت أخته لأجل تكلم اختي في موضوع الزواج,,

أختي وافقت ومن ذاك اليوم تغير حالها وما عاد لها رغبة ابد في

الدراسة, طبعا"هو مطوع وكان سابقا" امام مسجد, طلب من بنت

اخته انه يتفاهم مع اختي في موضوع الزواج, اختي رفضت ولكنه

سأل شيخ وافتى انو إذا الهدف كان التكلم في الزواج فهو حلال ,,

كلموا بعض ((( طبعا انا ما ادري بالسالفة هذي))) وخبرها انو

عمره 40 سنه وعندو زوجة وهي مدرسة وانه عنده حلال كثير

طبعا كانت ال مشكله انو اختي مرتبطة مع جهة رسمية في

موضوع الدراسة وما يحق لها تطلع إلا بعد ما تدفع كل المستحقات

وهذا اللي أجل الموضوع, طبعا اختي جت وكلمتني خايفة على

مشاعري انها بتتزوج قبلي ومدري أيش,,, هي خبرت ابوي انها

تبغا تطلع من الدراسة لأجل اختلاط ومدري ايش,,, ابوي

رفض وهي ما يدري بسالفت هالمطوع لأنه ما تقدم,,

يتبع
25
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قذوقذو
قذوقذو
شوفي اختي مب عيب انك تنصحي اختك وهذا واجب عليك بس مو معناته انك تفرضين عليها كلامك انتي انصحي وخلي الباقي لها وهي على حسب كلامك مالها راي اولا تحدت ابوك ودخلت التخصص حقها وبعدها قالت ابغى اطلع واتزوج من رجال عمره في ال40 هذا مو حل وخلي ابوك يشوف السالفه او امك تفهمها دام على كلامك انها متفوقه في تخصصها خليها تكمل والوحده تحصل لها على وظيفه وتشيل نفسها احسن ما تكون كذا تخرب على روحها وخليها تدخل اهل خبره في قرارها وتدرس الموضوع عدل والله يهديها :26:
جرحتني الله يقهرك
طبعا اختي كانت تموت فيه وهي بعد كان يحبها حب ,, كل يوم

طاق الباب عازم روحه بروحه رسائل جوال حق ابوي واخوي 24

ساعة,, إذا نجح أخوي جابله افخم الهدايا,, ومن غير مناسبه بعد

يجيب,, المووووووووهم انا كنت معترضة دايم على الموضوع

هذا,,, ودايم كنت انصحها واقولها البنت لو حطوها بين مليون

رجال تعرف كيف تصون نفسها ومحد غصبك على هذا

التخصص,,, وبعدين هذا شايب 40 سنه يعني يمكن ماخذك نزوه

بس,,, والله يا بنات كنت اشوف عليها 24 ساعة تدعي ربها انو

يكون من نصيبها,,, والله قوة دعائها اثبتت لي انها تحبه

مووووووووت,,, طبعا" خواتي كلهم ضدي ويقولون انتي

غيراااااااااااااااااانه مررره منها لان خطيبها من عايلة سعودية معروفة

جدا وعنده حلال,,, كلمت امي وقلت لها انتي وشلون تبيعينها ,,,

وتجرأت وقلت لها صراحة هو شااااااااايب وما يقدر يعطيها حقوقها

الزوجية( انتو عارفين),, وبعد كم سنه يوم تكون في الثلاثين يعني في

عز عز شبابها بيكون هو طايف الستين,,, ,قامت امي ودعت علي وقالت

الشايب يدلع وبعدين وش تبي تجيب ولدين ولا ثلالثة ,,, يعني بنات

برايكم زواجهم متوااااااافق لأجل هذي الناحية؟؟ قلنا ما علي الجنس مو

كل شي في الحياة الزوجية بس حرااااااام والله احس انو زوجته الاولى

مظلومة لانو خلالها تكلم أختي وقالت لها انتي في بيت وانا في بيت وانا

سألت عنكم وشفتكم ناس طيبين مرره وانا ابي زوجي ياخذ منكم!!!

