اخطارررر بعض حبووووووب الحمل !!!

الصحة واللياقة

.
كشفت دراسة طبية حديثة أن النساء اللواتي يتناولن بعض الأنواع الجديدة من حبوب منع الحمل عرضة بشكل أكبر لخطر الإصابة بالجلطة الدموية التي قد تكون قاتلة بالمقارنة مع اللواتي يستخدمن الأنواع القديمة من تلك الحبوب.
ويقول خبراء إنه يجب على النسوة اللواتي يستخدمن ما يوصف بالجيل الثالث من حبوب منع الحمل -التي تم تطويرها في ثمانينيات القرن الماضي- أن يستبدلن بها نوعا آخر، وذلك في أعقاب نتائج لدراسة طبية حديثة جرت على ملايين النساء في الدانمارك.

وأشارت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية إلى دراسات قديمة جرت على ثلاثة ملايين امرأة وكشفت عن أن جميع أنواع حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم، تزيد خطر حدوث تجلط الدم في الساقين ، وأن هذه الجلطات يمكن أن تكون قاتلةةةة واما في الدراسة الأخيرة، فقام الخبراء في جامعة كوبنهاغن بفحص قاعدة بيانات وسجلات منع الحمل وحالات الجلطة في فترة ما بين 2001 و2009 لملايين النساء بأعمار تتراوح بين 15 و49 عاما، ووجدوا أن 4246 امرأة منهن عانين من جلطة وريدية لأول مرة خلال تلك الفترة.
وكشفت الدراسة الجديدة عن أن خطر الجلطة الوريدية تضاعف ثلاث مرات عند النساء اللواتي تناولن حبوب منع الحمل التي تحتوي على مادتي "ليفونورغيسترل" وسيكسفولد
1
492

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوشة الكروشة
شوشة الكروشة
الله يكفينا الشر