اخر اخبار ليبيا بعد الثورة

الملتقى العام

الحكومة البريطانية تلغي تحقيقا حول تواطؤ أجهزتها الأمنية في تسليم بلحاج والسعدي لنظام القذافي

قررت بريطانيا اليوم الأربعاء إلغاء التحقيق في قضية إساءة معاملة وتسليم المشتبه في تورطهم فيما يسمى الإرهاب لدول أخرى ، وذلك في أعقاب دعاوى جديدة رفعها اثنان من الليبيين ضد الاستخبارات البريطانية... وقال وزير العدل البريطاني "كينيث كلارك" في كلمة أمام برلمان بلاده إن التحقيق الذي يقوده القضاء حاليا ، وأعلنت عنه الحكومة في شهر يوليو 2010 ، لن ينطلق في المستقبل المنظور في أعقاب ظهور مزاعم تعذيب جديدة من جانب ليبيين اثنين... وأوضح "كلارك" أنه على الرغم من أن الشرطة البريطانية قد أعلنت الأسبوع الماضي إجراء تحقيقات في القضيتين ، إلا أن التحقيق القضائي لا يمكن البدء فيه ، مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية ستجري تحقيقا مستقلا يقوده القضاء فور أن تنتهي كل تحقيقات الشرطة ... وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري فتح تحقيق بشأن تسليم الليبيين "سامي السعدي" القيادي السابق في الجماعة الليبية المقاتلة ، و"عبد الحكيم بلحاج" الذي يشغل حاليا منصب رئيس المجلس العسكري في طرابلس ، إلى نظام القذافي وتعرضهما للتعذيب... وقد باشر "بلحاج" الشهر الماضي إجراءات قانونية في لندن ضد الحكومة البريطانية، بعد أن اتهم أجهزة الأمن البريطانية بالتواطؤ في تسليمه إلى نظام الطاغية القذافي ، في حين يطالب "السعدي" بتعويض مالي عن الأضرار من الحكومة البريطانية لترحيله وزوجته وأربعة من أبنائه الصغار إلى ليبيا بعد إلقاء القبض عليه على متن رحلة من هونج كونج إلى بريطانيا...
35
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بلقيس1990
بلقيس1990
المعتصمون بميدان الشجرة : جمعة الغضب على سيف الإسلام القذافى


قرر المعتصمون بميدان الشجرة ببنغازي القيام بمسيرة سلمية بتاريخ 20/يناير راجلة للمطالبة بالتسريع فى محاكمة سيف الإسلام القذافى المعتقل لدى الثوار بمدينة الزنتان ، هذا وقد تقرر أن يكون الإعتصام أمام كتيبة الفضيل بوعمر ومنها إلى ميدان الشجرة سيراً على الأقدام.
وأكد المعتصمين لصحيفة الوطن الليبية أن هذه المسيرة الراجلة ما هى إلا وفاء منهم للشهداء والجرحى والمفقودين والمغتصبات ، منادين بضرورة المحاكمة أولاً ، ثم التفكير فى الدولة والأعداد لها.
بلقيس1990
بلقيس1990
تاريخ : 2012-01-18
الدنمارك تعتزم فتح مكتب تمثيلي لها في ليبيا

عتزم الدنمارك فتح مكتب تمثيلي لها في ليبيا ضمن التعديلات الأولوية في بعثاتها الخارجية لهذا العام ، حسبما قالت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان رسمي لها أمس الاثنين... ويهدف المكتب التمثيلي الدنماركي لدى ليبيا، الذي من المقرر فتحه في طرابلس خلال العام الجاري إلى دعم وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين..
بلقيس1990
بلقيس1990
أمراء الخليج يصطادون في ليبيا بدون تراخيص ويساهمون في فناء الحياة البرية : جمعيات حقوقية تتصدى لهم في ظل غياب الدولة



بدون ترخيص من الدولة الليبية أصبح آمراء الخليج يصولون ويجولون للإصطياد في آراضي الدولة الليبية ومع الاسف بمساعدة جهات ليبية مستفيدة ، وقد علمت الوطن الليبية أن الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية هي الجمعية الوحيدة التي احتجت على هذه الممارسات الغير شرعية حيث توجه أعضاء الجمعية لمكان إقامة الآمراء بفندق كورينثيا-طرابلس حيث كانوا في نهاية رحلتهم ومتجهين للمطار ، وفي لحظة وصولهم قام الإخوة الأعضاء على عجل بطباعة عدد من الشعارات واللافتات التي تبين إمتعاظهم من الحدث وسخطهم الشديد على ما يجري من إستباحة لسيادة الدولة الليبية من قبل جهات خارجية، ومن خلال الحديث السريع مع أحد المسؤولين بالوفد القطري تبين أنه أمير جاء إلى ليبيا في رحلة صيد وقد تم تسليمه عدد من الشعارات وتوصيل رسالة واضحة من قبل رئيس الجمعية مفادها أنكم مرحب بكم كضيوف ولكن غير مرحب بكم وغير مرغوب فيكم لتأتوا وتصطادوا وتستبيحوا أرض ليبيا الحبيبة بدون إذن وترخيص من السلطات المختصة والشعب الليبي وبالتالي تساهموا في تدمير الحياة البرية وإنقراضها وحرمان أجيال المستقبل من فرصة التمتع بها،، رحب الأمير بالرسالة ولكن للأسف الشديد تلفظ بعض مرافقيه بعبارة هل يوجد قانون فى ليبيا يحضر الصيد!!!! و أبدوا إنزعاجهم.
بلقيس1990
بلقيس1990
التاريخ : 2012-01-18
العثور على قنبلة في مدينة زليتن تزن ( 1300 ) كيلو جرام

عثرت اللجنة التطوعية " سواعد مدينة زليتن " لإزالة مخلفات الدمار بالمنشآت العامة بالمدينة أول أمس على قنبلة من مخلفات حرب التحرير في المدينة ... وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة زليتن أن هذه القنبلة التي عثر عليها أثناء إزالة مخلفات مبنى معهد التدريب المهني تزن حوالي ( 1300 ) كيلو جرام ، فيما تزن المادة المتفجرة التي بداخلها لوحدها حوالي ( 500 ) كيلو جرام ... وأشار إلى أن لجنة " سواعد مدينة زليتن " أبلغت لجنة نزع الألغام للتعامل مع القنبلة بالطريقة السليمة.
بلقيس1990
بلقيس1990
التاريخ : 2012-01-18
الإمارات تبحث عن إعادة الأعمار في ليبيا


اجتمع د .عبد الرحيم الكيب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية مساء اليوم الثلاثاء بطرابلس مع أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتناول الاجتماع تعزيز التعاون التنائي ولاسيما سبل تسهيل إجراءات تأشيرة دخول المواطنين بين البلدين .
وقال قرقاش خلال الاجتماع أن دولة الإمارات كانت سباقة في مساعدتها للشعب الليبي منذ انطلاق ثورة في السابع عشر من فبراير على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية وفي مجال الإغاثة، كما إنها مستعدة للمساعدة في إعادة بناء ليبيا الجديدة بما تمتلكه من خبرات وتجارب غنية وناجحة في مختلف المجالات، مثل الاتصالات والنفط والموانئ والاستثمار والأمن.
وأعرب الكيب عن أمله في أن تستفيد ليبيا الجديدة من هذه التجربة في إعادة البناء وتحقيق الاستقرار . وشدد على أهمية ملف امن الحدود الذي تعمل الحكومة على تأمينها مبديا رغبة ليبيا في الاستفادة من تجربة الإمارات.