وردت عليها أختي وقالت لها انا مستحيل أخليه ينسااااااك!!! مدري بنات

احس انها ذكية لانهامتعلمة ومدرسة وتعرف انها مجرد نزوه وفي النهاية

يرجع لها,, ولامعقوله ما في زوجة ما تغار على زوجها الا وهي كارهته,,,

,, خايفةعلى اختي وخايفة على زوجته الأوليه. خايفة على أختي لانها

اولادراستها حلوة ومستقبلها رائع وبعدين وين ما رحنا الاختلاط موجود

,وتوها صغيره والطريق جدامها ومو أول واحد طق الباب وافقت عليه,

وبعدين بتترك دراستها عشانه يعني حرمته الاولى تشتغل واختي قاعده

في البيت تطبخ وتنفخ وانا اعرف اختي مستعدة تسوي المستحيل عشانه

يعني ما استغرب إذا بكره ترجع وتحصل كل شي جاهز,, مو عن شي يا

بنات بس والله صعبه خصوصا انه ما يقدر يفتح بيتين لطيحة الاسهم,,,

وخايفة على مرته الأوليه وكاسره خاطري لانه رجالها ما عليه

اماااااااااان ,, خصوصا انه مره كشفت في جوال اختي رساله منه

يناديها بكنية زوجته الأولية وكنيته,, يعني بنات تخيلوا ولدها اللي هي

جابته نسبه حق أختي !! ولا أحترم زوجته الأولية في ابسط حقوقها وهي

كنيتها,, ولا بعد هو مطوع وشلون يراسل أختي برسايل حب يعني

مطوع آخر زمان,,, واختي غلطانه وانا هاوشتها كثير حتى اني اتصلت

على هذا الرقم لأجل اتأكد إلا حضرته يرد ,,, ويوم سمع صوتي سكر

الخط وارسلت له رساله " انت يار جال يامحترم الناس تدخل من الباب

مو من الدريشة ,,,


والله أحس اني عايشة في بيت همه بس الزواج كرهته وابوي يل حرام

شكثر تعب علينا ولا وحده فلحت منا وملكتهم قريبة



بس ما اقول غير الله يجازي مرته الأوليه لاني احسها ضحية مطوع خانها وأختي الله يهديها,,, بس حبيت افضض لا غير


بس وش رايكم زواجهم متوافق ياليت تخبروني
اغصان الجنه 2
اغصان الجنه 2
اختي اولا اريد توضيح الفتوى
صحيح انه يجوز التحدث معها اذا كان الحديث عن الزواج فقط (والله اعلم)

اما بنسبه لاختك مافيها شي اذا ارادت ان تتزوجه
لكن لازم تفكر انه بعد عشرين سنه كم بيسير عمرها وعمره يعني هيا اربعين وهو 60
بنسبه انه مطوع خيرا من ان ياتيها شاب لا يعرف الدين او لا يصلى

انا انصحها ان تستخير وان تدعو في جوف الليل اذا كان خيرا لها او لا
@عذاري@
@عذاري@
اختي انا سبق وقريت قصتك وماصاحبها من مشاكل

ورايت فيك قوة وشجاعه وتضحيه ،،،،،،،،،

ادخل في الموضوع .......

بما انها اختارته وبرغبتها الله يوفقها وانتي سويتي اللي عليك واكثر

وصدقيني ماراح يندم غيرها

وعلى قولتهم ابعد عن الشر وغنيله
جرحتني الله يقهرك
قذوقذو

المشكلة انو والله نصحت وقلت لها مثل ما كان عندك قوة الدعاء انك تاخذينه خلي عندك نفس القوة بأن

ربي يعطيك واحد شباب واخلاقه زينه ويكون ملكك بس انتي ,,, بس هي تحبه وكفاية ضحت عشانه

بدراستها... والمشكلة انها ما تضمن الظروف,,, بس هي تحدت ابوي بعد في موضوع الزواج,,, فيوم

جا خطبها أول مره وابوي رفض ,,, قامت ما تدرس وقعدت تطلع حكايات حق اهلي انو المستشفى

خلوها تفحص على الرجال من اماكن حساسة وانا متأكده انا كذابه ليمن وافق ابوي عليه,, حتى يا

حرام ابوي قالي وجلس يشكيلي ان اختي وين ما راحت اختيارتها غلط سواء ظلت في تخصصها أو

تزوجت الشايب ففضل الحل الثاني ,,, ابوي مسكين درسنا وتعب واخر والله انو عمرو ما فكر بفلوسنا

في حالة اذا توظفنا مثل ما أختي فهمت الشايب هذا يبيلنا ناخذ الشهادة لانو محد ضامن الظروف,,,