استغفروه

استغفروه @astghfroh

محررة ماسية

ادخلو حياكم ضيوفآ واعضاء فكره سهله للتجاره مع الله تملأ صحيفتك بملايين الحسنات لاتفوت

ملتقى الإيمان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم احبتي في الله اخواتي الغااليات

اكيد انكم تتمنون الاجر وتبحثو عنه

واحناا الله يتوب علينا نخطي ونذنب في الليل والنهار

ونحن نشعر واحيانا كثيره لا نشعر

فنحتاج للحسنات امس الحاجه

فيو م القيامه توزن الاعمال في وقتها نتمني حسنه وحده

تعدد سبل وابواب الخير في هذا الزمان فكرتي

تكمن في استغلال القروباات سواء كانت في المنتدياات

او في البي بي والوتس اب وغيرها

هذا مشروع يعني باذن الله وبحول وقوته وفضله

انه راح يعود عليك بملاييين الحسنات وهو انك تشحذين همم
اخواتك في القروباات في تلاوة ورد يومي من القران الكريم
بمقدار ٥ صفات بعني عشراوجه كل يوم بكذا تختميون كل شهرين واذا عندكم همه عاليه عشر صفحات تحتمون مره في الشهر انت يا غاليه عندما يقرا القران خمس او عشر اخوات
بسببك راح يكون لك مثل اجرهم باذن الله لا ينقص من اجرهم شيئا
ترفعين همتهن وتشجعينهن وتتابعينهم
يوميا او شبه يومي والله راح تحسين سعاده ولذه بذالك
وانت تحتسبين اجرك عند الله
قال رسول الله صل الله عليه وسلم في الحديث الصحيح
((من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها .. لا أقول الم حرف .. ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ..))

وكما حسبها الشيخ محمد حسين يعقوب
من ختم القران في شهر وبحسب عدد حروف القران ومضاعف ذالك في عشره تكسبين اذا احتسبتي في الختمه كل شهر او في لالختمه الواحده ٣٣
مليون حسنه اذا احتسبتي الاجر
وعملتي بالاسباب




وهناا يا غاليه الشيخ يعقوب يوضح
كم الاجر في الختمه الواحده

WIDTH=400 HEIGHT=350



فكيف اذا قرا القران بسببك عشر اخوات وختموه
بسببك في شهر او شهرين راح تكسبين اكثر من مئة مليون حسسنه اجور لاتفوت


كوني سباقه في الخير كوني من مفاتيح الخير
ومغاليق للشر فمن يداوم ع التلاوه ممكن ان ربي يغير حاله بسببك الي الابد وتكون صدقه جاريه لك من الخطوات المهمه اخيتي في هذالمشروع
والتجاره الرابحه مع الله
ان تعليمهم وتذكريهم اداب التلاوه
راح انزلها لكم وهي منقوله



اللهم اجعلها صدقة جاريه لمن عمل بها ونقلها ورفع الموضوع ليستفيد الاخوات
منه بارك الله فيكم ونفع بكم الاسلام والمسلمين


30
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

استغفروه
استغفروه
من آداب قراءة القرآن الكريم

إخلاص النيه لله

بأن يقصد بها رضى الله وثوابه ويستحضر عظمة منزل القرآن في القلب ،فكلما عظم الله في قلبك وخافه قلبك وأحبه كلما عظم القرآن لديك ، وأن يتنبه إلى أن ما يقرؤه ليس من كلام البشر وأن لا يطلب بالقرآن شرف المنزلة عند أبناء الدنيا .قال ابن مسعود رضي الله عنه : لا يسأل عبد عن نفسه إلا القرآن فإن كان يحب القرآن فإنه يحب الله ورسوله .

الطهارة


ويقصد بها طهارة البدن والثوب والمكان من الحدث والنجس
بالنسبة للحدث ان كان اصغرا جاز له القراءة –من الذاكرة- من دون خلاف وليس مس المصحف واما الحدث الاكبر- الجنابة- فلا يجوز له القراءة البته
اما الحائض الراجح فى حقها جواز القراءة دون مس المصحف والله تعالى اعلم
وهناك طهارة اخرى للبدن وهوطهارة الفم بان تكون ريحه طيبة والسواك مطهرة للفم مرضاة للرب
اما طهارة المكان اولا من النجاسة ثانيا ان لا يكون مكانا خبيثا مثل دورة المياة اومكان تفعل فيه المنكرات( مثل بار خمر أو محل فجور ) فلا ينبغى قراءة القران هناك .

الاستعاذة

فاذا قرات القران فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم
الجمهور على الاستحباب والبعض يرى الوجوب يقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اواعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم اواعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه او اى صيغة واردة سواء قرأ من أول السورة أو من وسط السورة فليستعذ قبل أن يقرأ
ثم ان البسملة تقرا فى محل كتابتها اى فى بداية السوروأما في وسط السورة فالأولى أن لا يقرأها ولو قرأها فلا حرج إن شاء الله

الترتيل


هو التأنى والتمهل و والتؤدة فى القراءة وعدم الهز رمة – القراءة بسرعة –بل يبين حروفه ولا يقرا قراءة سريعة كما ورد بذلك القول عن بن مسعود وبن عباس
وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً الاسراء 106
وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً المزمل 4

الخشوع والبكاء

لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ الحشر
ومادام الجماد يخشع فالاولى منه اولى الالباب
البكاء المقصود به ما كان على السجية وليس التباكى ولا مثلا التاثر بصوت القارىء لا بالقران او تذكره احد الاقرباء اوغيره فهذا لا ينبغى وخاصة فى الصلاةاما التباكى فلم يرد فيه حديث صحيح اما((فان لم تبكوا فتباكوا)) فضعيف)) بل الوارد عنه صلى الله عليه وسلم انه كان يكظم البكاء .
أن يستشعر القارئ بأن كل خطاب في القرآن موجه إليه شخصيا
ويتوقف عند اية العذاب فيسال الله العافية
وعند اية الرحمة فيسال الله من فضله
وعند اية المسالة يسال لنفسه
وعند اية التعوذ يتعوذ


كما كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يفعل (قام معه حذيفة وابن مسعود فقرأ -عليه الصلاة و السلام- سورة البقرة والنساء وآل عمران والنساء إذا مر بآية سؤال سأل وإذا مر بآية رحمة سأل وإذا مر بآية تعوذ تعوذ )-عليه الصلاة و السلام-وهذا هو هدى النبى صلى الله عليه وسلم
فكان اذا مر باية فيها امر اتى به فاذا قرا سبح اسم ربك الاعلى قال سبحان ربى الاعلى
اليس الله بقادر على ان يحي الموتى قال بلى وانا على ذلك من الشاهدين

حتى انه انكر على الصحابة رضى الله عنهم لما قرا عليهم سورة الرحمن فقال ان الجن كان ردهم خير من ردكم كلما قرات فباى الاء ربكما تكذبان قالوا :- لا ولا باى من الائك ربنا نكذب قالوا لا ولا باى نعمة من نعمك ربنا نكذب مما يبين ان الانسان ينبغى ان يستحضر انه مخاطب بالقران وليس هذا المقام مقصورا على ما ورد به النص على الصحيح ويفعل المسلم ما يناسب المقام مثل :- سؤال الرحمة عند ذكرها
ان لا يقطع التلاوة لكلام الادمين
لا يقطع القراءة ويتكلم فى امر غيرمهم ما لم ينتهى من القراء وذلك تعظيما لشعائر الله وهى من تقوى القلوب



http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2198664
ام هلالة
ام هلالة
جزاك الله كل الخير
استغفروه
استغفروه
لا اله الا الله
الملك الحق المبين
شاي1411
شاي1411
جزاك الله خير
والله ينفع بالموضوع الكثيرات
سنين الوفا
سنين الوفا
جزاك الله خير